احتفلت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، باعتماد عديد من كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم بإجمالي عدد 36 كلية و55 برنامجًا أكاديميًّا ما بين (تجديد اعتماد - اعتماد أول مرة - اعتماد برامجي).

رئيس جامعة الأزهر يكرم طلاب "الهندسة المدنية" الفائزين بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية

وفي بداية كلمته رحب الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، بالدكتور علاء عشماوي، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، والدكتورة راجيه طه نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة  للتعليم الأزهري،وبجميع أسرة هيئة ضمان الجودة والاعتماد.

وعبر رئيس الجامعة عن سعادته بهذه الإنجازات العظيمة التي تتحقق اليوم تلو الآخر مع بداية العام الدراسي الجديد (2024 - 2025).

وأوضح رئيس الجامعة أن حصول ست كليات بجامعة الأزهر على شهادة تجديد الاعتماد تأكيد كبير على أن جامعة الأزهر ماضية في طريقها الصحيح نحو الجودة في العملية التعليمية، لافتًا إلى أن كلية طب البنات بالقاهرة كانت في مقدمة الكليات الحاصلة على شهادة تجديد الاعتماد للمرة الثانية، تلا ذلك كلية الصيدلة بنات تجديد اعتماد للمرة الأولى، ثم كلية طب الأسنان بنين تجديد اعتماد للمرة الأولى، ثم كلية الشريعة والقانون بطنطا تجديد اعتماد للمرة الأولى، ثم كلية أصول الدين والدعوة بالمنوفية تجديد اعتماد للمرة الأولى، ثم كلية اللغة العربية بإيتاي البارود تجديد اعتماد للمرة الأولى.

مسيرة الإنجازات لم تتوقف

وأضاف رئيس الجامعة أن مسيرة الإنجازات لم تتوقف عند ذلك، بل حصلت خمس كليات جديدة على شهادة الاعتماد للمرة الأولى لتلحق بالكليات المعتمدة وهي كليات: (الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج - اللغة العربية بالزقازيق - الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالسادات - أصول الدين بأسيوط - الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بأسوان).

وأضاف أنه بجانب هذا الاعتماد حصلت بعض الكليات على الاعتماد البرامجي، ومنها: (اعتماد أربعة برامج بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة -  ثلاثة برامج بكلية العلوم بنين القاهرة  - برنامجان بكلية التربية بنين القاهرة - أربعة برامج بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بتفهنا الأشراف - برنامج بكلية الزراعة بنين القاهرة - برنامج بكلية الهندسة بنين القاهرة).

وقدم رئيس الجامعة التهنئة إلى الكليات الحاصلة على شهادة الاعتماد، داعيًا الكليات التي لم تتقدم بالجد والاجتهاد في سبيل الحصول على شهادة الاعتماد من هيئة ضمان الجودة والاعتماد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر جامعة الأزهر سلامة داود الهيئة القومية لضمان جودة التعليم مجلس الوزراء بنین القاهرة جامعة الأزهر رئیس الجامعة على شهادة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة عدن يطلع علي سير العملية التعليمية والأكاديمية بكلية الإعلام

شمسان بوست / عدن:

اطلع رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، اليوم، على سير العملية التعليمية والأكاديمية بكلية الإعلام واستعدادات عمادة الكلية لعقد ورشة عمل لتقييم برنامج الدراسات العليا وكذا التحضيرات النهائية لانطلاق بث إذاعة جامعة عدن.



وشدد رئيس الجامعة، على أهمية تضافر جهود الجميع في الكلية، والعمل بروح الفريق الواحد للنهوض بها والعمل على تهيئة كافة الظروف الملائمة أمام الطلاب والعملية التعليمية فيها..مؤكداً دعم رئاسة الجامعة لجهود كلية الاعلام والسير قدماً للنهوض بها لمواكبة كليات الإعلام على المستوى الإقليمي والمساهمة في تلبية احتياجات سوق العمل من الكوادر الإعلامية.



بدوره ثمن عميد كلية الاعلام الدكتور وهيب عزيبان، الدعم المستمر من رئاسة جامعة عدن للارتقاء بالعمل الأكاديمي والإداري والطلابي للكلية.. منوهاً الى التحديات التي تواجهها وسبل إيجاد الحلول الناجعة لها.

مقالات مشابهة

  • مصروفات كليات جامعة الأزهر 2025.. اعرف الرسوم والأوراق المطلوبة
  • كلية البنات الأزهرية بالفيوم تحتفل بقدوم الفرقة الأولى وتكريم أعضاء هيئة التدريس
  • تجديد منح شهادتي الأيزو لكلية العلوم بجامعة بني سويف
  • رئيس جامعة بني سويف: تجديد منح شهادتي الأيزو"9001 ، 21001" لكلية العلوم 
  • اعتماد معمل الخرسانة المسلحة بكلية الهندسة من المجلس الوطني للاعتماد
  • رئيس جامعة عدن يطلع علي سير العملية التعليمية والأكاديمية بكلية الإعلام
  • رئيس جامعة المنوفية يترأس اجتماع مجلس إدارة ضمان الجودة
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة (صور)
  • جامعة الأزهر بأسيوط تنظم ندوة تحت عنوان اعــرفي كليتك بـكلية العلوم بنات