أعلن أسطورة رياضة التنس، النجم الاسباني، رافاييل نادال، اليوم الخميس، عن اتخاذه قرار بوضع حد لمشواره كلاعب محترف، بنهاية الموسم الجاري.

وظهر نادال، في مقطع فيديو، عبر حسابه الرسمي على منصة “X”، قال فيه: “أنا هنا كي أخبركم بأنني قررت اعتزال التنس”.

كما أضاف موضحا: “الحقيقة أنني مررت ببعض السنوات الصعبة، خاصة آخر عامين، ولا أعتقد بأنني قادر على اللعب دون قيود”.

وأردف النجم الاسباني: “هذا قرار كان صعبا، واحتجت بعض الوقت لاتخاذه، لكن في هذه الحياة لكل شيء بداية ونهاية، وأعتقد بأن هذا هو الوقت المناسب لوضع حد لمسيرتي”.

وأضاف صاحب الـ22 لقب في بطولة “غراند سلام”: “أشعر بالحماس كون بطولتي الأخيرة ستكون نهائيات كأس ديفيز، وأن أمثل بلدي في واحدة من أسعد اللحظات في مسيرتي كان نهائي كأس ديفيز في إشبيلية عام 2004”.

وتابع نادال: “أشعر أنني محظوظ للغاية لكل ما مررت به، أريد التوجه بالشكر لكل من له علاقة بالرياضة من زملائي وخاصة المنافسين الكبار لي، قضيت العديد من الساعات معهم، وعشت معهم لحظات سأظل أتذكرها طوال حياتي”.

وختم رافييل نادال (38 عاما): “في النهاية أشكر الجماهير الذين منحوني طاقة احتجت إليها في كل لحظة، كل ما مررت به كان بمثابة حلم يتحقق، أرحل الآن بسلام، وأنا متيقن بأنني قدمت أفضل ما لدي، شكرًا لكم جميعًا”.

Mil gracias a todos
Many thanks to all
Merci beaucoup à tous
Grazie mille à tutti
谢谢大家
شكرا لكم جميعا
תודה לכולכם
Obrigado a todos
Vielen Dank euch allen
Tack alla
Хвала свима
Gràcies a tots pic.twitter.com/7yPRs7QrOi

— Rafa Nadal (@RafaelNadal) October 10, 2024

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

عاجل.. رافائيل نادال يعلن اعتزال التنس نهائيًا

أعلن الإسباني رفائيل نادال، اعتزاله النهائي للعبة التنس اليوم، الخميس، بعد مسيرة حافلة على مدار سنوات، تبوأ خلالها مراكز متقدمة في التصنيف العالمي.

رافائيل نادال يعلن اعتزال التنس نهائيًا

يُعتبر نادال واحدًا من أعظم لاعبي التنس على مر التاريخ، حيث أحرز العديد من البطولات الكبيرة، مما جعله يُلقب بـ "ملك الملاعب الترابية". لقد تميز بروح قتالية عالية وقدرة ملحوظة على التغلب على العديد من المنافسين الأقوياء، مما ساهم في تحقيقه لأكثر من 22 لقبًا في بطولات "جراند سلام" لفردي الرجال، بالإضافة إلى 14 لقبًا في بطولة أمريكا المفتوحة، ولقبين في "ويمبلدون".

وفي فيديو وداعي نشره عبر حسابه الرسمي على منصة "إنستجرام"، عبّر نادال عن مشاعره قائلًا: "أعتزل كمحترف بعد سنوات عديدة من التحديات. في هذه الحياة، كل شيء له بداية ونهاية".

وأكد: "لقد كانت مسيرتي طويلة وناجحة بشكل يفوق توقعاتي. شعرت بسعادة كبيرة في تمثيل بلدي خلال بطولة كأس ديفيز الأخيرة".

عاجل.. محمد رمضان يطيح بنجم الأهلي خارج أسوار الجزيرة لعدم الجاهزية.. مدرب جنوب إفريقيا يحث بيرسي تاو على الرحيل عن الأهلي

وأشار نادال إلى أهمية الأشخاص الذين ساهموا في مسيرته، قائلًا: "أود أن أشكر جميع القائمين على لعبة التنس، فقد شهدت تطورًا كبيرًا خلال السنوات الماضية. كما أود أن أشكر جميع منافسيّ الكبار وفريقي، الذين أعتبرهم أصدقائي، فقد عشنا معًا العديد من اللحظات الجميلة التي يصعب وصفها".

واختتم نادال رسالته بالتأكيد على أنه يغادر الملاعب وهو في حالة من الراحة النفسية التامة، مؤكدًا أنه سيبذل قصارى جهده للمساهمة في استمرار لعبة التنس، وشكر جميع من دعموه خلال مسيرته، معبرًا عن أمله في لقاءهم قريبًا.

مقالات مشابهة

  • سيُعلّق مضربه.. نادال يُعلن موعد اعتزاله التنس بشكل نهائي
  • بعد اعتزاله.. ما كلمة السر في تربع رافائيل نادال على عرش التنس؟
  • نادال يعلن اعتزاله التنس بعد تحقيقه 22 لقبًا
  • ارحل الآن بسلام.. الإسباني رافائيل نادال يعلن اعتزاله التنس في رسالة مؤثرة
  • بعد مسيرة حافلة بالألقاب.. رفائيل نادال يعلن اعتزاله مباشرة بعد خوضه كأس ديفيز
  • رسميا.. رافائيل نادال يعلن “نهاية” مشواره في عالم التنس
  • عاجل.. رافائيل نادال يعلن اعتزال التنس نهائيًا
  • أسطورة التنس الإسباني رافاييل نادال يعتزل اللعب نهاية الموسم
  • رسميًا.. رافاييل نادال يعلن اعتزاله