منحت هيئة الإشراف الدولية "DNV" شهادة الاعتماد الدولي للبرامج التدريبية التي تقدمها أكاديمية قناة السويس للتدريب البحري والمحاكيات بالإسماعيلية، حيث حصل البرنامجين الأساسيين بالأكاديمية وهما الملاحة الآمنة في قناة السويس ومنظومة الخرائط الإلكترونية "ECDIS" على شهادة الاعتماد الدولية " DNV-ST-0008 Learning Programs "، وذلك بعد إتمام أعمال التفتيش والتدقيق خلال  شهر أكتوبر الجاري، وهو ما يسهم في رفع التصنيف التنافسي لأكاديمية قناة السويس عالمياً في مجال تقديم خدمات التدريب البحري.

تأتي هذه الشهادة استكمالاً لخطة الاعتماد الدولي لمركز قناة السويس للتدريب البحري والمحاكاة على صعيد عدة مجالات وتحوله لأكاديمية مُعتمدة للتدريب البحري، حيث سبق أن حصل على شهادة هيئة الإشراف الدولية كأكاديمية معتمدة دولياً في مجال تقديم الخدمات التدريبية البحرية في يونيو 2022، ثم اعتمدت الهيئة عدداً من المدُربين بالأكاديمية من خلال اجتياز الدورة التدريبية "إعداد المدرب المعتمد" في ديسمبر ٢٠٢٣.

من جانبه، أعرب الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، عن اعتزازه بمواصلة أكاديمية قناة السويس للتدريب جهود تطوير قدراتها وإمكاناتها والاستحواذ على ثقة المؤسسات البحرية الدولية، وإبراز قدرتها على أن تكون وجهة عالمية لربابنة السفن في إصقال مهاراتهم، مؤكداً  أن حصول البرامج التدريبية المُقدمة بالأكاديمية على شهادة الاعتماد الدولية تعد خطوة مهمة في طريق وضع الأكاديمية في مصاف المراكز العالمية المتميز في تقديم خدمات التدريب البحري.

وأكد الفريق ربيع أن قناة السويس تحرص على الارتقاء بكفاءة وقدرات أكاديمية قناة السويس للتدريب والمحاكيات لمواكبة تطورات صناعة النقل البحرية العالمية وما يرتبط بها من تكنولوجيا متطورة، تتطلب إصقال مهارات وخبرات العنصر البشري في مجالات إرشاد السفن بالمجرى الملاحي لقناة السويس وقطر السفن وأعمال التكريك ومكافحة التلوث وآليات التعامل مع المواقف الملاحية الطارئة، بما يصب في تعزيز مستوى السلامة والأمان الملاحي ومن ثم رفع التصنيف الملاحي لقناة السويس عالمياً.

ومن جهته، أشاد المهندس أشرف بلال، رئيس مكتب هيئة الإشراف الدولية "DNV" في مصر، باستيفاء البرامج التدريبية لأكاديمية قناة السويس للتدريب البحري والمحاكاة للمعايير الدولية، وضم مجموعة من المُدربين الأكفاء على أعلى مستوى والذين يمتثلون أيضاً لقياسات الدولية المعتمدة، ما يُمكن الأكاديمية من تقديم شهادات دولية معتمدة لمختلف ربابنة السفن في مجالي الخرائط الملاحية الإلكترونية والعبور الآمن لقناة السويس.
ويعد الاعتماد الدولي للبرامج التدريبية التي تقدمها أكاديمية قناة السويس للتدريب والمحاكاة شهادة على استيفاء هذه البرامج القياسات الدولية المعتمدة من جانب المنظمة البحرية الدولية "IMO"، ومدوناتها التدريبية "STCW".

ويذكر أن مركز المحاكاة والتدريب البحري تأسس عام 1996،  وتُعد أحد أهم مراكز التدريب فى إفريقيا والشرق الأوسط بما يمتلكه من خبرات متراكمة فى مجال التدريب البحرى باستخدام نظم المحاكيات، وتم تطويرها على مدار السنوات المتتالية وقد شهدت الأكاديمية طفرة كبيرة خلال عامى 2020، 2021 بإحداث تطوير شامل وإضافة نظام محاكى سفن جديد ونظام محاكى كراكات، ومحاكى للخرائط الإلكترونية.

