آخر تحديث: 10 أكتوبر 2024 - 2:22 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- قال رئيس مجلس النواب بالانابة،الإطاري محسن المندلاوي،اليوم الخميس، ان بلاده تكثف المساعي والجهود الدبلوماسية الرامية الى تجنيب المنطقة من اندلاع حرب شاملة.جاء ذلك خلال استقباله في دار إقامته ببغداد، مجموعةً من سفراء دول الاتحاد الأوروبي لدى العراق، لمناقشة آخر المستجدات السياسية والتطورات الإقليمية، فضلًا عن الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وقال المندلاوي خلال اللقاء: إن العراق انتقل من أولوية الأمن إلى أولويات الاقتصاد والتنمية المستدامة والانفتاح على الشراكات الطويلة الأمد مع جميع دول العالم، مؤكدًا أن الموقع الجغرافي المميز، وطبيعة العلاقات المتوازنة التي يمتلكها العراق مع جميع الأطراف الإقليمية والعالمية، تمكّنه من تأدية دور مهم في تهدئة الصراع والتوترات في المنطقة.كما أشار إلى أنه جرى تشكيل فريق لمتابعة ورصد التطورات والتواصل مع جميع الأطراف المعنية داخليًا وخارجيًا وإدامة التواصل مع ممثّليات الاتحاد الأوروبي والبعثات الدبلوماسية الأخرى بشأن ما يتعلق بالأحداث الجارية.وحذر المندلاوي من أزمة اقتصادية عالمية حادة في ظل التلويح بحرب الطاقة واستمرار حالة عدم الاستقرار في المنطقة التي تعد المصدرَ الرئيسي للطاقة في العالم.ولفت الى أن الجهود الدبلوماسية البرلمانية تعمل إلى جانب الحكومة لتعضيد المساعي الرامية إلى تجنيب المنطقة مخاطرَ اندلاع الحرب، داعيًا في الوقت ذاته أوروبا إلى استعادة مكانتها في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان عبر تحرّكٍ حقيقي لإنهاء “الإرهاب الصهيوني”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

السفارة الامريكية: نرفض استهداف المرجع السيستاني

10 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت السفارة الأميركية في العراق، الخميس، أن الولايات المتحدة ترفض أي استهداف للمرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، فيما أشارت الى أن السيد السيستاني يمثل صوتاً حاسماً ومؤثراً في تعزيز منطقة أكثر سلاماً.

وقالت السفارة في تصريح، إن “الولايات المتحدة ترفض أي استهداف لسماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني”، مبينة أن “السيد السيستاني قامة دينية بارزة تحظى باحترام كبير في المجتمع الدولي”.

وأضافت أن “الولايات المتحدة ترى أن سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني، يمثل صوتاً حاسماً ومؤثراً في تعزيز منطقة أكثر سلاماً”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • السفارة الامريكية: نرفض استهداف المرجع السيستاني
  • ولي العهد السعودي يبحث مع وزير خارجية إيران المستجدات في المنطقة
  • بن سلمان يلتقي وزير خارجية إيران.. ما دار بينهما؟
  • تشريح وتنوير :لماذا جميع الأطراف تخوض”حرب وجود”!
  • وزير خارجية مصر: نرفض كل السياسات الإسرائيلية التي تهدف لتهجير الفلسطينيين
  • تحالف الفتح:تنفيذاً للأمر الإيراني على الحكومة إيقاف التسهيلات التي تمنح للأردن
  • العراق يدعم جهود وقف العدوان على غزة ولبنان
  • مستشار حكومي:حراك دبلوماسي لإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • المندلاوي يثمن دور حماس في مواجهة إسرائيل ويؤكد على نصر المقاومة الإسلامية