قال النائب عمرو القطامي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن ملف الاستثمار يحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، وهناك المزيد من الجهود المبذولة لجلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية المباشرة وغير المباشرة.

تحسين بيئة الاستثمار

وأوضح أن الحكومة اتخذت حزمة من القرارات التي تستهدف من خلالها زيادة معدلات النمو الاقتصادي إلى 5.

5%، من خلال تحسين بيئة الاستثمار ودعم القطاع الخاص، وزيادة نسبة الاستثمارات الخاصة من إجمالي الاستثمارات لـ51% لتنمية الاقتصاد المصري، وذلك في 7 قطاعات حيوية، وفقا لوثيقة التخارج، وهي الصناعات الدوائية والصناعات الكيماوية والتشييد والبناء، وخفض استثماراتها في 7 قطاعات منها محطات الكهرباء، وإتاحة الفرص للقطاع الخاص للاستثمار في 4 قطاعات.

تعظيم الاستفادة من الفرص الاستثمارية

وأشار إلى أن تعزيز الاقتصاد يبدأ من تعظيم الاستفادة من الفرص الاستثمارية، إضافة إلى أن قطاع التمثيل التجاري يعد أحد القطاعات الحيوية التي تلعب دورا مهما في تعزيز الاقتصاد، مع ضرورة سرعة تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى للاستثمار، والتفعيل الكامل لكل المزايا والحوافز الاستثمارية التي تضمنتها نصوص قانون الاستثمار.

أفكار غير تقليدية للترويج للاستثمار

وشدد عمرو القطامى، على ضرورة اتباع خطط وأفكار غير تقليدية للترويج للاستثمار، لافتا إلى أن المنصة الإلكترونية للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ستكون إضافة قوية للقطاع، وذلك من خلال تقديم كافة الخدمات التي يحتاجها المستثمرون بصورة إلكترونية، مع تدعيمها بوسائل الدفع غير النقدية، بما يشمله ذلك من الربط مع الجهات ذات الصلة كمصلحة الجمارك المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستثمار ملف الاستثمار القطامى القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

سفارتنا في واشنطن تهيب بالكويتيين بجنوب الولايات المتحدة الحذر من الإعصار «ميلتون»

(كونا) – دعت سفارة الكويت في واشنطن اليوم الأربعاء المواطنين الكويتيين في جنوب الولايات المتحدة إلى أحذ الحذر والحيطة واتباع توجيهات السلطات المحلية للتعامل مع الإعصار الاستوائي «ميلتون» الذي سيصل هذه الليلة إلى سواحل ولاية فلوريدا.

وذكرت السفارة في بيان لها أنه «في الوقت الذي تتمنى فيه السفارة للجميع السلامة فإنها تؤكد على ضرورة اتباع التوجيهات الصادرة عن السلطات المحلية للتعامل مع العاصفة الاستوائية ميلتون».

واضاف البيان أن سفارة دولة الكويت ومكاتبها الملحقة في الولايات المتحدة تواصلت مع المواطنين القاطنين في المناطق المتأثرة جراء الاعصار «ميلتون» وأكدت عليهم ضرورة اتباع الاجراءات الاحترازية ومتابعة توجيهات الجهات المختصة في ولاية فلوريدا.

ودعت السفارة المواطنين للتواصل معها ومع القنصليات العامة عند الضرورة وذلك على هواتف الطوارئ التالية: السفارة في واشنطن: 0012022620758 القنصلية العامة في لوس انجلوس: 0013102793644 القنصلية في نيويورك: 0019172426688 المكتب الثقافي في واشنطن: 0012023642106 المكتب الصحي في واشنطن: 0012023202415 .

مقالات مشابهة

  • نائب:إجراءات جادة لجذب المزيد من الاستثمارات والبنية التحتية مؤهلة لزيادة معدلات النمو
  • العراق يعرض على السعودية الفرصَ الاستثمارية في المجال الزراعي
  • سفارتنا في واشنطن تهيب بالكويتيين بجنوب الولايات المتحدة الحذر من الإعصار «ميلتون»
  • أمير القصيم يطّلع على أبرز الفرص الاستثمارية في قطاعي الصناعة والتعدين بالمنطقة
  • السفير عاطف سالم: استضافة مصر المنتدى الحضري العالمي تعكس قوة تجربتها العمرانية الحديثة وتمثل فرصة ذهبية للترويج للاستثمار
  • استعراض الفرص الاستثمارية للمشروعات الفائزة في مسابقة "تنمية المحافظات" ضمن "أكتوبر العمران"
  • ننشر الفرص الاستثمارية المتاحة في مدينة دمياط الجديدة
  • الإمارات تحذر مواطنيها في فرنسا بسبب إعصار "كيرك"
  • تفاصيل الفرص الاستثمارية بجهاز تنمية العبور الجديدة