صدى البلد:
2024-10-10@13:26:45 GMT

الخميس الأخير.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميا

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

قدمت مذيعة "صدى البلد"، رنا عبد الرحمن، تغطية عن انتهاء التوقيت الصيفي، وإرجاع عقرب الساعة 60 دقيقة، بالتزامن مع انقضاء نحو ثلث شهر أكتوبر وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، خاصة مع دخول المدارس والجامعات علاوة على تطبيق مواعيد الغلق الشتوية للمحلات.

وفى الواقع، فقد مر حتى الآن 6 أشهر على تطبيق التوقيت الصيفي 2024، إذ جرى تقديم الساعة 60 دقيقة يوم 26 أبريل الماضي، الجمعة الأخيرة من الشهر.

ومن المقرر أن يكون موعد انتهاء التوقيت الصيفى ووقف العمل به وتأخير الساعة 60 دقيقة، عندما تدق الساعة 12 مساء يوم الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر الحالى.  

فعندما تكون الساعة 12:00 صباحا بعد انتهاء ليلة الخميس، يتم إرجاع الساعة صباح الجمعة لتعود إلى 11:00 مساء الخميس.

ويتم العمل بالتوقيت الشتوى في الجمعة الأخيرة من أكتوبر.

إذ قرر مجلس الوزراء  في 1 مارس 2023، الموافقة على مشروع قانون لعودة العمل بنظام التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي، لترشيد استهلاك الطاقة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية وتحقيقًا لذلك تقدمت الحكومة بمشروع القانون ليعمل به بحيث تقدم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وذلك حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل سنة ميلادية.

وبحسب الحكومة، فإن مشروع قانون التوقيت الصيفي يهدف إلى زيادة الساعة للتوقيت الرسمي بمقدار ساعة واحدة خلال الصيف، وتُتيح هذه الزيادة فرصة الاستفادة من ساعات النهار الطويلة خلال فصل الربيع وصولاً إلى ذروة فصل الصيف، ومع حلول فصل الشتاء، تبدأ ساعات النهار في التقلص، ما يُؤدي إلى تقليص هذه الزيادة والعودة إلى التوقيت الشتوي.

وبناءً على ما ذلك فإن موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 في مصر سيكون نهاية هذا الشهر، حيث سيتم العودة للتوقيت الشتوي وإنهاء التوقيت الصيفي في يوم الخميس 31 أكتوبر الساعة 11:59 مساءً، وتأخير الساعة 60 دقيقة.

لمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشتوى التوقيت الشتوي الخميس الجمعة الأخیرة من التوقیت الصیفی التوقیت الشتوی الساعة 60 دقیقة

إقرأ أيضاً:

موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024

مع انخفاض درجة الحرارة مقارنة بالأسابيع الماضية، يهتم الكثير من المواطنين بموعد بدءالتوقيت الشتوي في مصر 2024، وظهر ذلك جليًا في تكثيف البحث عبر" جوجل" يأتي ذلك عقب تطبيق التوقيت الصيفي وتقديم الساعة 60 دقيقة.

أجواء خريفية.. درجات الحرارة المتوقعة اليوم على أنحاء البلاد حالة الطقس.. استمرار انخفاض درجات الحرارة موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024

موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024..  ويبدأ تطبيق التوقيت الشتوي 2024، في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل، يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، وعندها يتم تأخير الساعة 60 دقيقة في التوقيت الشتوي 2024.

الهدف من تطبيق التوقيت الشتوي

وفي السياق يعد الهدف من تطبيق التوقيت الشتوي هو توفير نحو 25 مليون دولار من الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، وتقليل استهلاك الكهرباء بنسبة 1%، ما يعادل نحو 150 مليون دولار سنويًا.

العمل بالتوقيت الصيفي

تجدر الإشارة إلى أنه جاء العمل بالتوقيت الصيفي عقب 7 سنوات من إلغائه،  حيث تم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل لعام 2023.

طريقة ضبط الساعة على التوقيت الشتوي 2024

أولاً: فتح إعدادات الهاتف.

ثانيًا: النقر على ضبط الساعة.

ثالثًا: قم بتأخير الساعة 60 دقيقة بحلول الساعة 12:00 منتصف الليل يوم الخميس.

رابعًا: يمكنك تفعيل خيار الضبط التلقائي، الذي سيقوم بتغيير الساعة تلقائيًا.

مقالات مشابهة

  • هتتأخر 60 دقيقة.. موعد التطبيق الرسمي لـ التوقيت الشتوي
  • الساعة هتتغير امتى |موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. ماهي فوائده؟
  • قبل نهاية أكتوبر.. موعد تأخير الساعة 60 دقيقة وبدء التوقيت الشتوي
  • «اضبط ساعتك».. موعد بدء التوقيت الشتوي 2024
  • متى تبدأ مواعيد التوقيت الشتوي 2024؟
  • الخميس مساء الساعة هترجع 11.. بدء العمل بالتوقيت الشتوي رسميا هذا التاريخ
  • موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024
  • استعد لتغيير الساعة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر
  • تفاصيل انتهاء التوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي في مصر 2024