تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور محمد شوقي العناني، وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، اليوم الخميس، بمقر المجلس وفدًا برلمانيًا من أعضاء الجمعية الوطنية لدولة فيتنام برئاسة نجوين تون انه، نائب المفوض لشؤون النواب في الجمعية الوطنية بحمهورية فيتنام
وحضور السفير الفيتنامي بالقاهرة.

وأعرب الدكتور العناني، عن ترحيبه الشديد بالوفد الفيتنامي، مؤكدًا أن هذه الزيارة تعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مشيدًا بما تشهده هذه العلاقة من تقدير واحترام متبادل وحرص على تحقيق المصالح المشتركة بما يخدم الشعبين المصري والفيتنامي خاصة في ظل العلاقة المميزة بين القيادتين السياسيتين بالبلدين.

ونقل وكيل تشريعية الشيوخ تحيات  المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ وكذا أعضاء المجلس للوفد الصديق، معربًا عن تطلع المستشار عبد الرازق إلى تعزيز العلاقات البرلمانية مع دولة فيتنام، موكدًا أن ذلك سينعكس بالإيجاب على كافة العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية وغيرها من المجالات المشتركة.

وأعرب رئيس الوفد البرلماني الفيتنامي عن تقديره لحفاوة الاستقبال التي حظي بها الوفد  منذ لحظة وصوله القاهرة، مؤكدًا أن ذلك الاستقبال يعكس عمق العلاقات المصرية الفيتنامية، مشيدًا بما تشهده مصر من إنجازات ونهضة تنموية في عهد الرئيس السيسي، مثمنًا دور مصر الإقليمي والدولي لحفظ السلام والاستقرار لكافة الدول.

وأكد تون على أهمية زيادة الزيارات المتبادلة بين البلدين الصديقين على المستوى البرلماني والتنفيذية في المرحلة القادمة  لتبادل الخبرات وبما يخدم دعم أواصر التعاون على مختلف الاصعدة.

حضر اللقاء النائبة سماء سليمان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية، والنائبة هبة شاروبيم عضو لجنة التعليم.

462555192_485700474471213_8812923700064349639_n 462637735_504711162457346_8399988150188983194_n 462432951_526579530111402_4562909639595475118_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تشريعية الشيوخ

إقرأ أيضاً:

سمو ولي العهد يستقبل رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي المنتخب

استقبل سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله بقصر بيان صباح اليوم رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي راجا راندير سينغ وذلك بمناسبة انتخابه رئيسا للمجلس الأولمبي الآسيوي.

هذا وقد هنأه سموه حفظه الله بهذه المناسبة متمنيا له دوام التوفيق والنجاح لخدمة الحركة الرياضية الآسيوية والارتقاء بخدمة جميع الرياضيين في كافة الدول الآسيوية.

وقد عبر رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي راجا راندير سينغ عن خالص شكره وتقديره لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ولسمو ولي العهد حفظه الله على دعمهما للمجلس الأولمبي الآسيوي والحركة الرياضية الآسيوية.

حضر اللقاء معالي وزير الخارجية عبدالله علي اليحيا ومدير مكتب سمو ولي العهد الفريق متقاعد جمال محمد ذياب ووكيل الشؤون الخارجية بديوان سمو ولي العهد مازن عيسى العيسى ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ مبارك فيصل نواف الصباح وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ جابر ثامر جابر الصباح ومدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي حسين علي المسلم ونائب مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي فينود تيواري.

المصدر كونا الوسومالمجلس الأولمبي الآسيوي سمو ولي العهد

مقالات مشابهة

  • بعد إعادة تشكيلها.. تعرف على مهام لجنة "الطاقة والبيئة والقوى العاملة" بمجلس الشيوخ
  • وفقًا للائحة.. تعرف على تشكيل واختصاصات "لجنة القيم" بمجلس الشيوخ
  • سمو ولي العهد يستقبل رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي المنتخب
  • وكيل صحة القليوبية يترأس لجنة مرور على المستشفيات ويحيل المقصرين للتحقيق
  • وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ يجري مقابلات مع المتقدمين لوظيفة مدير ووكيل مدرسة
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي نائب رئيس الوزراء ووزير المالية الفيتنامي
  • 13 اختصاصا لـ "لجنة الصناعة والمشروعات المتوسطة والصغيرة" بمجلس الشيوخ (تعرف عليها)
  • برلماني يكشف تفاصيل قرار مجلس النواب بالموافقة على زيادة حصة مصر بصندوق النقد
  • برلماني: الاتصالات اعتمدت 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج الشبكات بالمحافظات