قال الدكتور أحمد سعيد الخبير الاقتصادي، إن حزمة التسهيلات الضريبية التي تم الإعلان عنها، ستنعكس على مناخ الاستثمار بالدولة بشكل عام، وستسهم في جذب المزيد من رؤوس الأموال الأجنبية، مؤكدًا أن ذلك يأتي في ظل سعي الحكومة لتقديم حوافز واسعة للمستثمرين الأجانب خلال الفترة الراهنة.

وزير المالية يعلن تفاصيل حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة رئيس الوزراء يستعرض المُخرجات النهائية لحِزم التسهيلات الضريبية ومُحفّزات الاستثمار

وأضاف سعيد، في تصريح خاص لـ"الوفد"، أن اتجاه الحكومة لإقرار تسهيلات ضريبية، يأتي استكمالًا لحزمة الإصلاح الاقتصادي التي شهدتها الدولة خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن التوقيت الحالي يعد مناسبًا للغاية لمثل هذه الخطوة مما سيسهم في تعزيز معدلات النمو الاقتصادي.

سعيد: حزمة التيسيرات الضريبية مجرد خطوة أولى للوصول لنظام ضريبي محفز

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن حزمة التيسيرات الضريبية المُعلن عنها مجرد خطوة أولى تستهدف الوصول إلى نظام ضريبى محفز وداعم لمجتمع الأعمال وتحقيق العدالة الضريبية ودمج الاقتصاد غير الرسمي إلى منظومة الضرائب، ضمن جهود وزارة المالية لتعزيز النمو الاقتصادي.

الجدير بالذكر أن أحمد كجوك، وزير المالية، أعلن أمس الأربعاء، تفاصيل الحزمة الأولى من التسهيلات الضريبية التي تستهدف دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدًا على أهمية توفير الدعم للمستثمرين من خلال إنشاء وحدة دعم مخصصة لتسهيل الإجراءات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التسهيلات الضريبية حزمة التسهيلات الضريبية رؤوس الأموال الأجنبية الاستثمار الإصلاح الاقتصادى التسهیلات الضریبیة

إقرأ أيضاً:

لتجنب الغرامات.. وزير المالية يؤكد جاهزية تنفيذ نظام التسهيلات الضريبية الجديدة

قال أحمد كجوك، وزير المالية، إن آلية تنفيذ نظام المقاصة المركزي، الذي يتيح للمستثمرين استخدام المخصصات المالية أو المساندة التصديرية لسداد التزاماته المالية، أصبحت جاهزة للتنفيذ بعد إطلاق عدة اختبارات عليه، لمساعدته على تجنب الغرامات.

توسيع القاعدة الضريبية

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر جمعية الضرائب المصرية، أن توسيع القاعدة الضريبية يحقق المنافسة العادلة ويساعد الشركات على النمو، لأننا نؤمن بأن السياسات المالية تسهم بدور كبير وفعال في الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلى واستدامة المالية العامة.

تحقيق الانضباط المالي

ووأوضح أن وضع سقف للاستثمارات العامة يساعد فى تحقيق الانضباط المالي، ويتيح فرصًا للقطاع  الخاص لقيادة التعافي الاقتصادي والنمو على المدى المتوسط، وبدأنا بإطلاق حزمة التسهيلات الضريبية لاستعادة ثقة المستثمرين وبناء جسور الشراكة ولمساعدتهم على المنافسة القوية محليًا وعالميًا.

 تشجيع دمج الاقتصاد غير الرسمي

وتابع: «نستهدف توسيع القاعدة الضريبية من خلال الحوافز، والعمل على تشجيع دمج الاقتصاد غير الرسمي، كما نعمل على استراتيجية متوسطة الأجل لضمان استقرار السياسات الضريبية وزيادة معدلات اليقين لدى المستثمرين».

مقالات مشابهة

  • وكيل «خطة النواب»: حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة تسهم في كسب ثقة الممولين
  • وكيل موازنة النواب: حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة تدعم الاستثمارات
  • متحدث الوزراء يكشف عن إطلاق الحكومة حزمة من التسهيلات الضريبية
  • وزير المالية: تطوير حزم التسهيلات الضريبية لبناء شراكة حقيقية مع الممولين
  • بدء اجتماع الحكومة لمناقشة حزمة التسهيلات الضريبية ومحفزات الاستثمار
  • الحكومة تعلن حزمة التسهيلات الضريبية ومحفزات الاستثمار.. اليوم
  • أستاذ تمويل: السياسات الضريبية الجديدة تهدف لتحفيز مناخ الاستثمار
  • قبل نهاية ديسمبر المقبل.. وزير المالية يكشف موعد تطبيق حزمة التسهيلات الضريبية
  • لتجنب الغرامات.. وزير المالية يؤكد جاهزية تنفيذ نظام التسهيلات الضريبية الجديدة