نجران

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة نجران، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: (وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا)، وقال تعالى: (وَلا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ)، وقال تعالى: (وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ)، وقال تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

أقدم / عبدالعزيز بن علي بن دلاك قصادي – سعودي الجنسية – على تهريب مادة الحشيش المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني / عبدالعزيز بن علي بن دلاك قصادي – سعودي الجنسية – يوم الخميس 7 / 4 / 1446هـ الموافق 10 / 10 / 2024م بمنطقة نجران.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظامًا بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الحشيش المملكة مواطن نجران تعزیر ا

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية" بقرية أبوتشت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، جهود الأجهزة المعنية بتنفيذ الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية ابوتشت التابعة لمركز قنا .

حيث شاركت مديرية الصحة والسكان بعدد من القوافل الطبية استفاد منها 2212 مواطن، وشاركت مديرية الأوقاف بعدد من القوافل والندوات التوعوية استفاد منها 90 مواطن، ونظم فرع المجلس القومي للمرأة بقنا عدد من الندوات التثقيفية لتنمية الأسرة المصرية عن مناهضة العنف ضد المرأة لعدد 210 سيدة.

ونظمت وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة بالديوان العام ندوات توعية استفاد منها 100 مواطن، بينما نفذت مديرية الشباب والرياضة أنشطة رياضية استفاد منها 395 شاب وفتاة.

واستعرض جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر الخدمات المالية وغير المالية واستفاد منه 35 مواطنا، ونظمت مديرية التموين قوافل بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتلقي طلبات تصحيح البطاقات التموينية لعدد 100 أسرة.

كما قامت مديرية القوى العاملة بتسجيل أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، و ذوي الهمم، وكذا تسجيل الراغبين في التدريب المهني علي مهن مختلفةوعقد ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية والتي استفاد منها 7 مواطن، ونظمت مديرية الزراعة بقنا، ندوة إرشادية زراعية لعدد 15 مزارع.

وقامت مديرية التضامن الإجتماعى بتلقي طلبات تكافل وكرامة، وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلا عن تنفيذ ندوات وبرامج توعويه عن مشروعات التمكين الاقتصادي، و تنمية الأسرة والتي استفاد منها 1100 مواطن.

كما نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد من الندوات التثقيفية استفاد منها 100 مواطن، وقامت الوحدة المحلية بحملات نظافة استفاد منها 17000 مواطن، وقامت مديرية التربية والتعليم بعقد عدد من الندوات والفعاليات استفاد منها 1410 مواطنين.

ونظمت هيئة قصور الثقافة ندوات ثقافية استفاد منها 102 مواطن، و نظمت مكتبة مصر العامة أنشطة ترفيهيه وثقافيه استفاد منها 569 شاب وفتاة، ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ندوة توعيه عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي لعدد 690 مواطن .

كما شاركت مديرية الطب البيطري بتنظيم قوافل بيطرية وندوات إرشادية لعدد 320 مواطن، و قامت هيئه محو الأميه و تعليم الكبار بعمل امتحانات فورية لعدد 100 مواطن.

IMG-20241010-WA0002 IMG-20241010-WA0003 IMG-20241010-WA0001 IMG-20241010-WA0004

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حكم الإعدام بحق يمني في السعودية بتهمة القتل طعناً
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة نجران
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية" بقرية أبوتشت
  • تنفيذ حكم القتل حداً بأحد الجناة في منطقة عسير
  • يهدد 22 مليون مواطن..هل إعصار ميلتون غضب إلهي على ممارسات أمريكا بالشرق الأوسط؟
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمواطن قتل آخر في الرياض
  • خلال ساعات.. المحكمة تنطق بقرار عاجل ضد قـ ـاتل «جانيت» مدينة نصر
  • الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم القتل تعزيزا في حق نيجيري
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة جازان