أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، فتح باب التقدم لدورة الاحتضان الثانية لحاضنة الأعمال الموجهة للأفراد MOYS، والمتخصصة في التكنولوجيا الرياضية، ابتداءً من 10 أكتوبر الجاري، وحتى 10 نوفمبر المقبل، وذلك لجميع المهتمين من شباب رواد الأعمال والشركات الناشئة حيث يمكنهم الاطلاع على الشروط والتقدم من خلال الرابط  المخصص، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

استغلال الأفكار المبتكرة 

وثمّن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، الدور الذي تقوم به الحاضنات لدعم ريادة الأعمال والابتكار، لافتًا إلى دور أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في العمل على دعم الابتكار وريادة الأعمال من خلال تمويل العديد من الحاضنات بالتعاون مع مختلف الهيئات والوزارات، حيث تعد حاضنة وزارة الشباب والرياضة تجسيدًا عمليًا لهذا التعاون، مشيرًا لكونها الحاضنة الأولى لدعم الأفكار الابتكارية في مجال الرياضة والتكنولوجيات الرياضية.

ونوّه الوزير بدور الحاضنة في تفعيل مساهمة الشباب في بناء المجتمع، مؤكدًا على تشجيع رواد الأعمال الشباب لتحويل أفكارهم التكنولوجية المبتكرة إلي منتجات حقيقية علي أرض الواقع، وكذا الاستفادة من طاقة الشباب بالمحافظات، واستغلال قدراتهم على التغيير والتحسين.

الحاضنة الأولى من نوعها

وأوضح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن حاضنة الأعمال MOYS المُمولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا هي مركز ديناميكي متخصص تم إنشاؤه بمركز شباب مدينة نصر كأول حاضنة بالهيئات الشبابية والرياضية لتمكين رواد الأعمال في مجال تكنولوجيا الرياضة ذات الأثر الاجتماعي والاستثماري، موضحًا أنه جار حاليًا احتضان عدد 8 مشروعات رياضية تكنولوجية، حيث تم تحويل الأفكار الرائدة لشركات الناشئة لإحداث ثورة تكنولوجية في المجال الرياضي في مصر وتحقيق تأثير دائم على الاقتصاد المصري، وكذا العمل لمساعدة تلك الشركات من خلال التأثيث وتقديم الخدمات المالية والعينية التي تشمل جلسات التوجيه لمساعدتها في التوسع.

وأضاف أن هذه الدورة تعد المرة الثانية للحاضنة "MOYS"، حيث تفتح أبوابها لاحتضان 10 شركات تكنولوجية ناشئة في تكنولوجيا الرياضة، وتتراوح مدة الاحتضان ما بين (6 إلى 9 شهور)، وبتمويل يصل إلى 200 ألف جنيه لكل شركة، بالإضافة إلى تقديم كافة الخدمات التقنية واللوجستية، ووجه الوزير الدعوة للشباب المصري لاستغلال هذه الفرصة الفريدة للمشاركة كرائد أعمال في ثورة التكنولوجيا الرياضية في مصر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التعليم العالي وزير الشباب و الرياضة التعليم العالي الأعلى للجامعات

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» تعلن بدء التقديم لمنح الماجستير في اليابان

أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب التقديم لبرنامج الماجستير، والتدريب الداخلي للدفعة الثانية عشرة من مبادرة التعليم التجاري الإفريقي للشباب (مبادرة ABE) لعام 2025، وذلك ضمن توجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدعم الباحثين وتوفير كل السُبل للارتقاء بجودة البحث العلمي.

منح للماجستير في اليابان 2025

ووفقا لتقرير صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، توفر مبادرة ABE الفرص للمُشاركين من الدول الإفريقية للدراسة في الجامعات اليابانية، بالإضافة إلى فرص للتدريب في الشركات اليابانية؛ بهدف تطوير الموارد البشرية في القطاعين الخاص والعام بالقارة الإفريقية.

وأشار التقرير إلى أنه يمكن الاطلاع على جميع شروط التقديم والتخصصات المتاحة، من خلال هذا الرابط.

 

مقالات مشابهة

  • وزارتا التعليم العالى والشباب والرياضة تطلقان الدورة الثانية لحاضنة أعمال "MOYS"
  • «التعليم العالي»: مفاوضات بين مصر والاتحاد الأوروبي للشراكة في مجالات البحث
  • وزيرا التعليم العالي والشباب والرياضة يطلقان الدورة الثانية لحاضنة أعمال «MOYS» في التكنولوجيا الرياضية
  • أكاديمية البحث العلمي ووزارة الشباب والرياضة تطلقان الدورة الثانية لحاضنة أعمال "MOYS" المتخصصة في التكنولوجيا الرياضية
  • وزارة الرياضة وأكاديمية البحث العلمي تطلقان"دورة الاحتضان الثانية "بحاضنة أعمال متخصصة
  • «التعليم العالي» تعلن بدء التقديم لمنح الماجستير في اليابان
  • وزيرا "الإنتاج الحربي" و"التعليم العالي" يبحثان تعزيز التعاون المُشترك
  • وزارة الرياضة تطلق المعسكرات الرياضية لمتطوعي "حياة كريمة" في المدن الشبابية
  • «التعليم العالي» تدشن برنامج دعم مراكز الابتكار ونقل التكنولوجيا