شهدت أسعار الذهب عالميا حالة من الانخفاض، خلال 6 جلسات متتالية ليسجل أدني مستوى له منذ قرابة الـ3 أسابيع، لكنه ارتفع اليوم، بشكل طفيف خلال التداولات، في الوقت الذي تنتظر فيه الأسواق صدور بيانات التضخم الأمريكية، اليوم.

ارتفاع في أونصة الذهب

وسجل سعر أونصة الذهب عالميا ارتفاعا بنسبة 0.3%، لتسجل سعر الأونصة 2617 دولارا، عقب افتتاح جلسة اليوم بمستوى 2607 دولار، فيما انخفض السعر أمس ليسجل أدنى مستوى عند 2605 دولار للأونصة، وفق جولد بيليون

وجاء تعافي سعر الذهب اليوم بالرغم من استمرار الدولار الأمريكي في التداول عند أعلى مستوياته منذ شهرين، مقابل سلة من العملات الرئيسية، حيث جاء سعر الدولار داعما لتراجع التوقعات في الأسواق بشأن خفض الفائدة الأمريكية خلال اجتماع البنك الفيدرالي المنتظر خلال نوفمبر المقبل.

الأسواق المالية تنتظر اليوم بيانات التضخم

وتنتظر الأسواق المالية اليوم، إصدار بيانات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية عن شهر سبتمبر، والتي شهدت ارتفاعا في بيانات التضخم بأعلى من التوقعات، حتى ارتفعت العائدات الخاصة بالسندات للخزانة الأميركية، وهو أمر سيئ للذهب، ليعكس مزيدا من التراجع في سعر الذهب، لكن ليس بشكل كبير يدفعه لاتجاه هبوطي.

وأشار توجه أعضاء البنك لاستقرار أوضاع الاقتصاد الأمريكي، مع وجود توازن بين ضعف قطاع العمالة مع تراجع التضخم، ما يدفع البنك الفيدرالي الأمريكي لعدم التوسع بعمليات خفض أسعار الفائدة، وبالتالي سيصبح قرار خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في الاجتماع القادم للبنك هو الأقرب، ما يفسر التراجع الأخير بأسعار الذهب والذي يعد إعادة لتسعير الذهب وفقا للتوقعات الأخيرة.

وأظهر مجلس الذهب العالمي بأن التدفقات النقدية لصناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب ارتفعت في الأسبوع المنتهي بـ27 سبتمبر بمقدار 3.8 طن ذهب، وهو الارتفاع الذي شهده سعر الذهب للأسبوع الثالث بالتوالي، حتى شهد شهر سبتمبر بأكمله ارتفاعا في التدفقات بمقدار 18.4 طن ذهب، وهو الارتفاع الذي حدث للشهر الخامس على التوالي.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

وشهد سعر الذهب عالميا ارتفاعا خلال التداولات اليوم الخميس عقب 6 جلسات متتالية من الهبوط، في ظل انتظار الأسواق لإصدار بيانات التضخم الأمريكية، والتي من شأنها أن تؤثر على توقعات الأسواق فيما يتعلق بمستقبل أسعار الفائدة الأمريكية، حيث يتوقف سعر أونصة الذهب عالميا عن الانخفاض بالقرب من مستوى 2600 دولار للأونصة، حتى ارتد السعر ليتداول بمستوى 2615 دولار للأونصة، ويبقى السعر تحت ضغط سلبي للاستمرار في التصحيح منذ أن أغلق تحت المستوى 2630 دولار للأونصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الذھب الیوم اسعار الذھب الیوم سعر جرام الذھب اسعار الذھب في المحلات سعر الذهب عالميا أسعار الذهب عالميا بیانات التضخم الذهب عالمیا

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 9-10-2024، شهدت استقرارًا نسبيًا عقب تراجعها بالأمس على المستويين المحلي والعالمي.

 

 ومقارنة أسعار الذهب مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، بأسعار أمس الثلاثاء هبط سعر جرام الذهب بنحو 25 جنيهًا مُتأثرًا بتراجع أسعار الذهب عالميًا.

وعالميًا، تراجع سعر الذهب أمس الثلاثاء لليوم الخامس على التوالي ليسجل أدنى مستوى في أسبوع، في ظل ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد السندات الحكومية إلى جانب انتظار الأسواق لمحضر اجتماع البنك الفيدرالي وبيانات التضخم الأمريكية.

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاضًا أمس بنسبة 0.3% ليسجل أدنى مستوى في أسبوع عند 2628 دولارًا للأونصة بعد أن افتتح تداولات اليوم عند 2642 دولارًا للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 2636 دولارًا للأونصة.

وخلال شهر سبتمبر ارتفع سعر الذهب بنسبة 5.2% بمقدار 132 دولارًا للأونصة ليسجل خلاله أعلى مستوى تاريخي للذهب عند 2685 دولارً للأونصة. 

وخلال الربع الثالث من عام 2024 استطاع الذهب الارتفاع بنسبة 13.2% وهو أعلى ارتفاع ربع سنوي منذ عام 2016 من الدولار الأمريكي.

بورصة الذهب مباشر

وسجّل سعر الذهب عالميًا الآن 2621 دولارًا للأوقية.

ويقدّم موقع “صدى البلد” أسعار الذهب اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 ضمن نشرته الخدمية التي يقدّم خلالها أسعار العديد من السلع والخدمات المتنوعة.

سعر الذهب عيار 18  

سجّل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم 3047 جنيهًا للشراء. 

سعر جرام الذهب عيار 21

 عيار 21 الأكثر انتشارًا وصل 2555 جنيهًا بدون مصنعية 

سعر الذهب عيار 24

وعن سعر الذهب عيار 24 الأعلى سعرًا، فسجّل 4063 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 28.440 ألف جنيه.

ارتفاع الدولار وعوائد السندات الأمريكية من العوامل السلبية بالنسبة لسعر الذهب، لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يقدم عائد للمستثمرين على عكس السندات.


يذكر أن الذهب فقد المزيد من الزخم بعد بيانات تقرير الوظائف الأمريكي عن شهر سبتمبر الذي صدر نهاية الأسبوع الماضي، حيث أظهر ارتفاعًا كبيرًا في أعداد الوظائف الجديدة، بالإضافة إلى تراجع معدل البطالة، الأمر الذي يدل على استقرار أداء قطاع العمالة الأمريكي ليقلل من توقعات خفض الفائدة الأمريكية بواقع 50 نقطة أساس خلال اجتماع البنك الفيدرالي القادم في نوفمبر.

مقالات مشابهة

  • وسط ترقب بيانات التضخم.. ارتفاع الذهب عالميًا 0.3% ليسجل 2617 دولارا للأونصة
  • ارتفاع الذهب وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية
  • جولد بيليون: ارتفاع الذهب وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية
  • تراجع أسواق العملات الرقمية قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية
  • أسعار الذهب تشهد ارتفاعًا طفيفًا وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية
  • رغم الانخفاض العالمي.. مفاجأة في أسعار الذهب اليوم بمصر
  • أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر
  • استقرار سعر الجنيه الذهب اليوم الثلاثاء
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء