أعلنت وزارة الصحة بغزة أن قوات الاحتلال ارتكبت 5 مجازر خلفت على إثرها 55 شهيدًا و166 جريحا بالـ 24 ساعة الماضية.

واشارت الوزارة في تقريرها اليومي عن ضحايا العدوان الاسرائيلي علي قطاع غزة الي ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على القطاع الى 42065 شهيدًا و97886 جريحًا.

وفي وقت سابق، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين قنص جندي إسرائيلي في منطقة التوام في شمال غرب مدينة غزة.

كما أكدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، اليوم الخميس، استهداف دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه 4" بقذيفة "الياسين 105" في حي الإسراء غرب معسكر جباليا شمال القطاع.


وقالت كتائب القسام في بيان لها: "تمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوة مضادة للأفراد "رعدية" في قوة صهيونية أثناء محاولتها تفخيخ منزل وتفعيل "روبوت" مفخخ، وفور تقدم قوة النجدة للمكان تم استهداف دبابة "ميركفاه 4" بقذيفة "الياسين 105" قرب مفترق الصفطاوي غرب معسكر جباليا شمال القطاع".

وأضافت أنه تم استهداف دبابة "ميركفاه 4" صهيونية ضمن كمين محكم قرب مفترق الصفطاوي غرب معسكر جباليا شمال القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فلسطين صحة غزة قطاع غزة العدوان الإسرائيلي حصيلة العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

القسام تبث مشاهد استهداف دبابة إسرائيلية في جباليا

بثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الأربعاء مشاهد من استهداف مقاتليها دبابة إسرائيلية غربي معسكر جباليا شمالي قطاع غزة.

وقالت القسام في الفيديو إن استهداف دبابة من نوع "ميركافا 4″ جاء ضمن كمين محكم عند مفترق الصفطاوي غربي معسكر جباليا.

وأظهرت المشاهد عددا من مقاتلي القسام قبل انطلاقهم لتنفيذ مهمة استهداف الدبابة الإسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" المضادة للدروع.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي -الأحد الماضي- بدء عملية عسكرية جديدة بجباليا بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة"، وذلك بعد ساعات من قصف مكثف على المناطق الشرقية والغربية شمالي القطاع، منها جباليا، هو الأعنف منذ مايو/أيار الماضي.

وحذرت وزارة الداخلية في غزة المواطنين من الاستجابة لدعوات جيش الاحتلال بـ"إخلاء مساكنهم" في مخيم جباليا وبلدتي بيت حانون وبيت لاهيا والتوجه جنوبا، معتبرة إياها "خداعا وكذبا".

ودأبت كتائب القسام في قطاع غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نُفذت في قوات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • في قطاع غزة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 42065 شهيدًا وإصابة 97886 آخرين
  • كتائب القسام: استهدفنا دبابة صهيونية ثانية بعبوة ناسفة شمال غزة
  • كتائب القسام وسرايا القدس يدكان قوات الاحتلال شمال غزة
  • دبابة ميركافا تسقط في كمين للقسام بمخيم جباليا (شاهد)
  • القسام تبث مشاهد استهداف دبابة إسرائيلية في جباليا
  • عام من العدوان على غزة.. الاحتلال يواصل سفك دماء الفلسطينيين.. قصف القطاع بنحو 83 ألف طن متفجرات.. ارتفاع حصيلة الحرب إلى 42 ألف شهيد.. وانهيار للمنشآت الصحية ونقص حاد للأدوية
  • القسام تفجر دبابة “ميركافا” وناقلة جند غرب جباليا
  • صحة غزة: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41965 شهيدا و97590 مصابا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,909 منذ بدء العدوان الإسرائيلي