المناطق_واس

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم بجهود جمعية “خير” في خدمة ضيوف الرحمن، ودورها الريادي في تقديم المبادرات الإنسانية خلال شهر رمضان المبارك.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية 9 أكتوبر 2024 - 4:40 مساءً أمير منطقة القصيم يفتتح جامع اليرموك بمحافظة رياض الخبراء 7 أكتوبر 2024 - 10:48 مساءً

جاء ذلك خلال اطلاع سموه على تقرير مشروع تفطير الصائمين في الحرم المكي لهذا العام في شهر رمضان المبارك، وتوزيع أربعة ملايين شريط تمر.

 

ونوه سموه بمثل هذه المبادرات النوعية لخدمة ضيوف بيت الله الحرام.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير منطقة القصيم أمیر منطقة القصیم

إقرأ أيضاً:

جمعية “شريان” وشركة بريستول مايرز سكويب تنظمان عرضاً للدمى المتحركة لمرضى الثلاسيميا

 الرياض : البلاد

بالتعاون مع جمعية “شريان”  لرعاية مرضى الدم بجازان نظمت شركة “بريستول مايرز سكويب” وهي شركة رائدة في مجال الأدوية البيولوجية، فعالية فريدة من نوعها، من خلال استضافة عرض آسر للدمى المتحرّكة صمّم لرفع معنويات الأطفال الذين يكافحون بشجاعة مرض الثلاسيميا وإدخال البهجة إلى قلوبهم.

وجاء تنظيم المبادرة ضمن فعّالية شركة “بريستول مايرز سكويب” السنوية التي تحمل عنوان “الأسبوع العالمي للمريض” في المملكة. وباعتبارها فعّالية أساسية في الثقافة الدائمة للشركة، تسعى هذه المبادرة إلى التواصل مع المرضى والتعلم من تجاربهم. وقد شهد عرض الدمى فاعل المشاركين من موظفي الشركة والجمعية  مع محاربي الثلاسيميا الصغار من خلال عدد من الفعاليات التي نُظمت على هامش المبادرة.

وتعليقاً على نجاح المبادرة، صرّح المدير التنفيذي بجمعيّة “شريان” لرعاية مرضى الدم بمنطقة جازان الأستاذ خالد دبيان الدبيان بالقول: “أضفى عرض الدمى الذي قمنا بتنظيمه بالتعاون مع شركة “بريستول مايرز سكويب” لمسة من السحر على حياة الأطفال، حيث نجح الحدث أن يخفف من معاناتهم ورسم البسمة على وجوههم وإدخال البهجة على قلوبهم . وقد أسعدنا التعاون مع شركة “بريستول مايرز سكويب” في هذه الفعالية التي تعد بغاية الأهمية لرفع معنويات محاربي الثلاسيميا الصغار وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم”

وأضاف: ” تُعتبر هذه المبادرة مثالاً يُحتذى به في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات، حيث أثبتت أن الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع غير الربحي يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً في حياة المرضى. وتؤكد هذه المبادرة على أهمية دعم المرضى وتوفير الرعاية الصحية الشاملة لهم.”

وفي معرض تعليقه على نجاح  مبادرة “الأسبوع العالمي للمريض” وتماشي أهدافها مع رؤية المملكة 2030، قال أوسكار ديلجادو، المدير العام لشركة “بريستول مايرز سكويب” في الشرق الأوسط وأفريقيا: “لقد أصبح “الأسبوع العالمي للمريض” الذي يحتفي هذا العام بعشرة أعوام منذ انطلاقه، مناسبة مرسخة في ثقافة شركتنا، حيث يجدد التزامنا تجاه المرضى كل عام. وبصفتنا شركة رائدة في مجال الأدوية البيولوجية ومكرّسة لرعاية مرضاها، فإن تجاربهم العميقة تعزّز عزمنا وجهودنا التي نبذلها بما يتماشى مع رؤية 2030 وبرنامج تحول القطاع الصحي في المملكة لبناء مجتمع نابض بالحياة. وتدعم هذه المبادرة هدفنا الجماعي المتمثل في تعزيز رعاية المرضى من خلال الابتكار العلمي والمساهمة في تطور الرعاية الصحية في المنطقة.”

وأضاف ديلجادو: من خلال العمل مع المؤسسات المرموقة مثل جمعية شريان، لرعاية مرضى الدم بمنطقة جازان نعزز التزامنا بتطوير الرعاية الصحية ودعم مناصرة المرضى والدفع قدماً بالتحوّل الهادف والذي يتجاوز نطاق هذه الفعّالية.”

تجدر الإشارة إلى أنّ “بريستول مايرز سكويب” تنظم في كل عام أسبوعاً من الأنشطة الهادفة تدعو خلاله المرضى إلى مرافق الشركة في جميع أنحاء العالم لمشاركة قصصهم والتعرف على الأشخاص الذين يلعبون دوراً في علاجهم. في الدورة العاشرة لهذا الحدث، نظّم فريق الشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سلسلة من الأنشطة التي ركزت على تأكيد أن المريض هو محور اهتمامهم. Top of Form

حول بريستول مايرز سكويب

“بريستول مايرز سكويب” هي شركة عالمية رائدة في مجال الأدوية البيولوجية تركز على اكتشاف وتطوير وتقديم الأدوية المبتكرة للمرضى الذين يعانون من أمراض خطيرة في مجالات تشمل علم الأورام وأمراض الدم والمناعة والقلب والأوعية الدموية والتليف وعلم الأعصاب. يعمل موظفونا كل يوم لتغيير حياة المرضى من خلال العلم.

حول جمعية شريان

نحن جمعية رعاية مرضى الدم بمنطقة جازان”شريان” متخصصون في تقديم الخدمات الطبية والاجتماعية والنفسية لمرضى امراض الدم  كالأنيميا والثلاسيميا واللوكيميا ونعمل على تنفيذ مشاريع علاجية بالشراكة مع وزارة الصحة كمشروع علاج مرضى سرطان الدم ومشروع العيادات التخصصية ومشروع التبرع الطوعي بالدم.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • جمعية “شريان” وشركة بريستول مايرز سكويب تنظمان عرضاً للدمى المتحركة لمرضى الثلاسيميا
  • أمير القصيم يطّلع على أبرز الفرص الاستثمارية في قطاعي الصناعة والتعدين بالمنطقة
  • أمير منطقة القصيم يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية
  • أمير منطقة القصيم يشهد توقيع اتفاقيات إنشاء المدينة التأهيلية لذوي الإعاقة التابعة لجمعية “قدرة” بالرس
  • أمير القصيم يكرّم 15 فائزًا وفائزة بجائزة “المعلم قدوة” في تعليم المنطقة
  • نائب أمير تبوك يستقبل رئيس وأعضاء جمعية درع للبحث والإنقاذ بالمنطقة
  • نائب أمير مكة المكرمة يتسلّم تقرير “المساحة الجيولوجية”
  • أمير منطقة القصيم يفتتح جامع اليرموك بمحافظة رياض الخبراء
  • أمير القصيم يرأس اجتماع اللجنة الرئيسة للدفاع المدني بالمنطقة