موقع 24:
2024-10-10@13:32:52 GMT

دبي تعلن الجاهزية لاستضافة "جيتكس جلوبال 2024"

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

دبي تعلن الجاهزية لاستضافة 'جيتكس جلوبال 2024'

أعلن مركز دبي التجاري العالمي، بالتعاون مع لجنة تأمين الفعاليات في دبي، وشرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، عن اكتمال الاستعدادات والخطط التشغيلية والأمنية والمرورية الشاملة لاستضافة معرض جيتكس جلوبال 2024، في موقعين رئيسيين هما مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر(تشرين الأول)، ودبي هاربر من 13 إلى 16 من الشهر نفسه.

يهدف هذا التعاون التي جرى عبر لقاءات واجتماعات إلى ضمان تجربة سلسة وآمنة على مستوى المدينة للعارضين والمشاركين والزوار خلال فترة انعقاد المعرض مع التركيز على انسيابية حركة المرور وسلامة الحضور والمشاركين، بما يعكس مكانة دبي الرائدة في تنظيم فعاليات ضخمة عالمية المستوى.
تطرقت الاجتماعات بين مركز دبي التجاري العالمي ولجنة تأمين الفعاليات في دبي، إلى الإجراءات اللوجستية الرئيسة، وانسيابية حركة المرور والبروتوكولات الأمنية لإدارة عشرات الآلاف من الزوار والمشاركين والعارضين المتوقع حضورهم لهذا الحدث العالمي من داخل الدولة وخارجها، فضلاً عن سهولة الوصول إلى وسائل المواصلات العامة، لاستيعاب العدد الكبير المتوقع من الحضور، على غرار المشاركة القياسية التي حققها المعرض العام الماضي.
وأكد اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي، رئيس لجنة تأمين الفعاليات في إمارة دبي، أن شرطة دبي، بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة، أنهت جميع استعداداتها لإنجاح فعاليات معرض جيتكس جلوبال، مشيراً إلى بذل كل جهد ممكن من أجل خروج المعرض بالصورة التي تليق بمكانة دبي التي باتت جاهزة لاستقبال الحدث.
ودعا السائقين المتجهين إلى الشوارع المؤدية إلى مركز دبي التجاري العالمي إلى الالتزام بالأنظمة وتعليمات وإرشادات وقواعد السير والمرور، وتوخي الحيطة والحذر وخفض السرعات واستخدام الطرق البديلة، لتجنب الازدحام وانسيابية العبور خلال فعاليات معرض جيتكس.
وقال عبدالرحمن عبيد أبو الشوارب، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة التشريفات والأمن في مركز دبي التجاري العالمي إنه في ضوء مشاركة عشرات الآلاف، يتطلب الاستعداد لمعرض جيتكس جهوزية عالية، وتضافر جهود مختلف الجهات المعنية وأكد أن التعاون مع لجنة تأمين الفعاليات وشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات عامل جوهري لضمان تجربة استثنائية للعارضين والمشاركين والزوار.
وأوضح أن تشجيع الجمهور على استخدام وسائل المواصلات العامة، يأتي في إطار جهود المركز لتعزيز الاستدامة البيئية.
وقال حسين البنا، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، إن الهيئة وفرت آلاف مواقف السيارات للزوار في مركز دبي التجاري العالمي، وفي المواقع البديلة التي تشمل نادي الوصل، والكفاف، والجافلية، ودبي مول، مع توفير خطوط حافلات (Shuttle Buses) لنقل الزوار من وإلى موقع الفعالية، وأكد أن عمليات تشغيل حركة المترو ستشهد تقليل زمن التقاطر في حال ارتفاع أعداد الركاب، لخدمة أكبر عدد من المستخدمين خلال الفعالية.
ونوه إلى أن "دبي هاربر" يعد الموقع الرئيس الثاني لمعرض جيتكس جلوبال 2024 وسيشهد توافد عشرات الآلاف من الزوار خلال فترة انعقاده، وأكد أن الخطة التشغيلية لإدارة الحركة المرورية في منطقة دبي هاربر تشمل توفير آلاف مواقف السيارات في موقع الفعالية، إلى جانب حافلات لنقل الزوّار من وإلى مبنى المواقف متعددة الطوابق لنخلة جميرا ومن محطة مترو (النخيل) إلى موقع الحدث، علاوة على خدمات النقل البحري من مواقف سكاي دايف إلى موقع الحدث.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية شرطة دبي الإمارات شرطة دبي مرکز دبی التجاری العالمی تأمین الفعالیات جیتکس جلوبال

إقرأ أيضاً:

ذياب بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الممثلين الوزاريين وروّاد قطاع النقل خلال «جلوبال ريل 2024»

التقى سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس إدارة شركة قطارات الاتحاد عدداً من الممثلين الوزاريين وروّاد قطاع النقل.

