#سواليف

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية #الأمن_العام إنّ هيئة تحقيق في المديرية تبيّنت من #كذب وافتراء #شخص ادّعى التعرّض لانتهاكات أثناء توقيفه في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل مستخدماً إحدى المنصّات الإذاعية .

وأضاف، أنه وعلى إثر ورود معلومات حول اتصال هاتفي أجراه هذا الشخص مع إحدى الإذاعات، ووصف نفسه فيه على أنّه ناشط ومرشح سابق لا قيود عليه سابقا، وأنه قد تم توقيفه من قبل المدعي العام إثر شكوى من مواطن آخر، وأنه – وحسب ادعائه- تم تجريده من ملابسه ومضايقات أخرى في #مركز_الإصلاح، وهو ما ثبت زيفه وعدم صحته على الإطلاق بعد اطلاع هيئة التحقيق على الدلائل ومراجعة الكاميرات.

وأشار إلى أنّ ذلك الشخص والذي تبين وجود عشرة قيود سابقة بحقه عن قضايا الإيذاء وإقلاق الراحة العامة والتهديد والقدح والذم، كان قد دخل إلى مركز الإصلاح والتأهيل عن تهمة الإيذاء، بناء على أمر مدعي عام غرب عمان بتاريخ 3/10/2024 وأنه أفرج عنه بتاريخ 8/10/2024، وأن كل الإجراءات التي اتخذت معه طيلة مدّة وجوده كانت متوافقة مع أحكام قانون مراكز الإصلاح والتأهيل كباقي النزلاء وأنه لم يثبت تعرضه لأي #انتهاك يذكر.

مقالات ذات صلة وفاة طالب طب أردني في جامعة الزقازيق 2024/10/10

ولفت إلى أن هذا الشخص تم توقيفه من قبل المدعي العام بناء على ما توافر له من دلائل وبيّنات وبعد أن استمع لطرفي الخصومة، وفقاً لأحكام القانون والأمن العام يعد جهة تنفيذية تقوم على تنفيذ أحكام القضاء.

وأضاف أن هذا الشخص حاول ومن خلال مكالمته الإساءة عامداً إلى مديرية الأمن العام ومراكز الإصلاح، علماً بأنه تم التعامل معه بمنتهى المهنية سواء في المركز الأمني، أو في مركز الإصلاح والتأهيل، أو أثناء عملية النقل، وهو ما تم توثيقه بعد الرجوع للمواد الفلمية المستخرجة من كاميرات التصوير داخل مركز الإصلاح، وبعد سماع الشهادات، وبناءً عليه فقد خلصت هيئة التحقيق إلى أنّ كل ما ذكره محض افتراء ومبالغة وعارٍ من الصحة، وجرى استدعاؤه والتحقيق معه وإحالته للقضاء.

وأهاب الناطق الإعلامي بوسائل الإعلام تحري الدقة في النقل، وعدم السماح لأي كان باستغلال المنابر الإعلامية في كيل الادعاءات الزائفة للمؤسسات الوطنية ولأجهزتنا الأمنية التي تبذل المهج والأرواح في سبيل الدفاع عن أمن الوطن وخدمة المواطنين .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأمن العام كذب شخص مركز الإصلاح انتهاك الإصلاح والتأهیل مرکز الإصلاح

إقرأ أيضاً:

مسؤول عسكري إيطالي يزور مركز الأمن البحري

مسقط- العُمانية

زار أمس اللواء بحري جيانكار لوتشابينا قائد مجموعة القوة الهجومية لحاملة الطائرات الإيطالية "Career Strike Group"، والوفد العسكري المرافق له مركز الأمن البحري، وكان في استقبالهم لدى وصولهم مقر المركز العميد الركن بحري عادل بن حمود البوسعيدي رئيس مركز الأمن البحري.

وخلال الزيارة استمع اللواء بحري والوفد المرافق له إلى إيجاز عن أدوار مركز الأمن البحري وجهوده المعنية بالمحافظة على أمن وسلامة البيئة والملاحة في المناطق البحرية لسلطنة عُمان، واطّلعوا على مرافق المركز وما زود به من تقنيات وأنظمة تلبي واجباته الوطنية.

يُشار إلى أن سفينتين إيطاليتين رستا أمس الأول بميناء السلطان قابوس بمطرح؛ وذلك في إطار الزيارة التي تقوم بها سفن القوة البحرية الإيطالية لسلطنة عُمان.

مقالات مشابهة

  • السوريون يمكنهم العودة لبلادهم.. وزير الداخلية اللبناني: مراكز الإيواء يجب أن تكون للمواطنين فقط
  • مسؤول عسكري إيطالي يزور مركز الأمن البحري
  • شاهدوها.. هذه صورة الإسرائيلي الذي تم توقيفه في الضاحية!
  • الحكومة السودانية تقرر فرض قيودًا على التواصل مع البعثات الأجنبية
  • الحكومة السودانية تفرض قيودًا على التواصل مع البعثات الأجنبية
  • وزير العمل والتأهيل يصدر تعليماته بإرسال مواد كهربائية إلى منطقة “لاركو”
  • توجيه الرئيس بمواصلة مسار الإصلاح المؤسسي يلقى تأييد البرلمان.. تستهدف التنمية المستدامة وتعزز من قدرة الاقتصاد علي الصمود
  • من ملهى صاخب إلى مركز إيواء للنازحين.. سكاي بار بيروت يحمي الاطفال والنساء
  • معرض ملابس ياباني يتحول إلى «بيت رعب» بسبب الحر الشديد.. ماذا حدث؟