أكد أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم الخميس، أن الأزمة الإنسانية في قطاع غزة بدأت منذ بداية العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وأفاد في مداخلة هاتفية لـ«القاهرة الإخبارية»: بأن «الإدارة الأمريكية على علم بتداعيات منع الاحتلال الإسرائيلي بإدخال أشكال المساعدات إلى قطاع غزة كافة، كما تعلم عن التدمير الممنهج والهجمات ومقومات الحياة المختلفة واستهداف المدنيين من قبل الاحتلال داخل القطاع».

وأضاف: «قطاع غزة يخوض معركة من أجل بقائه على قيد الحياة، إذ أن هناك آلاف الأسر الفلسطينية المحاصرة والتي يمنع وصول المياه والغذاء إليها، فضلا عن أن الاحتلال يطالب بإخلاء المستشفيات التي بها عشرات المرضى المرتبطين بأجهزة التنفس وحالتهم حرجة».

وتابع: أن «هناك تهديد على حياة الشعب الفلسطيني لا سيما شمال قطاع غزة، بجانب إحراق قوات الاحتلال الإسرائيلي لمراكز الإيواء ومنازل المواطنين»، معقبًا: «اليوم نشهد حلقات أكثر شدة، والأمر كارثي عندما تتوقف المخابز في مختلف أنحاء غزة بسبب نقص الإمدادات من الدقيق والسكر».

اقرأ أيضاًالمنظمات الأهلية الفلسطينية تنتقد قرارات الاحتلال بإخلاء مناطق في المغازي وسط غزة

المنظمات الأهلية الفلسطينية تعرب عن تقديرها لجهود مصر لوقف العدوان على غزة

شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية تدين الصمت الدولي عن جرائم الاحتلال في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية مدير شبكة المنظمات الأهلية الأهلية الفلسطينية المنظمات الأهلیة الفلسطینیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خبير استراتيجي: المقاومة الفلسطينية موحدة ضد الاحتلال الإسرائيلي رغم الاختلافات

قال اللواء أركان حرب الدكتور إبراهيم عثمان، الخبير الاستراتيجي ونائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني سابقا، إن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية الثلاثة ليست بالقوة الكاملة، موضحًا أن أغلب الاغتيالات الإسرائيلية كانت من نصيب حزب الله؛ لأنه يختلف عن المقاومة الفلسطينية.

حزب الله في خلاف مع الحكومة اللبنانية

وأضاف «عثمان»، في لقائه مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»: «الأمر خاص بتسريب معلومات.. حزب الله مثلما يقاوم في الجنوب اللبناني له جبهات مضادة ويختلف عن المقاومة الفلسطينية».

وأردف: «رغم أن فصائل المقاومة الفلسطينية بينهم بعض الاختلاف البسيطة، إلا أنهم موحدين في عامل واحد ضد الاحتلال الإسرائيلي»، مشددًا على أن حزب الله مختلف مع الحكومة اللبنانية وبعض جماعات المقاومة داخل لبنان، ومتداخل فيها عناصر لمقاومات أخرى كالعراقية والسورية.

الاحتلال يركز على اغتيال قيادات حزب الله

وتابع: «إسرائيل استخدمت التكنولوجيا مثلما حدث في تفجير أجهزة البيجر لحزب الله، وتمكنت من الوصول للقيادات الوسطى»، مشددًا على أن الاحتلال يركز على القيادات؛ لأنه وجد حزب الله بقوة كبير في الفكر واستخدام المعدات البسيطة ولديها صواريخ جاهزة للوصول لإسرائيل.

واختتم بالقول: «الاحتلال عرف أن الفكر لعمليات حزب الله يأتي من القيادات وركز على القيادات ولا يريد فصل الرأس لحزب الله عن الجسد».

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: غزة تخوض معركة من أجل البقاء على قيد الحياة
  • أمجد الشوا: غزة تخوض معركة من أجل البقاء على قيد الحياة
  • «الصحة الفلسطينية»: 35 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 3 مجازر في غزة راح ضحيتها 45 شهيدًا
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42 ألف شهيد
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مستشفى كمال عدوان في شمال غزة
  • خبير استراتيجي: المقاومة الفلسطينية موحدة ضد الاحتلال الإسرائيلي رغم الاختلافات
  • «حماس»: سنواصل خوض معركة استنزاف طويلة مع الاحتلال الإسرائيلي