تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل شن سلسلة من الغارات العنيفة على الكثير من المناطق في بلدة الخيام بلبنان، إذ تعرضت البلدة إلى أكثر من 6 غارات جوية حتى الآن، فضلًا عن الغارات الجوية المستهدفة بلدات قضاء صور والنبطية، ما يؤكد استمرار العدوان الإسرائيلي على مختلف الأراضي اللبنانية.

استهداف بلدات الجنوب اللبناني
وأضاف «سنجاب»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسنت أكرم، كان هناك قصف مكثف منذ قليل للكثير من البلدات في القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني مثل الخيام وكفر كلا والعديسة وسهل مرجعيون التي حاول جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدار الأيام الماضية التسلل إليها برا من خلال قواته البرية، مشيرًا إلى أن ذلك يتم في إطار تنفيذ العملية البرية التي يسعى إليها.

إسرائيل تفشل في تنفيذ العملية البرية
وتابع، أن القصف الإسرائيلي مستمر في بلدات القطاع الأوسط من الجنوب اللبناني مثل عيتا الشعب ومارون الرأس ويارون والناقورة وعلم الشعب في القطاع الشرقي، لافتا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي فشلت في تنفيذ عمليتها البرية والتوغل في الأراضي اللبنانية حتى الآن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الغارات بلدة الخيام لبنان

إقرأ أيضاً:

المقاومة في لبنان تحبط 3 محاولات إسرائيلية للتوغل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من جنوب لبنان، إنّ عناصر المقاومة في لبنان أحبطوا 3 محاولات للتوغل البري من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، موضحا أنّ المحاولة الأولى كانت في بلدة بليدة بالقطاع الشرقي في الجنوب اللبناني، إذ تقدمت قوة عسكرية نحو البلدة، لكن كانت هناك مناطق مفخخة تحتوي على قنابل جرى تفجيرها في القوة المتقدمة.

وأضاف «سنجاب»، خلال مداخلة مع الإعلامية منى عوكل، أنّ هناك اشتباكات والتحامات مباشرة بين عناصر جيش الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الإسلامية وعناصر حزب الله في الجنوب اللبناني، مما أجبر القوة الإسرائيلية على العودة مرة أخرى إلى المنطقة الحدودية أو القواعد العسكرية المتاخمة في الجهة المقابلة للقطاع الشرقي من الجنوب اللبناني، مشيرا إلى أنّها مستعمرات «مسكاف عام» و«كفر جلعادي» و«المطلة»، إذ إنّ الاحتلال حول هذه المستعمرات إلى مركز للعملية البرية.

وتابع: «كانت هناك محاولة جديدة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي للتقدم في محور اللبوني في القطاع الغربي للجنوب اللبناني، حيث تقدمت قوة عسكرية إسرائيلية فجر اليوم نحو هذه المنطقة بعد إحباط محاولة بالأمس».

مقالات مشابهة

  • بلدات لبنانية تحت نار القصف الإسرائيلي.. العدوان مستمر من الجنوب إلى البقاع
  • عاجل.. المقاومة في لبنان تحبط 3 محاولات لتوغل الاحتلال الإسرائيلي
  • المقاومة في لبنان تحبط 3 محاولات إسرائيلية للتوغل
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل شن غاراته الجوية على بلدات الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: تصعيد الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان ومحاولات تسلل برية
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على عدة بلدات في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف مناطق في لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن ضربات واسعة على جنوب لبنان تمهيدا لتوسيع العمليات البرية
  • القسام تنفذ سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال في عدة مناطق بقطاع غزة