قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن الأزمة الإنسانية في قطاع غزة بدأت منذ بداية العدوان على الشعب الفلسطيني، موضحًا أن الإدارة الأمريكية على علم بتداعيات منع الاحتلال الإسرائيلي بإدخال أشكال المساعدات إلى قطاع غزة كافة.

وأضاف «الشوا»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الإدارة الأمريكية تعلم التدمير الممنهج والهجمات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، إلى جانب تدمير قوات الاحتلال لمقومات الحياة المختلفة، واستهداف المدنيين في القطاع.

قطاع غزة يخوض معركة من أجل بقائه على قيد الحياة

ولفت إلى أن قطاع غزة يخوض معركة من أجل بقائه على قيد الحياة، إذ إن هناك آلاف الأسر المحاصرة والتي يمنع وصول المياه والغذاء إليها، فضلا عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتطالب بإخلاء المستشفيات التي بها عشرات المرضى المرتبطين بأجهزة التنفس ويمرون بوضع صحي حرج.

الأمر كارثي عندما تتوقف المخابز في مختلف أنحاء قطاع غزة

وأشار إلى أن هناك تهديدا لحياة الشعب الفلسطيني لا سيما شمال القطاع، إلى جانب إحراق قوات الاحتلال الإسرائيلي لمراكز الإيواء ومنازل المواطنين، متابعًا: «اليوم نشهد حلقات أكثر شدة، والأمر كارثي عندما تتوقف المخابز في مختلف أنحاء قطاع غزة بسبب نقص الإمدادت من الدقيق والسكر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي القطاع غزة القاهرة الإخبارية الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تطورات العدوان.. استشهاد 11 فلسطينيًّا في قطاع غزة والضفة الغربية

استشهد 11 فلسطينيًّا وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، في قصف وإطلاق نار من قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، على قطاع غزة والضفة الغربية.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد عشرة فلسطينيين وإصابة عدد آخر، في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلًا وتجمعات للفلسطينيين في مناطق متفرقة في قطاع غزة، تزامن ذلك مع إجبار آلاف العائلات الفلسطينية على النزوح من منازلهم من جميع مناطق شمال القطاع.
أخبار متعلقة أثناء أداء مهامهم.. مقتل 10 رجال إطفاء في غارة على جنوب لبنانالحرب في لبنان.. 2083 قتيلًا و9869 جريحًا إجمالي حصيلة العدوانوفي سياق متصل، أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلية جميع سكان بلدات معن والقرارة وبني سهيلا والمحطة جنوب القطاع على النزوح من منازلهم، وسط قصف مدفعي وجوي مكثف.

إصابة 11 فلسطينيًا في قصف على مستشفى شهداء الأقصى بـ #غزة#اليوم https://t.co/UmxrRojbpg— صحيفة اليوم (@alyaum) October 7, 2024مدينة القدس المحتلةوفي مدينة القدس المحتلة، استشهد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، في مخيم قلنديا.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن قوات الاحتلال فتحت نيرانها على الفلسطينيين خلال اقتحامها المخيم، مما أدى لاستشهاد طفل فلسطيني وإصابة أربعة آخرين.
كما أصيب فلسطينيان برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة حلحول قضاء مدينة الخليل، التي اقتحمتها قوات الاحتلال بعشرات الآليات العسكرية.

مقالات مشابهة

  • مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: غزة تخوض معركة من أجل البقاء على قيد الحياة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: غزة تخوض معركة من أجل البقاء على قيد الحياة
  • مصادر طبية فلسطينية: 35 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • استشهاد 8 فلسطينيين جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي لشمال وجنوب قطاع غزة
  • العدوان على غزة يدخل يومه 369 والاحتلال يطالب باخلاء المستشفيات
  • في تصعيد جديد.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف منزلاً بمخيّم البريج وسط قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسف منازل سكنية شمالي قطاع غزة
  • تطورات العدوان.. استشهاد 11 فلسطينيًّا في قطاع غزة والضفة الغربية
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,909 منذ بدء العدوان الإسرائيلي