شنت القوات الروسية سلسلة من الهجمات على أوكرانيا، مستهدفة منشآت مدنية وبنية تحتية حيوية، مما أسفر عن إصابة سبعة أشخاص على الأقل، وفقاً لما أفادت به السلطات الأوكرانية اليوم الخميس.

اعلان

في الساعات الأولى من صباح اليوم، تعرضت مدينة زابوريجيا لعدة ضربات جوية موجهة، أسفرت عن إصابة ستة أشخاص، من بينهم فتاة تبلغ من العمر 17 عاماً، بالإضافة إلى إلحاق الأضرار بـ29 مبنى.

وقد أشار إيفان فيدوروف، حاكم المنطقة، إلى أن زابوريجيا شهدت تصعيداً في القصف خلال الأسابيع الماضية، في وقت تسيطر فيه القوات الروسية جزئياً على المنطقة المحيطة، والتي تضم أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية أنها تمكنت من إسقاط 41 طائرة مسيرة من أصل 62 طائرة أُطلقت من قبل روسيا، بالإضافة إلى تصديها لثمانية صواريخ، مشيرة إلى أن 14 طائرة مسيرة "فُقدت" خلال الهجمات.

كما تعرضت مناطق أوديسا وبولتافا ودونيتسك لهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة، مما ألحق أضراراً بمنشآت مدنية وبنية تحتية حيوية.

جنود أوكرانيون يتدربون في معسكر للجيش في شرق فرنسا، الأربعاء، 9 أكتوبر/تشرين الأول 2024APRelatedروسيا تتوغل داخل ضواحي تويرتسك الأوكرانية وتجلي 1000 مواطن بعد ضرب الأخيرة منشأة نفط في فيودوسيا استنكار إيطالي واسع لملاحقة روسيا صحفيي "راي" بعد تغطيتهما للأحداث في كورسكالاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب التضليل والتدخل في الانتخاباتإعلان حالة الطوارىء في بريانسك غربي روسيا.. والجيش الأوكراني يعلن استهداف ترسانة للأسلحة هناك

إلى جانب ذلك، تضررت منطقة تخزين في منشأة بنية تحتية في منطقة ميكولايف الجنوبية جراء هجوم بصاروخ كروز، مما أدى إلى نشوب حريق تمت إخماده لاحقاً. وأفادت السلطات المحلية أيضاً بأن هجوماً بالصواريخ الباليستية استهدف البنية التحتية للموانئ في منطقة أوديسا، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وتضرر سفينة حاويات ترفع علم بنما.

في المقابل، وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى العاصمة البريطانية لندن يوم الخميس لعقد محادثات مع رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر ورئيس حلف شمال الأطلسي (ناتو) مارك روتي. تأتي هذه الزيارة في وقت حرج بالنسبة لأوكرانيا، حيث تم إلغاء قمة لمؤيديها الرئيسيين، مما زاد من أهمية هذه الاجتماعات.

رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، في الوسط، والأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) مارك روتي، إلى اليمين، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في لندن، الخميس 10 أكتوبر 202Kin Cheung/AP

خلال اللقاء، أكد زيلينسكي وستارمر على أن الحرب مع روسيا بلغت نقطة حرجة، حيث يسعى الرئيس الأوكراني للحصول على دعم إضافي من الغرب، بما في ذلك صواريخ بعيدة المدى، لتعزيز موقف بلاده في ساحة المعركة. كان من المقرر أن يقدم زيلينسكي "خطة النصر" خلال قمة في ألمانيا هذا الأسبوع، لكن تم تأجيلها بعد إلغاء زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بسبب التركيز على إعصار ميلتون.

أشار ستارمر، في بداية المحادثات التي جرت في داونينغ ستريت، إلى أهمية إظهار الالتزام المستمر من قبل المملكة المتحدة لدعم أوكرانيا، وأكد أن الاجتماع يمثل فرصة لتفصيل الخطط المستقبلية. ومن المقرر أن يجتمع مارك روتي مع زيلينسكي وستارمر في وقت لاحق من اليوم. في سياق زيارته الأوروبية، كان زيلينسكي قد زار كرواتيا يوم الأربعاء، ويستعد للاجتماع مع البابا فرانسيس يوم الجمعة. تأتي هذه التحركات في إطار جهود أوكرانيا لتعزيز دعمها العسكري والسياسي في مواجهة التحديات المتزايدة التي تفرضها روسيا.

رئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر، إلى اليمين، ورئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي يتحدثان خلال اجتماع ثنائي داخل 10 داونينج ستريت، في لندن، الخميس 10 أكتوبر 2024AP

