رشح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ستة ملاعب لاستضافة مباريات النسخة القادمة من كأس أمم أفريقيا التي ستقام بالمغرب، خلال الفترة من 21 دجنبر 2025 حتى 18 يناير 2026.

وأوضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في بلاغ له، عبر موقعه الرسمي أن الجامعة الملكية المغربية للعبة، لم تحسم بعد في الملاعب التي ستقام عليها النسخة 35 من البطولة، بعد إسناد التنظيم له في 27 شتنبر 2023.

وأضاف المصدر ذاته، أن هناك ستة ملاعب مرشحة لاستضافة أحداث البطولة، على رأسها ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، الذي استضاف نهائي كأس أمم 1988.

ورشحت الكونفدرالية الإفريقية خمسة ملاعب أخرى، وهي ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، وملعبي مراكش وفاس، بالإضافة إلى ملعبي “ابن بطوطة” في طنجة و”أدرار” في أكادير، اللذين يتم زيادة سعتهما الجماهيرية استعدادًا للمونديال القاري.

وأكد “كاف” في بيانه أن المغرب نجح مؤخرًا في استضافة عدد من البطولات الدولية الكبرى، مثل بطولة أمم إفريقيا للمحليين في 2018، وكأس أمم إفريقيا للسيدات 2022، وكأس العالم للأندية 2023.

وينتظر أن تقام البطولة بمشاركة 24 منتخبًا، علمًا بأن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم انطلقت في شتنبر الماضي بمشاركة 48 منتخبًا مقسمة إلى 12 مجموعة، حيث سيتأهل أفضل منتخبين من كل مجموعة إلى النهائيات، باستثناء المجموعة التي تضم منتخب المغرب، التي سيتأهل منها منتخب واحد فقط رفقته.

كلمات دلالية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي لکرة القدم منتخب ا

إقرأ أيضاً:

بعثة الزمالك لكرة اليد تصل المغرب استعدادًا لخوض بطولة إفريقيا للأندية

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى مدينة العيون المغربية، بعد رحلة استغرقت 9 ساعات تخللها ترانزيت في كازابلانكا، وذلك استعدادا لخوض منافسات بطولة إفريقيا للأندية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 10 إلى 19 أكتوبر الجاري.

وأسفرت قرعة البطولة عن تواجد الزمالك، على رأس المجموعة الثالثة بجوار فرق: "منتدي المغربي، والصداقة الكاميروني، وكريكوس الأثيوبي".

وتضم قائمة الزمالك المشاركة في البطولة كل من: "أحمد الأحمر، كريم هنداوي، محمود خليل (فلفل)، يوسف ناجي، أكرم يسري، بلال أحمد، أحمد حسام، عمر الفولي، زياد حشاد، عمر الوكيل (بكار)، أحمد سامح، مازن رضا، شادي خليل، محمد طارق، يوسف عزو، عمر بيبو، يوسف بن معرف".

والجدير بالذكر، أن الزمالك يتربع على عرش أكثر الأندية تتويجا باللقب الأفريقي برصيد 12 مرة.

ويتكون الجهاز الفني لفريق الزمالك من: "حسن يسري رئيسا، فرناندو باربيتو مديرا فنيا، ومحمد عبد السلام ريشة مدربا عاما، وماركو ماركيس مدربا لحارس المرمى، وأشرف عز رئيسا للجهاز الطبي، وأشرف محمد أخصائيا للعلاج الطبيعي، وجمال شعبان مديرا إداريا".

مقالات مشابهة

  • 6 ملاعب مغربية لاستضافة «أمم 2025»
  • كاليفورنيا تحتض نهائي "كونكاكاف" في 2025
  • روبورتاج. إستقبال حار لرئيس الإتحاد الإفريقي لكرة اليد والفرق المشاركة بمطار الحسن الأول بالعيون
  • الكاف يرشح 6 ملاعب مغربية لاستضافة كأس الأمم الأفريقية
  • "كاف" يرشح 6 ملاعب مغربية لاستضافة "أمم افريقيا 2025"
  • بعثة الزمالك لكرة اليد تصل المغرب استعدادًا لخوض بطولة إفريقيا للأندية
  • دوري أبطال آسيا 2: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن انسحاب نادي موهون
  • ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات أمم إفريقيا قبل انطلاق الجولة الثالثة
  • العيون تتجهز لإحتضان بطولة كأس إفريقيا لكرة اليد للأندية