سجلت الأسهم الأوروبية، ارتفاعًا طفيفا، خلال تعاملات اليوم الخميس 10-10-2024، مقتفية أثر نظيراتها في آسيا وسط آمال في اتخاذ الصين مزيدا من إجراءات التحفيز في وقت يترقب فيه المستثمرون بيانات تضخم أميركية تلمسا لمزيد من المؤشرات حول مسار خفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

30 مليار جنيه أرباح البورصة المصرية بختام تعاملات اليوم

 

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.

1 بالمئة بحلول الساعة 0713 بتوقيت غرينتش بعدما محت مكاسب قطاعي الرعاية الصحية والاتصالات أثر خسائر أسهم التكنولوجيا.

وتلقت الأسواق الأوروبية بعض الدعم من بلوغ مؤشرات وول ستريت مستويات مرتفعة غير مسبوقة أمس الأربعاء بعد أن أظهر محضر اجتماع المركزي الأميركي لشهر سبتمبر أن "أغلبية كبيرة" من المسؤولين أيدوا خفضا كبيرا في أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية. ويترقب المستثمرون عن كثب أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة المقرر نشرها في وقت لاحق من اليوم للحصول على مؤشرات حول الحجم المحتمل لخفض أسعار الفائدة هذا العام. ويتوقع المتداولون بنسبة 85 بالمئة خفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس الشهر المقبل.

وقفز سهم جلاكسوسميثكلاين ستة بالمئة بعد أن وافقت شركة الأدوية البريطانية على دفع حوالي 2.2 مليار دولار لتسوية دعاوى قضائية في الولايات المتحدة تقول إن عقارها (زانتاك) لعلاج حرقة المعدة، والذي أوقفت إنتاجه بالفعل، يسبب السرطان. والمبلغ أقل من توقعات بعض المحللين.

وتراجع سهم بي.إم.دبليو 0.7 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة عن انخفاض مبيعاتها في الربع الثالث بفعل الأداء الضعيف في الصين وتعطل عمليات تسليم.

وصعد سهم شركة جيفودان السويسرية للعطور 1.8 بالمئة بدعم من مبيعات الربع الثالث التي تجاوزت التوقعات.

تقدمت شركة فاركو للأدوية والكيماويات والاستثمارات-المملوكة لرجل الأعمال شيرين حلمي- بعرض للاستحواذ على حصة الأقلية البالغة نسبة 1.35% من أسهم الشركة الإسلامية للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية بسعر 4 جنيه للسهم، للاستحواذ حتى عدد 157 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأس مال الشركة.

ووفق البيان المنشور على البورصة، تمتد فترة سريان العرض 10 أيام عمل فعلي تبدأ من جلسة تداول يوم 13 أكتوبر وحتى نهاية جلسة تداول 24 أكتوبر، ويتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال خمسة أيام عمل التالية على الأكثر بعد انتهاء فترة سريان العرض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم تضخم بيانات تضخم أميركية المستثمرون مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروببة ترتفع بدعم من القطاعات الدفاعية

سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية، ارتفاعًا بشكل جماعي خلال تعاملات اليوم الأربعاء 9-10-2024، بدعم من القطاعات الدفاعية، وسط استمرار حالة من التوتر بشأن ضبابية خطط التحفيز الصينية، وذلك قبيل صدور بيانات التضخم الأميركية الرئيسية في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

فضل الله: ادارج الأندية الرياضية في البورصة يختلف عن الشركات

 

وارتفع المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي 0.06 بالمئة بحلول الساعة 08:58 بتوقيت غرينتش، مع إقدام المستثمرين على شراء أسهم في المرافق والرعاية الصحية والعقارات، وهي قطاعات تعتبر أكثر أمانا في أوقات الضبابية.ولامس المؤشر القياسي أدنى مستوى له في أسبوعين في الجلسة السابقة، بعد خسائر في قطاعي التعدين والسلع الفاخرة، بسبب الافتقار إلى تدابير تحفيز جديدة من بكين.

وستتجه الأنظار إلى مؤتمر صحفي من المقرر أن تعقده وزارة المالية الصينية السبت، للحصول على تفاصيل جديدة بشأن تدابير التحفيز المالي. ومن بين المحفزات الكبيرة الأخرى هذا الأسبوع بيانات التضخم الأميركية المرتقبة الخميس، وبداية موسم الأرباح في الولايات المتحدة.

وتراجع سهم "ريو تينتو" المدرجة في المملكة المتحدة 0.7 بالمئة، بعد أن قالت شركة التعدين إنها ستستحوذ على شركة "أركاديوم ليثيوم" مقابل 6.7 مليار دولار، في صفقة من شأنها أن تجعلها واحدة من أكبر منتجي الليثيوم في العالم. وزادت أسهم "كونتننتال" بنحو ثلاثة بالمئة، بعد أن توقعت الشركة الألمانية لتوريد السيارات تحسن أرباحها في الربع الثالث.

وقفز سهم شركة "فارتا" الألمانية لصناعة البطاريات، والتي تواجه صعوبات، بنحو 27 بالمئة، بعدما أعلنت أن شركة "بورشه إيه.جي" ستستثمر في وحدة أعمالها لخلايا بطاريات أيونات الليثيوم كبيرة الحجم.

 مؤشرات البورصة المصرية

واصلت مؤشرات البورصة المصرية، ارتفاعها بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين فيما مالت تعاملات العرب والأجانب للبيع، وسط تداولات بلغت 1.7 مليار جنيه خلال ساعتين.

ارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.44% ليصل إلى مستوى 30988 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.68% ليصل إلى مستوى 38295 نقطة، وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.53% ليصل إلى مستوى 13447 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 1.54% ليصل إلى مستوى 7489 نقطة، وصعد "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان"، بنسبة 1.27% ليصل إلى مستوى 10657 نقطة، وقفز مؤشر الشريعة بنسبة 1.03% ليصل إلى مستوى 3187 نقطة.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسواق العملات الرقمية قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية
  • أسهم أوروبا ترتفع قبيل بيانات التضخم الأميركية
  • أسعار الذهب تشهد ارتفاعًا طفيفًا وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية
  • الأسهم الأميركية ترتفع بشكل جماعي وتلامس مستويات قياسية
  • التضخم يعقد مهمة بنك إسرائيل بشأن أسعار الفائدة
  • أسهم أوروبا تصعد بدعم من القطاعات الدفاعية
  • الأسهم الأوروببة ترتفع بدعم من القطاعات الدفاعية
  • أسهم أوروبا ترتفع بدعم من القطاعات الدفاعية
  • الأسهم الأوروبية تهبط لأدنى مستوى في أسبوعين