أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، ارتفاع عدد الشهداء جراء استهداف الاحتلال مدرسة رفيدة بدير البلح إلى 28 شهيدا و54 مصابا، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ  عاجل.

 

تعيين اللواء دان غولدفوس قائدًا للفيلق الشمالي ومنظومة المناورة بجيش الاحتلال أوجاع فلسطين تختتم مهرجان «وهران الدولى» للفيلم العربى

 

الإعلام الحكومي بغزة يناشد المؤسسات الدولية إدخال الوقود لمستشفى كمال عدوان لإنقاذ الوضع في البلاد


 

وفي ذات السياق، ناشدت وزارة الإعلام في قطاع غزة، اليوم، المؤسسات الدولية والجهات المعنية بالتدخل العاجل لتزويد مستشفى كمال عدوان بالوقود الضروري لضمان استمرار تشغيله ، وأكدت الوزارة في بيان لها أن نقص الوقود في المستشفى يهدد بتفاقم الوضع الصحي للمرضى، داعية إلى التحرك الفوري قبل أن يتدهور الوضع إلى مرحلة لا يمكن الرجوع عنها.

 

وأشار البيان إلى أن المستشفى يعاني من نقص حاد في الوقود الذي تعتمد عليه المولدات الكهربائية لتشغيل المعدات الطبية الضرورية، بما في ذلك وحدات العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي. وشددت الوزارة على أن استمرار هذا الوضع قد يؤدي إلى كارثة إنسانية، خاصة مع الضغط الكبير على النظام الصحي نتيجة تزايد أعداد المصابين جراء التصعيد العسكري الأخير.

 

وأضافت وزارة الإعلام أن مستشفى كمال عدوان، كغيره من المستشفيات في قطاع غزة، يعاني من نقص حاد في الإمدادات الطبية والوقود، ما يزيد من الضغوط على الكوادر الطبية التي تعمل في ظروف شديدة الصعوبة. وأكدت أن المستشفى قد يواجه توقفًا كاملاً عن العمل إذا لم يتم تأمين الوقود في الساعات القليلة القادمة، مما يعرض حياة المرضى للخطر.

 

وفي هذا السياق، دعت وزارة الإعلام جميع المؤسسات الدولية، وخاصة تلك المعنية بالشؤون الإنسانية، إلى التحرك العاجل لتوفير الوقود والمساعدات الطبية. وأوضحت أن الأوضاع الحالية تتطلب جهودًا جماعية لضمان استمرار الخدمات الصحية في المستشفى.

 

وفي ختام البيان، حذرت وزارة الإعلام من أن التأخير في توفير الوقود سيؤدي إلى وقوع كارثة إنسانية، مشيرة إلى أن مستشفى كمال عدوان يلعب دورًا حيويًا في تقديم الخدمات الطبية لسكان شمال قطاع غزة، خاصة في ظل نقص البدائل الصحية. وطالبت الوزارة بتقديم الدعم العاجل لضمان إنقاذ حياة مئات المرضى، بمن فيهم الجرحى والمرضى في الحالات الحرجة.

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين الهلال الأحمر الفلسطيني الشهداء الاحتلال دير البلح وزارة الإعلام کمال عدوان

إقرأ أيضاً:

22 شهيدًا بمجزرة إسرائيلية في مدرسة بدير البلح

غزة - صفا استُشهد 22 مواطنًا، وأصيب عدد آخر، يوم الخميس، في قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة. وأفاد مراسل وكالة "صفا"، باستشهاد 22 مواطنًا وإصابة آخرين، جرّاء استهداف طائرات الاحتلال مدرسة "رفيدة" التي تؤوي نازحين في دير البلح. وقال المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن 22 مواطنًا ارتقوا، جرّاء استهداف الاحتلال مدرسة "رفيدة". وأوضحت مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح أن قسم الاستقبال والطوارئ لم يعد قادرًا على استقبال الإصابات، حيث امتلأ المكان بالكامل وسيتم تحويل الإصابات إلى المستشفى الأمريكي.  وتواصل قوات الاحتلال جرائمها وحرب الإبادة في قطاع غزة، واستهدافها لمراكز الإيواء والنازحين في داخلها. وفي سياق متصل، أصيب عدد من المواطنين، في قصف طائرات الاحتلال عيادة الرمال التي تؤوي نازحين وسط مدينة غزة. وأفادت مصادر طبية باستشهاد 35 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم. ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة ما أسفر عن استشهاد 42,010 مواطنين، وإصابة 97,720 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، ولا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء مدرسة رفيدة التي تؤوي نازحين في دير البلح
  • فصائل فلسطينية تعقب على المجزرة الإسرائيلية في مدرسة رفيدة بدير البلح
  • "الأحرار" تدين مجزرة الاحتلال في مدرسة "رفيدة" بدير البلح
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء مدرسة رفيدة بدير البلح
  • 28 شهيدا و54 مصابا في استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة رفيدة بدير البلح
  • 22 شهيدًا بمجزرة في مدرسة للنازحين بدير البلح
  • 22 شهيدًا بمجزرة إسرائيلية في مدرسة بدير البلح
  • القاهرة الاخبارية: 10 شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال مدرسة رفيدة في مدينة دير البلح وسط قطاع #غزة
  • الإعلام الحكومي بغزة يناشد المؤسسات الدولية إدخال الوقود لمستشفى كمال عدوان لإنقاذ الوضع