مملكة بريس:
2024-10-10@13:27:37 GMT

وزارة الداخلية تحث رؤساء الجماعات على “التقشف”

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

وجه عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، دورية إلى ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم، حول إعداد وتنفيذ ميزانيات الجماعات الترابية برسم سنة 2025، يدعوهم من خلالها إلى نهج سياسة “التقشف” في صرف الميزانية.

وأكد لفتيت أن الجهود المبذولة لتعبئة الموارد المالية للجماعات الترابية تستلزم العقلنة والترشيد خلال برمجتها، ووضع ميزانيات مبنية على الصدقية يتم من خلالها تحديد الأولويات، وتجاوز كل مظاهر التبذير وسوء البرمجة المتعلقة بنفقات التسيير، وذلك لمزيد من التحكم في توازن الميزانيات، وتوجيه الموارد المالية لتمويل مشاريع التجهيز.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

“الأكاديمية المالية” تعزز استدامة المواهب

البلاد ــ الرياض

تنطلق اليوم النسخة الثالثة من أعمال ملتقى الأكاديمية المالية 2024 في الرياض، تحت شعار” نمو مستدام للمواهب”، برعاية رئيس مجلس هيئة السوق المالية رئيس مجلس أمناء الأكاديمية المالية الأستاذ محمد بن عبدالله القويز، وحضور أكثر من 3000 مشارك من المختصين في القطاع المالي، و16 جهة من الشركاء الإستراتيجيين والمؤسسات الرائدة.

وتتناول الجلسات الحوارية: القيادة في عصر التقنية والابتكار، والتفوق في أوقات المتغيرات المتسارعة، والذكاء الاصطناعي؛ كعامل لتحسين الإنتاجية، ودور التدريب وتطوير المواهب للوصول إلى الاستدامة، يتخللها عقد ورش عمل. ويمثل الملتقى تجمعًا حيويًّا ولقاءً استثنائيًّا لصنّاع القرار والمهتمين في القطاع المالي؛ بهدف تبادل المعارف والخبرات، واستعراض أفضل الممارسات في تدريب وتطوير القدرات البشرية.

مقالات مشابهة

  • “الموارد البشرية والتوطين” تطلق خدمات معززة بالذكاء الاصطناعي خلال “جيتكس”
  • وزارة الري والموارد المائية في جمهورية جنوب السودان: “اتفاقية عنتيبي” ستدخل حيز التنفيذ بعد التصديق عليها من رؤساء دول حوض النيل
  • تعاون بين “موارد دبي” و”العليا للتشريعات” لتعزيز الخدمات القانونية
  • “الأكاديمية المالية” تعزز استدامة المواهب
  • ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء: نقل الترخيص لممارسة مهنة الاستشارات الإدارية للأفراد من “التجارة” إلى “الموارد البشرية”
  • “الموارد البشرية” تدشّن تطبيق الأفراد الموحّد في نسخته الثانية
  • “الأحوال المدنية” تقدم خدماتها الإلكترونية لزوّار جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • «الإمارات للمحاسبة» يشارك باجتماع رؤساء دواوين الرقابة المالية لدول «التعاون»
  • الفريق “صدام حفتر” يحضر الاجتماع السنوي لمكونات وزارة الداخلية في بنغازي