أعربت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، عن ترحيبها بقرار المملكة العربية السعودية تعيين السفير نايف السديري، سفيرا مفوضا فوق العادة للمملكة لدى فلسطين، وقنصلا عاما في القدس.

وقالت الخارجية الفلسطينية، في بيان، اليوم الأحد: "ترحب وزارة الخارجية والمغتربين بقرار العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، تعيين السفير نايف السديري سفيرًا مفوضًا وفوق العادة للمملكة العربية السعودية لدى دولة فلسطين وقنصلًا عامًا في مدينة القدس العاصمة".

وأضاف البيان أن "توقيت هذا القرار يعكس اهتمام المملكة بالقضية الفلسطينية باعتبارها إحدى الأسس التي تعتمد عليها سياستها الخارجية عربيا وإسلاميا ودوليا".

وأوضح البيان أن "القرار يشكل امتدادا لمواقف المملكة العربية السعودية التاريخية والأخوية الداعمة للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني".

وكان مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، تسلم أمس السبت، نسخة من أوراق اعتماد السفير نايف السديري، سفيرا مفوضا وفوق العادة لخادم الحرمين الشريفين، ملك المملكة العربية السعودية، لدى دولة فلسطين، وقنصلا عاما للمملكة في القدس، عاصمة دولة فلسطين، على أن يتم تسليم أوراق الاعتماد الأصلية للرئيس الفلسطيني محمود عباس، في القريب العاجل.

واستقبل الخالدي السفير نايف السديري، أمس السبت، في مقر سفارة دولة فلسطين لدى الأردن.

وقال الخالدي عقب اللقاء: "نرحب بسفير المملكة العربية السعودية، مؤكدين أن هذه الخطوة الهامة ستسهم في تعزيز العلاقات الأخوية القوية والمتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين".

المصدر: الخبر

كلمات دلالية: المملکة العربیة السعودیة دولة فلسطین

إقرأ أيضاً:

مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية

عرضت حساب "العربية السعودية" عبر منصة "إكس" مقطع فيديو لمسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية المقامة ضمن مشاركة المملكة كضيف شرف في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا الجنوبية.

وأظهر مقطع الفيديو المسن الكوري، وهو يرقص في سعادة متفاعلا مع العرضات الشعبية السعودية.

وشاركت المملكة ضيف شرف في معرض سيول الدولي للكتاب لعام 2024، الذي عُقد في الفترة من 26 إلى 30 يونيو، في مركز كويكس للمؤتمرات والمعارض في جنوب مدينة سيول

مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية #السعودية المقامة ضمن مشاركة المملكة كضيف شرف في معرض سيئول الدولي للكتاب في #كوريا_الجنوبية pic.twitter.com/6elKOPPt73

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • وكيل الخارجية السوداني: بعد تمرد الدعم السريع البلاد أصبحت أكبر الدول المُصدرة للهجرة
  • السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية
  • الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية
  • وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يستعرض العلاقات الثنائية مع سفير الاتحاد الأوروبي
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية عن غزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين
  • الموقف العربي والإسرائيلي من الدولة الفلسطينية
  • من هو نائب وزير الخارجية الجديد؟.. سفير سابق بتونس ومدير المراسم
  • وزير الخارجية: مصر تواجه أزمات من كافة الاتجاهات لكنها دولة قوية