قال الإعلامي بقناة القاهرة الإخبارية أحمد عيد، إنّه منذ 7 أكتوبر 2023 استهدف حزب الله اللبناني الكثير من القواعد العسكرية الإسرائيلية في العمق الإسرائيلي عبر القصف الصاروخي أو الطائرات المسيرة، موضحًا أنّ تلك القواعد تمثل دورًا حيويًا في العمليات القتالية والدفاعية والتجسسية، كما أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بوجود 10 قواعد عسكرية رسمية، لكن كشفت وثائق مسربة عن وجود قواعد أخرى سرية يستخدمها الاحتلال.

قواعد عسكرية إسرائيلية

وأضاف «عيد»، خلال عرض تفصيلي عن إستهدافات حزب الله للقواعد العسكرية الإسرائيلية، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الاحتلال الإسرائيلي لديه قاعدة حتسريم الجوية التي تقع في صحراء النقب غرب مدينة بئر السبع، إذ تضم القاعدة أكاديمية الطيران التابعة للسلاح الجوي الإسرائيلي وتشتمل على متحف القوات الجوية، مشيرا إلى أنّها تعرضت للقصف أكثر من مرة وآخره كان في أكتوبر 2024.

قاعدة إسرائيلية للهجوم والدفاع وجمع المعلومات

وتابع: في جنوبي مدينة أسدود المحتلة تقع قاعدة «حتسور» الجوية التي تحوي مطارا ومدرجا عسكريا وتعد من أنشط القواعد الجوية الإسرائيلية، وتقوم بمهام متعددة في الدفاع والهجوم والاعتراض وجمع المعلومات، وقد قصفها حزب الله أكثر من مرة وأهمها في عملية 7 أكتوبر الماضي.

وأشار إلى أنّ حزب الله أعلن عن استهداف وحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية في ضواحي تل أبيب عبر استخدام عدد من الصواريخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله لبنان إسرائيل حرب حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في مستوطنة المطلة بالصواريخ

أعلن حزب الله استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في مستوطنة المطلة بالصواريخ.

أعلن حزب الله اللبناني قصف مدينة ‏حيفا والكريوت بصلية صاروخية كبيرة وذلك دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ودفاعًا عن لبنان وشعبه وردا علي الاستراحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والفرس والمدنيين.

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في وقت سابق  رصد إطلاق 20 صاروخا في حيفا ومحيطها واعتراض بعضها وسقوط الأخرى بمناطق مفتوحة، بالإضافة الي رصد إطلاق عدد آخر من الصواريخ في الجليل الأعلى وتم اعتراض بعضها وسقوط أخرى بمناطق مفتوحة.

وذكرت  وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق بأن حزب الله اطلق 25  صاروخاً وطائرة مسيّرة  باتجاه دولة الاحتلال منذ فجر اليوم في ظل التوترات السائدة بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت 190 مركز إيواء منذ عدوانها على غزة
  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين
  • القاهرة الإخبارية: منفذ عمليات طعن تل أبيب اليوم يحمل الجنسية الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: منفذ عمليات طعن تل أبيب اليوم يحمل الجنسية الإسرائيلية
  • "حزب الله" يقصف "زوفولون" بالصواريخ ويتصدى لمحاولة تقدم قوات الاحتلال الإسرائيلي لميس الجبل
  • حزب الله يعلن استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في مستوطنة المطلة بالصواريخ
  • «القاهرة الإخبارية»: تصعيد الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان ومحاولات تسلل برية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف مناطق في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية» تكشف التوسعات الاستيطانية الإسرائيلية في الضفة الغربية