بوابة الوفد:
2024-10-10@13:24:55 GMT

أمن أسوان يُشدد حملاته على تُجار السلاح

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في أسوان من ضبط (4) قطع سلاح ناري عبارة عن (بندقية آلية - بندقية خرطوش –2 فرد محلى– خزينة – عدد من الطلقات). 

كما تم تنفيذ عدد (803) أحكام قضائية متنوعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ استمرار الحملات الأمنية.

اقرأ أيضا: ‏أب يكتب كلمة النهاية في حياة طفله بسيناريو شيطاني ‏

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لاستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، بمعاقبة متهم بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات عما اسند اليه من اتهام بشأن تهديد فتاة والتعدي على حرمتها.

 وجاء ذلك بعد أن أساء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للتشهير بها كما قضت المحكمة بالزام المتهم بالمصاريف الجنائية بالدعوى.

 أسندت النيابة العامة  للمتهم أنه بدائرة  قسم شرطة الجيزة ، محافظة الجيزة هدد المجني عليها "م.م" كتابة بإفشاء أمور خادشة بالشرف وهى صورها المتحصلة من جريمة التعدى على حرمة الحياة الخاصة  وكان تهديده مصحوباً بأمر حملها على تقديم مبالغ مالية له على النحو المبين بالاوراق . 

واضاف امر الاحالة ان المتهم  أنشأ حسابا خاص به على الشبكة المعلوماتية " تطبيق الواتس ـ اب" بهدف ارتكاب جريمته، كا تعدى على حرمة الحياة الخاصة للمجنى عليها  بأن التقط ونقل من الأجهزة صورة المجنى عليها بمكان خاص بغير رضاها على النحو المبين بالأوراق وتعمد إزعاج ومضايقة المجني عليها بطريق إساءة استعمال أجهزة الاتصالات.

وكشفت حيثيات المحكمة فى الحكم الصادر ضد المتهم ان وقائع الدعوى حسبما إستقرت فى عقيدة المحكمة وإطمأن إليه وجدانها مستخلصة من جميع أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة ، تتحصل في أن المجني عليها كانت قد تعرفت بالمتهم  فقد أطلقت المجني عليها العنان لعاطفتها المتهورة المراهقة ، فإستغل المتهم في المجني عليها تهورها وإنفلاتها فغذى لديها وهم الحب الكاذب علّه يتمكن من إيقاعها في حبائله، فأنشأ حسابا إلكترونيا على تطبيق "واتساب" مرتبط بخط هاتفه ، مستهدفا الوصول باستخدامه إلى إيقاع المجني عليها في شراكه لإبتزازها مادياً ، فمهد لتحقيق هدفه بإجبارها على الرضوخ لطلبه والتقط صور لها وهى عارية وشبه عارية، فإمتثلت. وإذ شعر المتهم أخيرا أنه قد تحصل على وسيلة لا تستطيع المتهمة إلا الإذعان لها إذا ما لوح مهددا بها مستهدفا ابتزازها مادياً، مستخدما الرسائل النصية وحسابه المنشأ سلفا عبر تطبيق "واتساب" وهددها كتابة عبر الرسائل النصية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية أسوان سلاح ناري الإجراءات القانونية مكافحة الجريمة أجهزة الأمن حكم قضائى حملات مكبرة الأسلحة النارية المجنی علیها

إقرأ أيضاً:

قيدها بالجنزير وعذبـ.ـها.. ننشر حيثيات المحكمة بإعدام قاتـ.ـل زوجته بالبساتين

اصدرت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد حسني العالم، حيثيات حكمها بمعاقبة "حداد" بالإعدام لاتهامه بقتل زوجته في البساتين.

خلاعترافات مثيرة لقـ.اتل زوجته في البساتين.. فيديو طلبت مني الجواز عرفي بعد وفاة زوجها.. اعترافات قـ.اتل زوجته في البساتين.. فيديو

 

وقالت، المحكمة في حيثيات حكمها، إنه استقر في يقينها وعقيدتها المستخلصة من أوراق الدعوى، وما تم فيها من تحقيقات، وما دار بشأنها في جلسات المحاكمة، أن المتهم "أحمد.ح" حداد، يمتلك نفسا غير سوية مليئة بالأحقاد والقسوة خالية من الرحمة، فتوهم أنه يمتلك الأنفس ويحق له أن ينال منها بسوء أفعاله مما جعله يقدم على إلحاق الأذى بزوجته الأولى "نجلاء غ.".

وأوضحت الحيثيات، أن المتهم اعتاد ضرب زوجته بأن دأب على أن يكيل لها الضربات والأعتداء على جسدها بالضرب.

وأشارت الحثيثات ان المتهم خرج للحياة ليبحث عن فريسته التالية حتى أوقعته الظروف مع المجنى عليها "نجلة زوج شقيقته" وتزوجها عرفيا قبل الواقعة بشهرين وانتقلت للعيش معه بمسكنه هى ونجلتها ياسمين، إلا أن المتهم لم يصبر علي زوجته سوى يومين ثم بدأ فى ضربها وتعذيبها وقص شعرها.

جريمة البساتين 

وأكدت الحيثيات أن المتهم كان يرفع صوت التلفاز أثناء الاعتداء حتى لا يسمع أحد صراخها لإغاثتها، وكان المتهم متعاطيا لمخدر الحشيش، وما أن ظفر بها حتى كال لها الضربات أودت بحياتها.

وأضافت الحيثيات أن الواقعة على النحو السالف بيانه قد استقام الدليل على صحتها وثبوتها فى حق المتهم. صدر حكم المحكمة برئاسة المستشار محمد حسني العالم، وعضوية المستشارين محمد فهمي عبدالكريم ومحمد عبدالمنعم بركات، وأمانة سر ممدوح غريب ومحمد شحاتة.

مقالات مشابهة

  • إحباط ترويج 7.4 كيلو حشيش في أسوان
  • قيدها بالجنزير وعذبـ.ـها.. ننشر حيثيات المحكمة بإعدام قاتـ.ـل زوجته بالبساتين
  • بحوزتهم 40 كيلو مخدرات وأسلحة نارية.. «الداخلية» تضبط عددا من الخارجين عن القانون في أسوان ودمياط
  • ضبط كميات من المواد المخدرة والأسلحة الناریة والذخائر غیر المرخصة فى أسوان ودمياط
  • الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
  • 7 خطوات سهلة لتحميل تطبيق إنستا باي.. تعرف عليها
  • هتـ.ك عرضها.. المتهم بقـ.تل الطفلة جانيت أمام المحكمة في انتظار الإعدام
  • ملابس في القمامة تكشف جريمة قتل بالكويت
  • «خبايا كريم».. حيثيات المحكمة تكشف أسرار وسبب جـ ـرائم سفـ ـاح التجمع