موقع 24:
2024-10-10@13:22:45 GMT

تكريم حاكم الشارقة في مهرجان المسرح المصري

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

تكريم حاكم الشارقة في مهرجان المسرح المصري

كرّمت نقابة المهن التمثيلية في مصر، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في إطار الدورة السابعة من مهرجان "المهن التمثيلية للمسرح المصري"، تثميناً لإسهاماته ومجهوداته في دعم ورعاية المسرح والفن في الوطن العربى.

وتسلّم عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، ممثلاً عن حاكم الشارقة درع التكريم، خلال افتتاح المهرجان، الذي أقيم مساء أمس في العاصمة المصرية القاهرة.


وحضر الحفل، محافظ القاهرة إبراهيم صابر خليل، ورئيس المهرجان ونقيب المهن التمثيلية أشرف زكي رئيس المهرجان، والمستشار صالح السعدي ممثل سفارة دولة الإمارات لدى مصر، ود. إيناس عبد الدايم رئيس شرفي للمهرجان، وزيرة الثقافة المصرية السابقة، ومحمد رياض رئيس المهرجان القومي للمسرح، وعدد كبير من الفنانين والمسرحيين والمثقفين المصريين والعرب.
وكانت نقابة المهن التمثيلية كرمت الفنانين النجم يحيى الفخراني، والمخرج سمير العصفوري، واسم الراحل الفنان أحمد راتب.
وقال عبد الله العويس، في كلمته خلال الحفل: "يسعدنا أن نتواجد معكم في هذا الحفل البهيج، بمناسبة انعقاد مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري، حيث يجتمع شمل المسرح مجدداً ضمن فعاليات فنية ومسرحية تشهدها الساحة الثقافية المصرية".
وثمّن دور المؤسسات الرسمية والأهلية المصرية، في إثراء المشهد الثقافي العربي.
من جهته ثمن أشرف زكي، دور حاكم الشارقة في المسرح العربي، وقال: "لحاكم الشارقة دور أساسي في نهضة المسرح العربي، من خلال المبادرات الثقافية المتواصلة، على المستويين المادي والمعنوي، وأيضاً الدور البارز في التأليف المسرحي الذي يشكّل مكانة مهمة لدى المثقفين العرب".
وأشاد زكي بجهود حاكم الشارقة في دعم حركة المسرح العربي، شمل إنشاء دار رعاية كبار الفنانين في مصر، الأمر الذي يقدّره ويثمّنه كل فنان ومبدع ومثقف مصري وعربي.

يذكر أن مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري، حدث سنوي يهدف إلى دعم وتشجيع المواهب الشابة في مجال التمثيل والمسرح.
وانطلق المهرجان منذ 2016 تحت إشراف نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي، مركزا على تقديم أعمال مسرحية شبابية جديدة، ويتيح الفرصة للمواهب الصاعدة، بجانب مختلف الأجيال من أعضاء النقابة، للتعبير عن قدراتهم الفنية من خلال عروض مسرحية مميزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حاكم الشارقة الشارقة نقابة المهن التمثیلیة حاکم الشارقة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حفل افتتاح مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري الليلة

ينطلق حفل افتتاح مهرجان المسرح لنقابة المهن التمثيلية الليلة برئاسة الدكتور أشرف زكي، في دورته السابعة، بأحد الفنادق الكبري بالقاهرة، وبحضور عدد كبير من نجوم الفن، إذ يستهدف تقديم جيل جديد من المبدعين والموهوبين في مجال المسرح، وبحضور الرئيس الشرفي للمهرجان إيناس عبدالدايم.

تفاصيل حفل افتتاح مهرجان المسرح لنقابة المهن التمثيلية

ويبدأ حفل الافتتاح في تمام الساعة 8 مساء، ويشهد تكريم 4 مبدعين ممن أثروا الحياة المسرحية فى مصر والوطن العربي وهم الدكتور يحيى الفخراني، الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، المخرج سمير العصفوري، اسم الفنان الراحل أحمد راتب.

وبعد انتهاء مراسم حفل الافتتاح والتكريمات، يتم انطلاق العرض المسرحي بعنوان «black»، في تمام الساعة 10 مساء، على مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية، من إخراج تغريد عبدالرحمن، وأحداثه مستوحاه من نفس الاسم، من تأليف إسراء محجوب.

تصوير العروض المسرحية

وينطلق النسخة السابعة من مهرجان المسرح المصري لنقابة المهن التمثيلية  في الفترة من 9 حتى 20 أكتوبر الجاري، برعاية كل من وزارة الثقافة، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الراعي الإعلامي للمهرجان، ومسرح الهوسابير، ومسرح الفن، والمعهد العالي للفنون المسرحية، وأكاديمية الفنون، وتقوم الشركة المتحدة لأول مرة بتصوير العروض المسرحية لتوثيقها والحفاظ عليها، والتي تعد خطوة مهمة في تاريخ المسرح المصري.

مقالات مشابهة

  • «المسرح المصري» يكرّم حاكم الشارقة
  • خلال انطلاق مهرجان نقابة المهن التمثيلية “المسرح المصري” يكرّم حاكم الشارقة
  • ارفعوا سقف الأحلام.. افتتاح مبهر للنسخة السابعة من مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح
  • سهير المرشدى تقدم تكريم حاكم الشارقة فى افتتاح مهرجان نقابة الممثلين .. شاهد
  • تكريم حاكم إمارة الشارقة بمهرجان المسرح لنقابة المهن التمثيلية
  • مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح يكرم محمد بن القاسمي حاكم الشارقة
  • تكريم الفنان الراحل أحمد راتب بمهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح
  • انطلاق مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح برعاية الشركة المتحدة
  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري الليلة