بوابة الوفد:
2024-10-10@13:24:57 GMT

ضبط 4 قضايا اتجار في المُخدرات بدمياط

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في دمياط من ضبط عدد (4) قضايا اتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية. 

 ضُبط خلالهم (7,350 كيلو جرام لمخدر الحشيش– 7 كيلو جرامات لمخدرالبانجو–18 كيلو جرام لمخدر الهيدرو- كمية من مخدرى"الهيروين ، الآيس").. وكذا (بندقية خرطوش –4 فرد محلى وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) بحوزة (5 متهمين"لـ 4 منهم معلومات جنائية").

اقرأ أيضا: ‏رصاصة غادرة تُنهي حياة عارضة الأزياء الجميلة ‏

اقرأ أيضا: قطعها بمنشارٍ وخلاط.. تفاصيل بشعة للفتك بالحسناء السويسرية

القبض على أخطر تاجر مخدرات في التجمع ضبط عاطلين حولا منزلًا لورشة تصنيع سلاح بالمنيا

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجار استمرار الحملات الأمنية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لاستهداف وضبط حائزي ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، بمعاقبة متهم بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات عما اسند اليه من اتهام بشأن تهديد فتاة والتعدي على حرمتها.

 وجاء ذلك بعد أن أساء استخدام مواقع التواصل الاجتماعى للتشهير بها كما قضت المحكمة بالزام المتهم بالمصاريف الجنائية بالدعوى.

 أسندت النيابة العامة  للمتهم أنه بدائرة  قسم شرطة الجيزة ، محافظة الجيزة هدد المجني عليها "م.م" كتابة بإفشاء أمور خادشة بالشرف وهى صورها المتحصلة من جريمة التعدى على حرمة الحياة الخاصة  وكان تهديده مصحوباً بأمر حملها على تقديم مبالغ مالية له على النحو المبين بالاوراق . 

واضاف امر الاحالة ان المتهم  أنشأ حسابا خاصا به على الشبكة المعلوماتية " تطبيق الواتس ـ اب" بهدف أرتكاب جريمته، كا تعدى على حرمة الحياة الخاصة للمجنى عليها  بأن التقط ونقل من الأجهزة صورة المجنى عليها بمكان خاص بغير رضائها على النحو المبين بالأوراق وتعمد إزعاج ومضايقة المجني عليها بطريق إساءة إستعمال أجهزة الاتصالات.

وكشفت حيثيات المحكمة فى الحكم الصادر ضد المتهم ان وقائع الدعوى حسبما استقرت فى عقيدة المحكمة وإطمأن إليه وجدانها مستخلصة من جميع أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة ، تتحصل في أن المجني عليها كانت قد تعرفت بالمتهم  فقد أطلقت المجني عليها العنان لعاطفتها المتهورة المراهقة ، فإستغل المتهم في المجني عليها تهورها وإنفلاتها فغذى لديها وهم الحب الكاذب علّه يتمكن من إيقاعها في حبائله، فأنشأ حسابا إلكترونيا على تطبيق "واتساب" مرتبط بخط هاتفه ، مستهدفا الوصول بإستخدامه إلى إيقاع المجني عليها في شراكه لإبتزازها مادياً ، فمهد لتحقيق هدفه بإجبارها على الرضوخ لطلبه وإلتقط صور لها وهى عارية وشبه عارية، فإمتثلت. وإذ شعر المتهم أخيرا أنه قد تحصل على وسيلة لا تستطيع المتهمة إلا الإذعان لها إذا ما لوح مهددا بها مستهدفا إبتزازها مادياً، مستخدما الرسائل النصية وحسابه المنشأ سلفا عبر تطبيق "واتساب" وهددها كتابة عبر الرسائل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية إتجار فى المواد المخدرة مخدر الحشيش الهاربين من تنفيذ الأحكام أجهزة الأمن المجنی علیها

إقرأ أيضاً:

ضبط قضايا اتجار في العملة بالسوق السوداء بـ7 ملايين جنيه

نجح قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة، في ضبط عدد من قضایا "الاتجار" فى العملات الأجنبیة المختلفة بقیمة مالیة قرابة 7 ملايين جنیه.

 

حبس عاطل ضبط بحوزته كمية من مخدر الهيروين بالشيخ زايد ضبط عناصر إجرامية بمحافظتي القاهرة والإسكندرية

 

يأتى ذلك استمرارا للضربات الأمنة لجرائم الإتجار غیر المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات، عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بھا خارج نطاق السوق المصرفى، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

 إخماد حريق شب داخل مطعم مأكولات بالشيخ زايد

في سياق آخر، نجحت قوات الحماية المدنية بالجيزة في إخماد حريق شب داخل مطعم مأكولات بمنطقة الشيخ زايد، وأسفر عن إصابة عدد من العمال بالاختناق.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة بلاغا باندلاع حريق في مطعم بمنطقة الشيخ زايد.


وعلى الفور، انتقل رجال الحماية المدنية إلى موقع البلاغ، حيث فرضوا كردونًا أمنيًّا حول الحريق لمنع امتداده ومحاصرة النيران، وتمكنت الفرق من إخمادها.

وأفادت التحريات بأن الحريق أسفر عن تلفيات وتفحم أجزاء كبيرة من المطعم وإصابة عدد من العمال بالاختناق.

تم تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق.


فيما لقي نقاش مصرعه إثر سقوطه من الطابق الثالث أثناء أداء عمله في منطقة أكتوبر، تم نقل الجثمان إلى المشرحة تحت تصرف النيابة، وتحرير محضر بالواقعة.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة بلاغا بسقوط شخص من الطابق الثالث في دائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر.

بالانتقال والفحص تبين أن الجثة لنقاش يدعى ”هلال” في العقد السادس من العمر، سقط أثناء أداء عمله في الدهانات بإحدى الشقق.

وتبين من التحريات عدم وجود شبهة جنائية في الواقعة، وتم إيداع الجثمان بمشرحة المستشفى تمهيدا لاستخراج تصريح بالدفن.

 

مقالات مشابهة

  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 7 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا اتجار بالعملة خلال 24 ساعة بقيمة 7 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 8 ملايين جنيه
  • حملات أمنية لضبط حائزي ومتاجري المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • ضبط 3 قضايا اتجار في المخدرات بأسوان
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بالسوق السوداء بـ7 ملايين جنيه
  • ضبط كميات من المواد المخدرة والأسلحة الناریة والذخائر غیر المرخصة فى أسوان ودمياط
  • حملات أمنية لضبط حائزي المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ8 ملايين جنيه