أعلن حزب الله، يوم الخميس، عن استهداف تجمعات للجيش الإسرائيلي في عدة مواقع، بالإضافة إلى قصف مستوطنة كريات شمونة بالصواريخ.

وفي بيان رسمي، أكد حزب الله أن هذه العمليات تأتي "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، وردًا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

" وذكر البيان أن القصف استهدف مستعمرة كريات شمونة بصلية صاروخية كبيرة عند الساعة 10:00 صباحًا، وكذلك تم استهداف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع المرج وبيت هلل ومعيان باروخ بنفس التوقيت.

ورغم هذه التصعيدات، تشير التقارير إلى أن حزب الله قد واجه ضغوطًا كبيرة على مستوى القيادات في الفترة الأخيرة، وهو ما قد يؤثر بشكل ملحوظ على قدرات الحزب في الميدان. كما أفادت وكالة رويترز نقلًا عن مسؤول حكومي لبناني بأن حزب الله تراجع عن إقرار الهدنة في غزة كشرط لوقف إطلاق النار في لبنان، مما يعكس تعقيد الوضع العسكري والسياسي في المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حزب الله قطاع غزة لبنان الهدنة الفلسطيني الإسرائيلي حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف مستعمرة كريات شمونة بصلية صاروخية كبيرة

أعلن حزب الله اللبناني قصفه صباح اليوم الخميس مستعمرة كريات شمونة بصلية صاروخية كبيرة، وتجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع المرج وذلك رداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

وكان رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، قال في تصريحات سابقة له إن حزب الله اللبناني يحاول إخفاء خسائره وسط القتال المكثف والغارات الجوية الإسرائيلية في لبنان.

وبحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أشار هاليفي، بحسب بيان صادر عنه: "إن حزب الله يحاول إخفاء الضرر الكبير الذي ألحقناه به في الأسابيع الماضية".

وأضاف "حزب الله يواجه صعوبات في السيطرة والقيادة، مما يؤدي إلى ارتباك على مستوى صنع القرار وتحديات في قدرته على العمل".

ولفت إلى أنه "حتى في إيران ما زالوا لا يدركون الضرر الكامل للجبهة التي بنوها على طول الحدود الشمالية".

وفي خضم التقارير التي تفيد بأن حزب الله مهتم بوقف إطلاق النار، لفت هاليفي إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيواصل ضرب حزب الله و"لن يسمح له بأي تنفس أو تعافي".

 

مقالات مشابهة

  • ‏حزب الله يعلن استهداف "كريات شمونة" برشقة صاروخية كبيرة
  • حزب الله يعلن استهداف تجمعات لجنود إسرائيليين في جنوب لبنان
  • حزب الله يقصف مستعمرة كريات شمونة بصلية صاروخية كبيرة
  • قتيلان إسرائيليان بقصف صاروخي على مستوطنة كريات شمونة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدمر منصة إطلاق صواريخ كانت تستهدف كريات شمونة
  • حزب الله يقصف تجمعات لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالمستوطنات الشمالية
  • صواريخ حزب الله تقتل إسرائيليين في كريات شمونة
  • حزب الله يعلن استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في مستوطنة المطلة بالصواريخ
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن هجوم و"استهداف دقيق" في بيروت