استقبل محمد جبران وزير العمل، اليوم الخميس، بمكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، ايريك فان روخ رئيس مجلس ادارة شركة بترول سيميتار مصر للانتاج المحدودة، والوفد المُرافق له والذي يضم د.نيازي مصطفى المستشار القانوني للشركة، ومحمد حشمت مدير عام شؤون الموارد البشرية.

وزير العمل يلتقي وفدًا من "البنك الدولي" ويستعرض جهود "الوزارة" بشأن "الحماية الإجتماعية" وزير العمل يعلن توفير 2000 فرصة عمل في "شركة أسواق تجارية"

وأكد الوزير جبران خلال اللقاء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدعم الاستثمار المحلي والأجنبي، وتوفير بيئة العمل لصالح "طرفي الإنتاج".

واتفق الجانبان على مجموعة من الإجراءات والتعاون خلال الفترة المُقبلة من بينها الإلتزام بتعيين نسبة الـ5% من ذوي الإعاقة داخل الشركة ،وكذلك تطبيق الحد الأدنى للأجور، والتنسيق في تنظيم دورات تدريبية لنشر الوعي بالسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل.

وأشار الوزير إلى جهود الوزارة في تطوير منظومة التدريب المهني، وجاهزيتها الكاملة لتوفير العمالة اللازمة للشركات والمصانع في الداخل والخارج.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل محمد جبران العاصمة الإدارية الجديدة وزیر العمل

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة والآثار يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار

ترأس، السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، الاجتماع الأول لمجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار منذ توليه مهام منصبه وزيرًا للسياحة والآثار، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقد حرص السيد شريف فتحي على استهلال الاجتماع بالترحيب بالسادة أعضاء المجلس والتعرف عليهم.

وخلال الاجتماع، تم التصديق على محضر الجلسة السابقة للمجلس. كما تم استعراض ومناقشة سياسات تحفيز الطيران التي تقدمها الوزارة للحفاظ على ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر، حيث تم تقديم عرض تقديمي عن نتائج برنامج تحفيز الطيران الحالي الذي تقدمه الوزارة والذي من المقرر استمرار العمل به حتى نهاية أكتوبر الجاري، بالإضافة إلى عرض مقارنة ما حققه البرنامج خلال السنة المالية 2023/2024 بما حققه خلال 2022/2023، حيث ساهم في الحفاظ على مقاعد الطيران وتحقيق نمو في اجمالي أعداد الرحلات للمطارات المصرية المحفزة وكذلك أعداد الركاب الوافدين إليها.

كما تم الإشارة إلى أن البرنامج ساهم أيضًا في دخول أسواق سياحية جديدة إلى المقصد السياحي المصري، وقيام شركات طيران جديدة بتدشين رحلات لمصر لأول مرة.

وتم استعراض مؤشرات ما حققه البرنامج خلال موسم الصيف الحالي مقارنة بموسم الصيف الماضي.

كما تم مناقشة السياسة المقترحة لبرنامج تحفيز الطيران، حيث وافق مجلس الإدارة على مد برنامج تحفيز الطيران الحالي لموسم الشتاء المقبل، مع إجراء بعض التعديلات عليه.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يؤكد التزام "بترول سيميتار" بتعيين ذوي الإعاقة وتطبيق الحد الأدنى للأجور
  • وزير العمل: الالتزام بتعيين نسبة الـ5% من ذوي الإعاقة وتطبيق الحد الأدنى للأجور
  • وزير الاتصالات يصدر قرارا بتولى داليا الباز قائما بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد
  • وزير السياحة والآثار يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار
  • وزير العمل يلتقي وفدًا من "البنك الدولي" ويستعرض جهود "الوزارة" بشأن "الحماية الإجتماعية"
  • وزير العمل يُعلن توفير 2000 فًرصة عمل في شركة أسواق تجارية
  • وزير العمل يعلن توفير 2000 فرصة عمل في "شركة أسواق تجارية"
  • لأول مرة.. وزير العمل يكشف لـمصراوي عن بدء صرف أول دفعة من المنح لعمال التراحيل
  • مباحثات مصرية سعودية حول التوسع في مراكز التدريب المهني للمصريين قبل سفرهم