البوابة نيوز:
2024-10-10@13:29:33 GMT

الاتحاد الأوروبي يعلن عن جسر جوي إلى لبنان

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاتحاد الأوروبى اليوم الخميس، بأنه يحشد جميع أدوات الاستجابة للطوارئ المتاحة له لدعم الأشخاص المتضررين من الأزمة المستمرة فى لبنان.
وجاء في بيان صحفى نشرته دائرة العمل الخارجى التابعة للاتحاد الأوروبى، عبر موقعها الرسمي،" أن الاتحاد الأوروبي أطلق اليوم عملية جسر جوي إنساني تتألف من 3 رحلات جوية من دبي وبرينديزي، حيث من المقرر أن تصل أول رحلة إلى بيروت غدا الجمعة وستنقل الرحلات مخزونات مملوكة للاتحاد الأوروبي بما في ذلك مواد النظافة والبطانيات ومستلزمات المأوى في حالات الطوارئ، من بين أشياء أخرى".

وأضاف البيان أنه من خلال آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي، يتم تسليم المساعدات من إسبانيا وسلوفاكيا وبولندا وفرنسا وبلجيكا إلى بيروت منذ الأسبوع الماضي، مع نقل المزيد من المساعدات من اليونان في الأيام المقبلة في حين تمول المفوضية الأوروبية تكاليف نقل هذه الإمدادات وتضمن التنسيق السلس.

وتشمل الإمدادات التي تبرعت بها الدول الأعضاء الأدوية والمواد الطبية التي تعتبر ضرورية لمساعدة الأشخاص في لبنان الذين يفتقرون إلى الوصول إلى الرعاية الصحية الطارئة، خاصة بالنسبة للنازحين قسرًا.

وأكد الاتحاد الأوروبي - في ختام بيانه - أن مركز تنسيق الاستجابة للطوارئ التابع له سيظل على اتصال وثيق بالدول الأعضاء والشركاء الإنسانيين لتعبئة المزيد من المساعدات، مع الإشارة إلى أن المساعدة الأخيرة تأتي بالإضافة إلى نحو 104 ملايين يورو من المساعدات الإنسانية التي خصصها الاتحاد الأوروبي للبنان هذا العام، بما في ذلك مخصصات الطوارئ الأخيرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي لبنان الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

‎الاتحاد الاوروبي يطلق عملية جسر جوي إنساني للبنان

وزعت بعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان، بيانا اليوم الخميس، قالت فيه إن "الاتحاد الأوروبي يحشد جميع أدوات الاستجابة للطوارئ المتاحة لدعم المتضررين من الأزمة المستمرة في لبنان".

ووفقا ل "الوكالة الوطنية للاعلام" اللبنانية، فإنه في هذا الإطار، أطلق عملية جسر جوي إنساني هي عبارة عن 3 رحلات جوية من دبي وبرينديزي، على أن تصل أول رحلة إلى بيروت في 11 اكتوبر الجاري. وستنقل الرحلات مؤناً من الاتحاد الأوروبي، بما فيها مستلزمات نظافة وبطانيات ومستلزمات المأوى في حالات الطوارئ، وما إلى ذلك.

وعلاوةً على ذلك، ومن خلال آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي، يجري تسليم المساعدات من أسبانيا وسلوفاكيا وبولندا وفرنسا وبلجيكا في بيروت منذ الأسبوع الماضي، مع نقل المزيد من المساعدات من اليونان في الأيام المقبلة.

وتمول المفوضية الأوروبية تكاليف نقل هذه الشحنات وتضمن تنسيقها بدون تعقيدات.

وتشمل الإمدادات التي تبرعت بها الدول الأعضاء أدوية ومستلزمات طبية ضرورية لمساعدة من يفتقرون في لبنان إلى القدرة على الوصول إلى الرعاية الصحية الطارئة، لاسيما للنازحين قسراً.

ويبقى مركز تنسيق الاستجابة للطوارئ التابع للاتحاد الأوروبي على اتصال وثيق بالدول الأعضاء والشركاء في العمل الانساني لحشد المزيد من الدعم.

‏وتأتي هذه المساعدة إلى جانب نحو 104 ملايين يورو من المساعدات الإنسانية التي خصصها الاتحاد الأوروبي للبنان هذه السنة بما في ذلك أحدث مخصصات الطوارئ

مقالات مشابهة

  • ‎الاتحاد الاوروبي يطلق عملية جسر جوي إنساني للبنان
  • صحيفة تؤكد استعداد كييف لوقف النزاع والتنازل عن الأراضي التي خسرتها مقابل الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يطلق عملية الجسر الجوي الإنساني إلى لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يطلق جسراً جوياً إنسانياً إلى لبنان
  • المساعدات الإنسانية تتدفق إلى لبنان.. وتأمين إمدادات طبية لمليوني شخص
  • مسؤول بالصحة العالمية لمصراوي: غلق معبر رفح يُعيق إدخال المساعدات الطبية لغزة
  • مسؤول باالصحة العالمية لمصراوي: غلق معبر رفح يُعيق إدخال المساعدات الطبية لغزة
  • اجتماع للاتحاد الأوروبي الأربعاء لإقرار القرض بحجم 35 مليار يورو لأوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يطلق تحذيرا بشأن الوضع في المنطقة