شنت القوات الإسرائيلية غارة جوية، الخميس، استهدفت طريقًا يصل بين شرق لبنان ومنطقة حمص وسط سوريا، وفقًا لما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان. تأتي هذه الغارة غداة هجمات إسرائيلية استهدفت محافظتي حمص وحماة.

وذكر المرصد أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت الطريق قرب بلدة حوش السيد علي في ريف القصير على الحدود السورية-اللبنانية، دون ورود تقارير حول وقوع ضحايا أو تأكيد ما إذا كانت الغارة قد أدت إلى قطع الطريق.

من جهتها، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية عن "غارة مسيّرة معادية" استهدفت المنطقة الحدودية بين لبنان وسوريا في حوش السيد علي. وقد كثفت إسرائيل غاراتها على سوريا في الآونة الأخيرة، مستهدفة ما تصفه بأهداف تابعة لحزب الله اللبناني، بالتزامن مع تكثيف عملياتها ضد معاقل الحزب في لبنان.

وأكد مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، أن الغارة الأخيرة تأتي ضمن محاولات إسرائيل لقطع طرق إمداد حزب الله.

يذكر أن الغارة تأتي بعد نحو أسبوع من استهداف معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا، ما أدى إلى قطع الطريق بين البلدين. وقد حذرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" من أن الضربات الإسرائيلية على المعابر الحدودية تعيق عمليات الإغاثة الإنسانية وتعرض المدنيين لمخاطر جسيمة.

ورغم أن السلطات الإسرائيلية نادرًا ما تعلّق على ضربات محددة في سوريا، إلا أنها أكدت مرارًا عزمها منع إيران من ترسيخ وجودها في المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لبنان المرصد السوري غارة جوية اسرائيل حزب الله هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يقصف "زوفولون" بالصواريخ ويتصدى لمحاولة تقدم قوات الاحتلال الإسرائيلي لميس الجبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن "حزب الله"، اليوم /الأربعاء/، قصف منطقة زوفولون بالصواريخ الكبيرة، وذلك دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، وردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 وأضاف الحزب – في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أنه تم استهداف قوة مشاة إسرائيلية حاولت التقدم تجاه منطقة اللبونة بصاروخ موجّه، وسقوطهم بين قتيل وجريح.

وأشار إلى استهداف قوات الاحتلال بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية أثناء محاولتهم التقدم إلى ميس الجبل من عدة أماكن، لافتا إلى أن الاشتباكات ما زالت مستمرة.

ومن جانبها، أفادت الوكالة اللبنانية بأن طيران الاحتلال شن غارة استهدفت منطقة الحوش شرق صور، كما شن غارة استهدفت القليلة، وأخرى استهدفت بلدة السماعية.
 

مقالات مشابهة

  • قصف اسرائيلي للطريق الرابط بين لبنان بسوريا 
  • إسرائيل تقصف مواقع عسكرية وصناعية في سوريا
  • سوريا.. استهداف مقر تابع لفصائل إيرانية في منطقة الكسوة قرب دمشق
  • "حزب الله" يقصف "زوفولون" بالصواريخ ويتصدى لمحاولة تقدم قوات الاحتلال الإسرائيلي لميس الجبل
  • مسؤولون إسرائيليون: الغارة على المبنى بسوريا استهدفت عضوا في حزب الله
  • إسرائيل تشن غارة على مبنى سكني قرب السفارة الإيرانية في سوريا
  • خوفاً من إسرائيل..عائلات سورية ترفض تأجير منازلها للبنانيين وعراقيين
  • تصاعد الضربات الإسرائيلية وحزب الله..الصين تعتزم إرسال إمدادات طبية طارئة إلى لبنان
  • استشهاد شخص وإصابة آخرين في الغارة الإسرائيلية على مدينة صور بجنوب لبنان