بغداد اليوم - بغداد 

أعلنت دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الخميس (10 تشرين الأول 2024)، عن انطلاق منصة إلكترونية جديدة للأذونات العقارية بالتعاون مع دائرة رعاية القاصرين في وزارة العدل في فرع الاعظمية إبتداءاً.

وبين مدير الدائرة عمار مظهر التميمي وفقا لبيان لأمانة مجلس الوزراء تلقته "بغداد اليوم"، أن هذه الخدمات ستتيح للمواطنين التقديم على خدمات بيع وشراء وإيداع مبالغ عن طريق الدخول إلى منصة "أور" الإلكترونية للخدمات الحكومية وملء الحقول بالاسم والمعلومات الأخرى، فضلا عن وصف الخدمة، وخطوات تنفيذها، والوثائق المطلوبة، الأسئلة الشائعة عنها، وكذلك الاستعلام من خلال الاتصال على الرقم المجاني للخدمة الإرشادية (5599)".

وأوضح، أن" الإجراءات ستُسهم في إلغاء العديد من التعقيدات والمُراجعات التي يعاني منها المواطنون، مضيفا أن صاحب الطلب سيتلقى رسالة نصية (SMS) عبر رقم الهاتف المدرج في الطلب، تُشعره بمراحل سير طلبه، أو بموعد المراجعة للدائرة لاستكمال الإجراءات في حال وجود حاجة لذلك، وإنجاز طلبه بأسرع وقت ممكن".

ووفقا للبيان، فأن" هذه الخدمة الجديدة انطلقت في دائرة رعاية القاصرين/ فرع الاعظمية، وسيتم تدريجياً التوسع بها لتشمل كافة فروع الدائرة المذكورة.

وبالإمكان الإطلاع على خدمة أذونات عقارية من خلال: الضغط هنا

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

اختراق فيس بوك المنشآت الفندقية.. والغرفة تتحرك قانونيا وتقنيا

أعلنت غرفة المنشآت الفندقية عن اختراق حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وفى إطار ذلك تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لإخلاء مسئوليتها عما يتم نشره على هذا الحساب.

اختراق صفحة غرفة المنشآت الفندقية 

وأوضحت غرفة المنشآت الفندقية أنها تقوم حاليا باتخاذ الإجراءات التقنية اللازمة لغلق الحساب المخترق، وسوف تقوم بالإعلان عن الحساب الرسمي الجديد فور الانتهاء من تفعيله.

المنشآت الفندقية: بدء طباعة كارنيهات الغرفة الأمنية لعام 2025.. مستند اقتصاد الإمارات|24.6 مليار درهم إيرادات المنشآت الفندقية خلال النصف الأول


يذكر أن قانون المنشآت الفندقية والسياحية، أقر عدة إجراءات للحصول على تراخيص المنشآت السياحية، حيث نصت المادة 9 من القانون على ضرورة أن يتم تقديم طلب الترخيص بالمنشأة إلى الوزارة المختصة على النموذج المعد لذلك وفقًا للضوابط والإجراءات التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

على أن  تقوم الوزارة المختصة بإخطار طالب الترخيص بقبول الطلب مبدئيًا أو رفضه بقرار مسبب خلال موعد لا يجاوز 30 يوما عمل من تاريخ تقديم الطلب، وإلا عُد الطلب مقبولاً بصفة مبدئية.

إختراق فيس بوك المنشآت الفندقية


 

مقالات مشابهة

  • دائرة رعاية القاصرين تعلن اطلاق خدمة الاذونات العقارية لمديرية رعاية القاصرين في الرصافة ضمن بوابة اور
  • إطلاق الخدمات الإلكترونية كافة المتعلقة بدائرة الأراضي نهاية 2025
  • ضبط مزارع غير مرخصة تخزن وتبيع التبغ في رأس الخيمة
  • مركز الخدمة العامة بآداب كفر الشيخ ينظم حفلا لتكريم المتدربين المتميزين
  • خطوات تفعيل البطاقات التموينية عبر بوابة مصر الرقمية.. اعرفها
  • «الإحصاء» يوقع اتفاقية مع المركز الوطني الفرنسي لإنتاج أطلس ديموغرافي لمصر
  • اختراق فيس بوك المنشآت الفندقية.. والغرفة تتحرك قانونيا وتقنيا
  • اغتنم الفرصة.. بنك مصر يطلق خدمة مصرفية جديدة لأصحاب المشروعات
  • “هيئة الأوراق المالية” تطلق النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المستلمة من خلال “بنك أبوظبي الأول”