أعلنت جمعية « مغرب الثقافات: عن موعد ن الدورة العشرين لمهرجان « موازين-إيقاعات العالم »، حيث من المنتظر أن يتم تنظيمها خلال الفترة الممتدة بين 20 و 28 من شهر يونيو 2025 بالعاصمة المغربية الرباط.

وأكدت الجمعية، في بلاغ لها، أن مهرجان « موازين-إيقاعات العالم »، الذي تنظمه تحت رعاية الملك محمد السادس، يظل وفيا لرسالته الأساسية، وهي دمقرطة ولوج جميع المغاربة إلى ثقافات العالم.

وعلى غرار الدورات السابقة، سيشكل المهرجان حدثا ثقافيا لا يمكن تفويته بالنسبة للجمهور، الذي سيحظى مرة أخرى بدخول مجاني لـ 90 في المئة من العروض والفعاليات التي ستدعم قيم السلام والانفتاح والتسامح والاحترام.

وجاء في البلاغ أنه « في هذه النسخة الجديدة، يعد أحد أكبر الأحداث الثقافية في العالم ببرنامج عالي الجودة ومليء بالمفاجآت لجميع محبي الموسيقى والثقافة، من خلال استضافة أبرز النجوم العالميين والعرب، والمواهب الشابة بالساحة المغربية، فضلا عن مجموعة مختارة من الأسماء اللامعة التي تمثل التراث الموسيقي للقارات الخمس ».

كلمات دلالية إيقاعات العالم الدورة 20 من موازين الرباط المغرب ثقافات فن مهرجان موازين

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إيقاعات العالم الرباط المغرب ثقافات فن مهرجان موازين

إقرأ أيضاً:

التحضيرات النهائية قبل انطلاق الدورة الأولى من مهرجان الأفلام القصيرة جدا

عقد اللواء طارق حامد الشاذلي، محافظ السويس، اجتماعا مع وفد إدارة مهرجان  VS-FILM  للأفلام القصيرة جدا. 

ضم الوفد كلا من الدكتور أسامة أبو نار، رئيس المهرجان، والسيد زياد باسمير، نائب الرئيس،  للوقوف على الترتيبات النهائية للدورة التأسيسية المقرر انطلاقها بمدن الجلالة والعين السخنة والسويس خلال الفترة من 3 وحتى 7 نوفمبر 2024.

وأكد اللواء طارق الشاذلي أهمية القوي الناعمة في تشكيل وعي المواطن، وفي مقدمتها السينما التي تعد الوسيلة الفنية الأقرب في التعبير.

وشدد على أهمية المهرجانات الفنية، خاصة السينمائية منها في التقريب بين الشعوب والتعرف عليها عن قرب من خلال أفلامها. 

وقال إن السويس الباسلة محافظة قدمت لمصرالكثير  سواء على مستوى الدور الوطني والبطولي في الحروب التي خاضتها وحقق أبناؤها بطولات عظيمة يذكرها التاريخ بفخر واعتزاز وأيضا من المبدعين الذين قدمتهم وقدموا أعمالا فنية خالدة وأبرزهم في مجال التمثيل الفنان الراحل إسماعيل ياسين.

وأعلن المحافظ دعمه الكامل للمهرجان وتسخير جميع إمكانات المحافظة لتقديم حدث فني يليق باسمها العظيم  وبضيوف المهرجان من صناع السينما العربية والعالمية. 

من جانبه، قال الدكتور أسامة أبونار إن المهرجان يحفل بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي ستمتد لتشمل أكثر من مدينة داخل محافظة السويس بهدف تفاعل الجمهور من أبناء المحافظة معها، 
وإن العروض والندوات والورش الخاصة بصناعة الأفلام ستتركز بجامعة الجلالة وقصر ثقافة السويس.

وقال زياد باسمير إن المهرجان وجه الدعوة لعدد كبير من صناع السينما وإن عددا كبيرا أبدى ترحيبا كبيرا للمشاركة في المهرجان سواء بالحضور أو بالندوات أوبالماستر كلاس، وإن المهرجان سيكون منصة كبرى للأفلام القصيرة جدا في المنطقة العربية.

وأوضح أن عدد الأفلام المشاركة وصل إلى نحو 2000 فيلم، وأن قائمة التكريمات تضم أسماء لسينمائيين مصريين وعرب وأجانب لهم علاقة وثيقة بالأفلام القصيرة، وبعضهم حصل على جوائز دولية كبرى.

مهرجان الأفلام القصيرة جدا 

ترعاه وزارة الثقافة المصرية ووزارة السياحة والآثار ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة السويس، وتنظمه مؤسسة “ضي” للثقافة والإعلام، وتتولى رعايته وتنفيذه شركة “جولدن هيلز” للمؤتمرات والعلاقات العامة، ويضم في إدارته عددا من صناع وأساتذة السينما والنقاد والصحفيين، ويتضمن أكثر من مسابقة للأفلام القصيرة جدا التي لاتتجاوز مدتها 5 و10 دقائق، ومشروعات التخرج لطلبة المعاهد، والأكاديميات السينمائية المتخصصة.

مقالات مشابهة

  • التحضيرات النهائية قبل انطلاق الدورة الأولى من مهرجان الأفلام القصيرة جدا
  • لعشاق الغناء اليمني.. موعد ومكان حفل أحمد فتحي بمهرجان الموسيقى العربية 32
  • تحديد موعد استكمال محاكمة اللاعب المحمدي
  • مهرجان الموسيقى العربية 2024| موعد ومكان حفل نادية مصطفى
  • جمعية “مغرب الثقافات” تعلن عن موعد انطلاق مهرجان موزاين 2025
  • الكشف عن مفاجآت في الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي
  • تطورات جديدة في حالة محمد هاني بعد إصابته مع الأهلي
  • محمد هاني يتخلص من الركبة الصناعية بعد 6 أسابيع
  • تحديد موعد إجراء انتخاب النقابة الفرعية لمؤسسات التعليم