جرى خلال اللقاءات بحث أهمّ الرؤى والاستراتيجيات التي تعزِّز سُبل التعاون والعمل المشترك، لتوحيد الجهود العالمية بهدف تحقيق نقلة نوعية في قطاعات النقل والسكك الحديدية. 
جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني من المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية «جلوبال ريل 2024» الذي تستضيفه قطارات الاتحاد، المطوِّر والمشغِّل لشبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية، في العاصمة أبوظبي، بمتابعة سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان ويستمر حتى 10 أكتوبر 2024 في مركز أدنيك أبوظبي. وقام سموه بجولة تفقدية في المعرض واطلع على الأجنحة المشاركة بما فيها أجنحة بروجريس ريل، وألستوم، وهيتاشي، وسي آر آر سي، وكاف، وتالغو، ولارسن آند توبرو، وسيمنس، وغيرها من الشركات.
 وزار سموه منصة الابتكار والتقى نخبة من الرواد والمختصين في مجالات البحث والتطوير من مختلف الدول لاستعراض أحدث التقنيات والحلول الرقمية المبتكرة التي تُعنى بتحقيق مستقبل أفضل للصناعة عالمياً، وشمل ذلك التكنولوجيا المتقدمة، والذكاء الاصطناعي، والقطارات فائقة السرعة، والقطارات المغناطيسية المعلقة. وكرَّم سموّه خلال اليوم الثاني الشركاء والرعاة الرئيسيين لـ«جلوبال ريل»، لالتزامهم بتطوير وتقدُّم القطاع، من خلال رعاية الحدث والإسهام في نجاحه.

أخبار ذات صلة ذياب بن محمد يشهد مراسم الإعلان عن التمويل البنكي لـ"حفيت للقطارات" بقيمة 1.5 مليار دولار إطلاق النسخة الثالثة من برنامج «القيادات الدبلوماسية العربية الشابة»

شملت قائمة الرعاة، بنك أبوظبي التجاري بصفته الراعي الرئيسي لجناح التمويل في «جلوبال ريل»، ومكتب أبوظبي للاستثمار، وشركة أبوظبي للنقل، ومطارات أبوظبي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، ومجموعة موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد» بصفتهم شركاء استراتيجيين في الحدث، والرعاة الفضيين ألستوم، وهاتش، وجايكوبس، إلى جانب أروب شريك المعرفة، وبي دبليو سي شريك الخبرات الاستراتيجية.
 ويشكل المؤتمر - الذي يختتم أعماله غداً - منصة مثالية للجهات المشاركة ومشغّلي السكك الحديدية، والمقاولين والجهات المموّلة والشركات الرائدة في مجال الابتكار، لتعزيز سُبل التعاون وعقد الشراكات بينها بهدف رسم ملامح مستقبل أفضل لقطاع النقل والبنية التحتية، من خلال تبادل الخبرات والاستثمار في حلول النقل المتقدِّمة والفعّالة، لاسيما الأنظمة الذكية والقوة التحويلية للذكاء الاصطناعي.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • دبي تعلن جاهزيتها لاستضافة جيتكس جلوبال 2024
  • جمارك دبي تطلق مشاريع مبتكرة لتسهيل التجارة في “جيتكس جلوبال”
  • “الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة” تعلن استعدادها للمشاركة في “جيتكس جلوبال” لعام 2024
  • ذياب بن محمد بن زايد يلتقي ممثلين وزاريين وروّاد قطاع النقل خلال «جلوبال ريل 2024»
  • ذياب بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الممثلين الوزاريين وروّاد قطاع النقل خلال «جلوبال ريل 2024»
  • ذياب بن محمد بن زايد يلتقي ممثلين وزاريين وروّاد قطاع النقل خلال المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية
  • مع يوم البريد العالمي.. "النقل" تعلن تسليم 85 مليون شحنة خلال 6 أشهر
  • “دبي للإنترنت” تعرض إمكانات الذكاء الاصطناعي بـ”جيتكس جلوبال 2024″
  • مركز أبوظبي للمشاريع والبنية التحتية يستعرض محفظة مشاريعه التي تتجاوز قيمتها 200 مليار درهم في مؤتمر البنية التحتية العالمي في سويسرا