كانت هناك ترتيبات لعقد اجتماع رفيع المستوى لمانحي الأسلحة لأوكرانيا في قاعدة رامشتاين الجوية، ولكن تم إلغاؤه بسبب انشغال بايدن بالتحضير للإعصار والتعامل مع آثار إعصار سابق أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زيلينسكي: الحرب الروسية على أوكرانيا يجب أن تنتهي في موعد أقصاه 2025 رئيس الوزراء السلوفاكي يتعهد بمنع أوكرانيا من الانضمام لحلف الناتو ما دام في منصبه "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطلسي الجديد يزور كييف فولوديمير زيلينسكي الغزو الروسي لأوكرانيا كير ستارمر مسيرة فخر المثليين الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل ترتكب "مجزرتين" في غزة وواشنطن تقترح فرض عقوبات على طهران كبديل للرد المباشر يعرض الآن Next زيلينسكي: الحرب الروسية على أوكرانيا يجب أن تنتهي في موعد أقصاه 2025 يعرض الآن Next إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة يعرض الآن Next البابا فرنسيس يلتقي الرئيس الأوكراني زيلينسكي في الفاتيكان الجمعة يعرض الآن Next إيران تحذر: استخدام المجال الجوي لدول الخليج لصالح إسرائيل سيؤدي لعواقب وخيمة اعلانالاكثر قراءة ماكرون في زيارة تاريخية للجنود الأوكرانيين في فرنسا بايدن في السر غير العلن.. كتاب جديد يكشف كيف كال شتائم نابية بحق نتنياهو الحرب بيومها الـ369: حملة عسكرية دموية و400 ألف تحت الحصار شمال غزة وحزب الله يمطر حيفا بالصواريخ فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين من بينهم المرجع الشيعي علي السيستاني.. من هم الزعماء الذين وضعوا على قائمة الاستهدافات الإسرائيلية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزةلبناناعتداء إسرائيلالاتحاد الأوروبيفلوريدافولوديمير زيلينسكيعنف رجال الشرطةطوارئعاصفةزيارة دبلوماسية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة لبنان اعتداء إسرائيل الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة لبنان اعتداء إسرائيل الاتحاد الأوروبي فولوديمير زيلينسكي الغزو الروسي لأوكرانيا كير ستارمر مسيرة فخر المثليين الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة لبنان اعتداء إسرائيل الاتحاد الأوروبي فلوريدا فولوديمير زيلينسكي طوارئ عاصفة زيارة دبلوماسية السياسة الأوروبية فولودیمیر زیلینسکی الرئیس الأوکرانی یعرض الآن Next کیر ستارمر

إقرأ أيضاً:

بعد استهداف المنشآت الحيوية للبنى التحتية للمياه.. هذا ما قرّره فيّاض

عقد وزير الطاقة والمياه وليد فيّاض اجتماعاً طارئاً، في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر، للاطلاع على أوضاع المنشآت الحيوية للبنى التحتية للمياه والطاقة، وخصوصاً تلك المتواجدة في المناطق المتضررة من الاعتداءات ومناطق النزوح حيث زاد ضغط الطلب على المياه.

وقدم المدراء للوزير فياض تقارير مفصلة عن الوضع الحالي لشبكات المياه والصرف الصحي وآليات الضخ والامداد، إضافة إلى الأضرار التي لحقت ببعض المنشآت بسبب الاعتداءات الإسرائيلية، بحيث اصبح عدد من محطات الانتاج ومضخات وشبكات توزيع المياه خارج الخدمة، وآخرها استهداف العدوان الاسرائيلي الناقل الرئيسي لمياه نهر الليطاني والذي يغذي مشروع ريّ القاسمية، ما يهدد الامن المائي والغذائي للبنانيين.

وتم بحث حاجات هذه المنشآت اللوجستية، حيث اعطى فيّاض توجيهاته لتأمين الاحتياجات الضرورية للموظفين الذين يواظبون على عملهم، من خلال توفير بيوت جاهزة لهم او مواكبة وصولهم الى مؤسساتهم، وذلك في سبيل تعزيز الجهود للحفاظ على استمرارية تقديم الخدمات الأساسية في هذه الظروف الصعبة.

وقد اكد مدراء مؤسسات المياه انه "تمت زيادة ضخ المياه في المناطق التي استقبلت نازحين والتي تحوي مراكز ايواء، استجابة للاعداد الكبيرة من الذين لجأوا الى المدارس الرسمية فيها.

بدوره اعلن فياض انه "رفع الى الحكومة ولجنة الطوارئ تقارير بطلب الدعم، إن كان لسدّ الثغرة في الايرادات بسبب توقف الجباية نتيجة النزوح، وإن لجهة الحاجات التشغيلية المستجدة جرّاء العدوان الهمجي، وتعهد بمتابعة هذا الموضوع مع رئيس الحكومة واللجنة الوزارية، واصدر توجيهاته لـ"زيادة ضخ المياه في مراكز الإيواء والمناطق التي تستقبل النازحين"، مؤكداً "ضرورة اتخاذ كل التدابير اللازمة لضمان وصول المياه بشكل مستمر وآمن للمواطنين المتضررين". (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • البابا فرنسيس يلتقي الرئيس الأوكراني زيلينسكي في الفاتيكان الجمعة
  • زيلينسكي: الحرب الروسية على أوكرانيا يجب أن تنتهي في موعد أقصاه 2025
  • جدل حول تأمين تايلور سويفت في لندن.. والحكومة البريطانية ترد
  • يطرق بابا آخر.. تلغراف: زيلينسكي يتوجه إلى لندن بعد إلغاء لقائه مع بايدن
  • إعلان حالة الطوارىء في بريانسك غربي روسيا.. والجيش الأوكراني يعلن استهداف ترسانة للأسلحة هناك
  • بعد استهداف المنشآت الحيوية للبنى التحتية للمياه.. هذا ما قرّره فيّاض
  • الناتو: أوكرانيا قد تواجه "أصعب شتاء" منذ نشوب الحرب
  • بلومبرج: زيلينسكي يظهر استعداده لتبني نهج أكثر "مرونة" لإنهاء الحرب مع روسيا
  • رئيس الوزراء السلوفاكي يتعهد بمنع أوكرانيا من الانضمام لحلف الناتو ما دام في منصبه