يحتضن باب "الانطلاقة"، ضمن فعاليات ملتقى "بيبان 24" الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" تحت شعار "وجهة عالمية للفرص"، ما يزيد على 16 ألف فرصة تدريبية لرواد الأعمال والمهتمين، من خلال أكثر من 370 لقاءً تقام في العديد من المجالات التدريبية المختلفة.أفكار مختلفة للمشاريعوتهدف اللقاءات التي يقدمها باب "الانطلاقة" إلى بناء أفكار المشاريع، بحيث يستطيع الزائر إعداد نموذج عمل والخروج برؤية واضحة عن مشروعه، كما تتضمن رحلة المستفيد التعرف على منهجية الابتكار، والإستراتيجيات التي يتبعها رائد الأعمال خلال عملية الابتكار لتحويل فكرته إلى نموذج أولي، واختباره ورفع جاهزيته للوصول إلى السوق، بمختلف القطاعات، مثل السياحة والترفيه والبيئة وريادة الأعمال الاجتماعية والرياضة والثقافة إلى جانب الرعاية الصحية.


وتشمل رحلة الزائر آلية إعداد دراسة جدوى للأعمال والمشاريع، وتوضيح السمات والمكونات الأساسية لها، لمعرفة فرص النجاح ورسم خريطة الطريق للمشروع الناشئ.دعم المستفيدينويمنح باب "الانطلاقة" المستفيدين الفرصة لتقديم مشاريعهم لممولين ومسرعات أعمال مشاركة، يبلغ عددها 20 مسرعة وحاضنة أعمال، ما يوفر لهم منصة لعرض أفكارهم وإبراز قيمتها، إذ يحصل المستفيدون على تقييم فوري ومباشر لمشاريعهم من قبل خبراء وممولين، مما يسهم في تحديد نقاط القوة والضعف في المشروع.
أخبار متعلقة التعليم: معالجة سلوكيات الطلاب بالإهانة والإيذاء الجسدي ممارسات غير تربوية3.4 مليارات ريال.. إيداع دفعة شهر أكتوبر لمستفيدي حساب المواطنويمكّن باب "الانطلاقة" المستفيدين من معرفة أنواع الدعم المختلفة التي يمكنهم الحصول عليها، سواء كان دعمًا ماليًا أو استشاريًا أو تقنيًا، وفقًا لحاجتهم.
يُذكر أنّ ملتقى "بيبان 24" سيقام خلال الفترة 5 - 9 نوفمبر 2024، في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، بهدف إيجاد بيئة محفزة ورفع الكفاءات الإدارية والمالية والفنية، وتحفيز أصحاب الأفكار على إطلاق مشاريعهم، والالتقاء بالخبرات المحلية والعالمية؛ لتعزيز القطاع وحث ثقافة الابتكار والدخول لعالم الأعمال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 الرياض الانطلاقة بيبان 24 الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة منشآت رواد الأعمال

إقرأ أيضاً:

دورة تدريبية لتعزيز مهارات التسويق للمرأة الريفية بشمال الشرقية

اختتمت في مقر غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية، اليوم، أعمال الدورة التدريبية بعنوان "خطة التسويق السنوية لمشاريع التنمية الريفية"، التي نظمتها وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، ممثلةً في دائرة التنمية الريفية وقسم التنمية الريفية بشمال الشرقية.

استمرت الدورة لمدة ثلاثة أيام وهدفت إلى تمكين المرأة الريفية وصاحبات الأعمال في المجالين الزراعي والحيواني بالمحافظة من خلال التعرف على أساليب التسويق الصحيحة والمبتكرة لمنتجاتهن. وتحدث المهندس عبدالله بن أحمد السيابي، رئيس قسم التوعية والإرشاد بدائرة التنمية الريفية، عن أهمية هذه الدورة. من جانبها، أكدت جوخة بنت محمد الحبسية، رئيسة قسم التنمية الريفية، أن القسم يسعى دائمًا لتطوير وتمكين قدرات المرأة الريفية في مختلف المجالات، مشيرةً إلى أن هذه الدورة تُعتبر جزءًا من جهود الوزارة لتعزيز قدرات النساء الريفيات في مجالات الزراعة وتربية الحيوانات. تهدف الدورة إلى تعريف النساء الريفيات صاحبات المشاريع الزراعية والحيوانية ورائدات الأعمال بأساليب التسويق الحديثة، بما في ذلك استخدام المنصات الإلكترونية ووسائل التسويق الحديثة الأخرى.

مقالات مشابهة

  • دورة تدريبية لتعزيز مهارات التسويق للمرأة الريفية بشمال الشرقية
  • نادي ريادة الأعمال بجامعة حلوان ينظم الملتقى الثاني لتعزيز الابتكار بين الطلاب
  • “بيبان 24” : 370 لقاءً و16 ألف فرصة تدريبية ضمن باب “الانطلاقة”
  • سلطنة عُمان تشارك في معرض «بيبان 24» بالسعودية خلال نوفمبر المقبل
  • هل يعوّض ترشيح “رحلة 404” للأوسكار عن التحديات التي واجهها؟ المخرج يجيب
  • 9 أبواب تفتح آفاقاً جديدة لرواد الأعمال وتمكّن المنشآت الصغيرة والمتوسطة من الاستدامة في “بيبان 24”
  • لقاء سعودي ياباني عن الابتكار والرعاية الصحية بجامعة طوكيو
  • هيئة فنون الطهي تنظم لقاءً مفتوحًا حول دور مراكز الابتكار والتطوير في دعم فنون الطهي
  • «التعليم العالي» تدشن برنامج دعم مراكز الابتكار ونقل التكنولوجيا