تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن الأزمة الإنسانية في قطاع غزة بدأت منذ بداية العدوان على الشعب الفلسطيني، موضحًا أن الإدارة الأمريكية على علم بتداعيات منع الاحتلال الإسرائيلي بإدخال أشكال المساعدات إلى قطاع غزة كافة.


وأضاف «الشوا» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الإدارة الأمريكية تعلم التدمير الممنهج والهجمات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، إلى جانب تدمير قوات الاحتلال لمقومات الحياة المختلفة، واستهداف المدنيين في القطاع.

 


ولفت إلى أن قطاع غزة يخوض معركة من أجل بقائه على قيد الحياة، إذ أن هناك آلاف الأسر المحاصرة والتي يمنع وصول المياه والغذاء إليها، فضلا عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تطالب بإخلاء المستشفيات التي بها عشرات المرضى المرتبطين بأجهزة التنفس ويمرون بوضع صحي حرج.

وأشار إلى أن هناك تهديدا على حياة الشعب الفلسطيني لا سيما شمال القطاع، إلى جانب إحراق قوات الاحتلال الإسرائيلي لمراكز الإيواء ومنازل المواطنين، متابعًا: «اليوم نشهد حلقات أكثر شدة، والأمر كارثي عندما تتوقف المخابز في مختلف أنحاء قطاع غزة بسبب نقص الإمدادت من الدقيق والسكر». 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العدوان الاسرائيلي على غزة قوات الاحتلال الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مصادر طبية فلسطينية: 35 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرا عاجلا يفيد بأن مصادر طبية فلسطينية، قالت إن هناك 35 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم 22 منهم في دير البلح وسط القطاع.


وقال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن الأزمة الإنسانية في قطاع غزة بدأت منذ بداية العدوان على الشعب الفلسطيني، موضحًا أن الإدارة الأمريكية على علم بتداعيات منع الاحتلال الإسرائيلي بإدخال أشكال المساعدات إلى قطاع غزة كافة.

وأضاف «الشوا»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الإدارة الأمريكية تعلم التدمير الممنهج والهجمات التي تشنها  قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، إلى جانب تدمير قوات الاحتلال لمقومات الحياة المختلفة، واستهداف المدنيين في القطاع.

ولفت إلى أن قطاع غزة يخوض معركة من أجل بقائه على قيد الحياة، إذ إن هناك آلاف الأسر المحاصرة والتي يمنع وصول المياه والغذاء إليها، فضلا عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تطالب بإخلاء المستشفيات التي بها عشرات المرضى المرتبطين بأجهزة التنفس ويمرون بوضع صحي حرج.

وأشار إلى أن هناك تهديد على حياة الشعب الفلسطيني لا سيما شمال القطاع، إلى جانب إحراق قوات الاحتلال الإسرائيلي لمراكز الإيواء ومنازل المواطنين، متابعًا: «اليوم نشهد حلقات أكثر شدة، والأمر كارثي عندما تتوقف المخابز في مختلف أنحاء قطاع غزة بسبب نقص الإمدادت من الدقيق والسكر».

 

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة
  • مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: غزة تخوض معركة من أجل البقاء على قيد الحياة
  • مصادر طبية فلسطينية: 35 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • أمجد الشوا: غزة تخوض معركة من أجل البقاء على قيد الحياة
  • استشهاد 8 فلسطينيين جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي لشمال وجنوب قطاع غزة
  • بعد مرور عام على الحرب..الاحتلال يواصل عدوانه الغاشم على الأراضي الفلسطينية
  • في تصعيد جديد.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف منزلاً بمخيّم البريج وسط قطاع غزة
  • عام الدم.. نتنياهو لا يزال يطارد أهدافه الـ3 في قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,909 منذ بدء العدوان الإسرائيلي