ارتفع عدد شهداء المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، في مدرسة رفيدة التي تؤوي مئات النازحين الفلسطينيين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة إلى 28 شهيدًا، وعشرات الجرحى.
وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن مدرسة رفيدة التي قصفتها طائرات الاحتلال، تقع بجانب مقر الهلال الأحمر الفلسطيني، وقد تم تدميرها وبداخلها المئات من النازحين، مما أدى لاستشهاد 28 نازحًا معظمهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى إصابة العشرات بجروح، مؤكدًا أن طواقم الهلال الأحمر تواصل البحث عن مفقودين تحت ركام المدرسة.


أخبار متعلقة استشهاد 22 فلسطينيًا في قصف على مدرسة غرب دير البلح اليوملبنان.. مقتل 5 مسعفين في غارة للاحتلالفي سياق متصل، واصلت مدفعية وطائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفها لشمال قطاع غزة، مما أدى لارتفاع عدد شهداء العدوان البري المستمر على جباليا، وبيت لاهيا، وبيت حانون إلى أكثر من 140 شهيدًا خلال الأيام الثلاثة الماضية، وذلك وفق وزارة الصحة الفلسطينية، مؤكدةً أن الطواقم الطبية لم تستطع انتشال الشهداء والجرحى بسبب كثافة القصف الإسرائيلي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس دير البلح الاحتلال الإسرائيلي شهداء المجزرة دير البلح مدرسة رفيدة الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

22 شهيدًا بمجزرة في مدرسة للنازحين بدير البلح

غزة - صفا استُشهد 22 مواطنًا، وأصيب عدد آخر، يوم الخميس، في قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة. وأفاد مراسل وكالة "صفا"، باستشهاد 22 مواطنًا وإصابة آخرين، جرّاء استهداف طائرات الاحتلال مدرسة "رفيدة" التي تؤوي نازحين في دير البلح.  وقال المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن 22 مواطنًا ارتقوا، جرّاء استهداف الاحتلال مدرسة "رفيدة". وأوضحت مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح أن قسم الاستقبال والطوارئ لم يعد قادرًا على استقبال الإصابات، حيث امتلأ المكان بالكامل وسيتم تحويل الإصابات إلى المستشفى الأمريكي.  وتواصل قوات الاحتلال جرائمها وحرب الإبادة في قطاع غزة، واستهدافها لمراكز الإيواء والنازحين في داخلها. وقال الدفاع المدني في غزة إن الاحتلال يتعمد استهداف مراكز الإيواء في مختلف أنحاء القطاع.    وأوضح أن المستشفيات تفتقر إلى الإمكانيات اللازمة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المصابين.   وأشار إلى أن الاحتلال يستخدم صواريخ ذات قوة تفجيرية عالية في هذه الاستهدافات. وفي سياق متصل، أصيب عدد من المواطنين، في قصف طائرات الاحتلال عيادة الرمال التي تؤوي نازحين وسط مدينة غزة. وأفادت مصادر طبية باستشهاد 35 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم. ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة ما أسفر عن استشهاد 42,010 مواطنين، وإصابة 97,720 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، ولا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء مدرسة رفيدة التي تؤوي نازحين في دير البلح
  • فصائل فلسطينية تعقب على المجزرة الإسرائيلية في مدرسة رفيدة بدير البلح
  • أول تعليق من حمـ.ـاس على مذبحـ.ـة مدرسة رفيدة بدير البلح
  • "الأحرار" تدين مجزرة الاحتلال في مدرسة "رفيدة" بدير البلح
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد الشهداء جراء استهداف الاحتلال مدرسة رفيدة بدير البلح
  • 28 شهيدا و54 مصابا في استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة رفيدة بدير البلح
  • 22 شهيدًا بمجزرة في مدرسة للنازحين بدير البلح
  • القاهرة الاخبارية: 10 شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال مدرسة رفيدة في مدينة دير البلح وسط قطاع #غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 34 من طواقمنا في العدوان الإسرائيلي على غزة