وتضم أكاديمية قناة السويس للتدريب والمحاكاة حالياً محاكيان لملاحة السفن، ومحاكيان للقاطرات، ونظام محاكى لمكافحة التلوث والانسكاب البترولي، ومحاكى آخر للكراكات مطابق للكراكتين حسين طنطاوى ومهاب مميش أحدث كراكات الهيئة، ونظام محاكاة للتدريب على الخرائط الملاحية الإلكترونية وهو أحدث الانظمة المنضمة للأكاديمية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملاحة السفن رئيس هيئة قناة السويس هيئة قناة السويس البرامج التدريبية برامج التدريب الاعتماد الدولي للتدریب البحری

إقرأ أيضاً:

حصول شواطئ دبي على «وجهة معتمدة للتوحد»

دبي: «الخليج»
أعلنت بلدية دبي عن تحقيق إنجاز عالمي غير مسبوق بحصول شواطئ دبي العامة التابعة لها على شهادة «وجهة معتمدة للتوحد» من قبل هيئة الاعتماد الدولية ومعايير التعليم المستمر (IBCCES).
جاء الإعلان على هامش مشاركة البلدية في معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي، الذي تستضيفه دبي سنوياً للمساهمة في تمكين أصحاب الهمم وتلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم بالحياة الكريمة.
ويؤكد هذا الإنجاز الأول من نوعه على مستوى المنطقة والعالم، امتلاك شواطئ دبي العامة للمؤهلات والمرافق التي تجعل منها صديقة لأصحاب الهمم من فئة التوحد، ويدعم تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في جعل دبي أفضل مدن العالم للعيش والزيارة.
وتعكس شهادة الاعتماد هذه التزام بلدية دبي الراسخ بتقديم خدمات شاملة وتجارب متميزة تلبي تطلعات جميع أفراد المجتمع، بمن فيهم «أصحاب الهمم» من فئة التوحد، ويؤكد هذا الإنجاز العالمي الجهود المتواصلة والدؤوبة التي تبذلها البلدية لضمان توفير بيئة آمنة ومتكاملة تتيح للسكان والزوار الاستمتاع بشواطئ دبي العامة ومرافقها الحيوية.
وقال المهندس إبراهيم محمد جمعة، مدير إدارة الشواطئ العامة والقنوات المائية: «لطالما حرصت البلدية على إطلاق مبادرات مبتكرة تلبي تطلعات واحتياجات مختلف فئات المجتمع، ونحن سعداء بحصول الشواطئ العامة التابعة لبلدية دبي على شهادة «وجهة معتمدة للتوحد»، الأولى من نوعها على مستوى المنطقة والعالم».
وأضاف: «يجسد هذا الإنجاز غير المسبوق التزام بلدية دبي الدائم بتعزيز مكانة المدينة المرموقة كوجهة جذب سياحية وترفيهية رائدة، ومواصلة السعي للحفاظ على الإنجازات اللافتة التي تحققتها من خلال توفير بيئة آمنة وتقديم الأفضل للسكان والزوار وإتاحة الفرصة أمامهم للاستمتاع بالتجارب المميزة والحصرية التي تتيحها المرافق الترفيهية التابعة للشواطئ، والتي تتوافق مع أعلى المعايير العالمية».
من جهته، قال مايرون بينكومب، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة المجلس الدولي لمعايير الاعتماد والتعليم المستمر: «يسعدنا العمل مع شواطئ دبي لتصبح الأولى من نوعها كشواطئ عامة في العالم تحصل على شهادة «مركز معتمد للتوحد».

مقالات مشابهة

  • «الإشراف الدولية» تمنح قناة السويس اعتمادا للتدريب البحري والمحاكيات
  • هيئة الإشراف الدولية"DNV" تعتمد البرامج التدريبية لأكاديمية قناة السويس للتدريب البحري والمحاكاة
  • حصول شواطئ دبي على «وجهة معتمدة للتوحد»
  • وزير الرياضة يستقبل طلاب جامعة قناة السويس خلال زيارتهم لمدينة مصر الدولية للالعاب الاولمبية
  • وزير الشباب يستقبل طلاب جامعة قناة السويس بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية
  • رئيس هيئة قناة السويس يقرر إعادة دراسة الاستفادة من مبنى القبة وأرض المتحف
  • «الصحة»: تنفيذ سلسلة من البرامج التدريبية المتخصصة لتعزيز سلامة المرضى
  • أزمة قناة السويس المصرية
  • محافظ الإسكندرية وكامل الوزير ورئيس «قناة السويس» يشهدون احتفالية اليوم البحري العالمي