الوطن:
2024-07-04@02:23:46 GMT

محاكمة جنائية لـ3 أشخاص بتهمة سرقة شركة في النزهة

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

محاكمة جنائية لـ3 أشخاص بتهمة سرقة شركة في النزهة

أمرت النيابة العامة، إحالة 3 متهمين بينهم سيدة لاتهامهم بسرقة شركة في دائرة قسم شرطة النزهة بمحافظة القاهرة، للمحاكمة الجنائية وذلك بعد انتهاء التحقيقات واعترافهم بارتكاب الواقعة.

كشف ملابسات البلاغ

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من كشف ملابسات ما تبلغ إلى قسم شرطة النزهة، من قبل أحد الأشخاص «صاحب شركة استيراد وتصدير، بدائرة القسم»، يفيد اكتشافه كسر في خزينة الشركة وسرقة مبلغ مالي «عملات أجنبية ومحلية»، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

التحريات حول الواقعة

وبعمل التحريات وجمع المعلومات والاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة موظفة في الشركة وشقيقها، محل إقامتهما في دائرة قسم شرطة البساتين، وشخص آخر مُسجل جنائيًا.

القبض على المتهمين واعترافهم

وبتقنين الإجراءات تم القبض عليهم، وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة، واعترفت المتهمة الأولى أنه نظرًا لسابقة تسليمها صاحب الشركة ومقدم الشكوي للأجهزة الأمنية مبلغ مالي بدعوى توظيفه في تجارة العملة خارج إطار السوق المصرفية إلا أنه لم يلتزم بذلك ولم يرد أصل المبلغ المالي، فاختمرت في ذهنها فكرة سرقة المبالغ المالية من داخل الشركة مستغلة طبيعة عملها.

كما اعترفت المتهمة أيضًا أنها استعانت بباقي المتهمين لتنفيذ مخططها ولجأت إلى تسهيل دخولهما إلى الشركة المُشار إليها بعد خروج الموظفين، وإرشادهما عن مكان الخزينة الخاصة بها، وبذلك تمكنوا من كسر الخزينة واستوليا على المبلغ المالي المشار إليه ولاذا بالفرار.

وأرشد المتهمون عن المبالغ المالية المسروقة، وباستدعاء المجني عليه اتهمهم بالسرقة، وتحرر المحضر اللازم وجري اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة والتي أمرت بإحالتهم للمحاكمة الجنائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النزهة القاهرة النيابة العامة أخبار الحوادث اليوم سرقة

إقرأ أيضاً:

السجن 6 سنوات لمتهم وسنة لآخر بتهمة سرقة توك توك فى الشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم متهمين، الأول بالسجن 6 سنوات لإدانته بسرقة دراجة نارية من طالب بنطاق مركز الحسينية، والسجن سنة للمتهم الثاني لإدانته بإخفاء أشياء مسروقة.

صدر الحكم برئاسة المستشار سامي عبد الحليم غنيم، وعضوية المستشارين محمد سراج الدين، ووليد المهدي، وأمير زكي، وسكرتارية خالد إسماعيل، ويامن محمود.

تعود أحداث القضية رقم 21173 لسنة 2023 جنايات مركز الحسينية والعقيدة برقم 2698 لسنة 2023 كلي شمال الزقازيق، عندما أحالت النيابة العامة، عاطلين مقيمان نطاق مركز الحسينية للمحاكمة الجنايية لقيامهما بسرقة "أحمد محمود عبد المنعم "15 سنة طالب مقيم عليوة مركز الحسينية - محافظة الشرقية، بانه وأثناء قيادته لدراجته الاليه توك توك استوقفه المتهم الأول لتوصيله للوجهة المتفق عليها وبوصوله لها انزل منها وتعدى عليه بالضرب وتمكن بتلك الوسيلة من الاستيلاء على منقولات -دراجته الاليه والهاتف المحمول الخاص به كرها عنه.

فيما توصلت تحريات الرائد: احمد سليم،رئيس مباحث مركز شرطة الحسينية، عن قيام المتهمين بارتكاب الواقعة على النحو الذي شهد به المجنى عليه، بان اتفق المتهمين على ارتكاب الواقعة وقا المتهم الأول بأشهر سلاح ابيض في وجه المجنى عليه وتمكن من سرقته و عقب تنفيذه للاتفاق المتفق عليه تقابل مع المتهم الثاني والذي كان انتظاره على مقربه من مسرح الجريمة وتولى بيع المسروقات.







مقالات مشابهة

  • ضبط لصوص الدراجات النارية فى حملات أمنية
  • السجن 3 سنوات لسيدة بتهمة سرقة شقة محاسب بالقاهرة
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 8 متهمين بارتكاب جرائم سرقات متنوعة بالقاهرة
  • تجديد حبس خادمة بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من فيلا عماد متعب فى المعادى
  • تأجيل محاكمة المطربين مسلم ونور التوت بتهمة سرقة لحن أغنية لـ2 سبتمبر
  • إحالة عاطلين للمحاكمة بتهمة سرقة كبائن كهربائية وبيعها لتاجر خردة
  • طلب التحريات حول متهمين بالشروع في قتل طليق شقيقتهما للتنازل عن شقته
  • السجن 6 سنوات لمتهم وسنة لآخر بتهمة سرقة توك توك فى الشرقية
  • تحريات مكثفة لكشف ملابسات سرقة سيارة شركة فى الجيزة
  • قرار قضائي ضد عصابة سرقة الكبائن الكهربائية في القطامية