شهد اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة مايا مرسي  وبحضور نائب وزير الصحة والسكان ولفيف من الشخصيات العربية ذات المناصب الرفيعة في المجال الطبي علي المستوي العربي انطلاق  فعاليات معرض ومؤتمر ايجي هيلث الدولي  والذي يعقد بمصر خلال  الفترة من 10 الي 12 أكتوبر الجاري ، بمركز مصر للمعارض الدولية  ويأتي تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان.

وأعرب  وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى عن سعادته بتواجده بالمؤتمر والذي ينم علي مدي اهتمام القيادة المصرية بصحة الإنسان المصري، حيث استطاعت الدولة المصرية من خلال خطط العمل القضاء علي مرض خطير وهو فيرس سي.

قرار عاجل من الشباب والرياضة إعادة تشكيل وهيكلة اللجان الطبية باللجنة الأولمبية كاف يعلن التصنيف الجديد للأندية الأفريقية.. ومفاجأة في ترتيب الأهلي والزمالك الفيفا يصدم الزمالك بقرار عاجل بشأن أزمة بوبيندزا .. ماذا يحدث؟

واشار وزير الرياضة ان المؤتمريشهد مشاركة كبيرة من مختلف  الشركات والمؤسسات الصحية في المنطقة العربية والعالم اجمع والتي تعد فرصة كبيرة للاستثمار في المجال الطبي والرياضي وفتح آفاق واسعة ومتعددة للتعاون مع مختلف الدول المشاركة بالمؤتمر الهام والكبير .


واضاف صبحي ان الوزارة تمتلك العديد من المشروعات ذات الطابع الطبي والخدمي  وتقوم بالتعاون  والتوافق مع العديد من الوزارات  ومنها وزارة الصحة حيث تملك الوزارة العديد من المراكز الطبية المتخصصة في الطب الرياضي  والتي نسعي ونجتهد لتطويرها  بالوقت الحالي  لتصبح مراكز جاذبة للرياضيين بالشرق الأوسط ، كما تمتلك   مشروعات خاصة بالمعد النفسي الرياضي 
 

مشروع اخصائي تغذية الرياضيين .

وأوضح "صبحي " ان الوزارة شاركت  في مشروع الجينوم المصري  والذي يأتي تحت رعاية فخامة السيد رئيس الجمهورية وبإشراف  وتنفيذ وزارة الدفاع الطب التجديدي بالقوات المسلحة  هذا المشروع القومي والهام لكافة رياضي مصر بمختلف الألعاب .

وحرص الوزراء علي عمل جولة داخل أروقة المعرض وتناولوا  الحديث مع المشاركين في المعرض خلال فترة المؤتمر.

وسيتناول  المؤتمر ما يتم عمله لتقديم ابرز الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصرية وتنمية الصناعات الطبية في المنطقة ككل .


كما يستهدف المؤتمر توطين صناعة المستلزمات والأجهزة الطبية وكذلك الصناعات الدوائية خاصة الحيوية، كما أنه يمثل تجمع كبير لخبراء الطب والبحث العلمى وهو ما سيمثل مردود هام فى تقديم مستوى مميز من الرعاية الطبية .

وتكمن أهمية  الحدث في دعم وتطوير المنظومة الصحية في مصر، وذلك بالتوازي مع خطة الدولة المصرية وحرصها علي مزيد من تحسين الرعاية الصحية للمواطنين وتوفير احتياجات القطاع الطبي.

IMG-20241010-WA0006 IMG-20241010-WA0004 IMG-20241010-WA0003

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات المسلحة وزير الصحة وزير الري وزير الشباب وزارة الصحة البحث العلمي

إقرأ أيضاً:

معرض «إيجي هيلث».. وزيرة التضامن تكشف تفاصيل مبادرة «بإيدك تنقذ حياة»

أشادت الدكتورة مايا مرسي، وزير التضامن الاجتماعي، بإقامة معرض “إيجي هيلث”، لما يمثله من أهمية كبيرة للتعاون في المجال الصحي.

وقالت “مرسي”، خلال  تفقدها جناح الهلال الأحمر على هامش فعاليات مؤتمر “إيجي هيلث”، إنه في إطار التعاون بين الهلال الأحمر ووزارتي التضامن والشباب والرياضة تم  التحضير لانطلاق مبادرة "بإيدك تنقذ حياة"، والتي تقوم على التدريب على الإسعافات الأولية تحت رعاية السيدة انتصار السيسي.

رسالة وزيرة التضامن للأسر لوقاية أبنائهم من أضرار تعاطي المخدرات.. اعرف التفاصيل التضامن الاجتماعي تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية

وأضافت وزيرة التضامن: “المبادرة تقوم على تدريب 15 ألف رائدة اجتماعية لرفع الوعي على تقديم الإسعافات الأولية، على أن يستمر التدريب لمدة 3 أشهر بواقع 500 دورة تدريبية”. 

التضامن: انطلاق مبادرة “بإيدك تنقذ حياة” من مراكز الشباب 

وأوضحت “مرسي” أنه تم الاتفاق مع وزارة الشباب والرياضة على الانطلاق من مركز شباب الجزيرة الذي يضم ما يقرب من 400 ألف عضو كبداية للتعريف بأهمية الإسعافات الأولية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يطّلع أحدث التطورات في سلاسل الإمداد الطبي بمركز نوبكو اللوجستي
  • وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر "إيجي هيلث 2024"
  • حازم خميس: مؤتمر «إيجي هيلث» يرسخ رؤية الدولة نحو توطين الصناعة
  • وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة "إيجي هيلث 2024"
  • حازم خميس: إقامة معرض «إيجي هيلث» يأتي تأكيد لدور مصر بالمجال الصحي
  • أحمد طه: «إيجي هيلث» هذا العام معني بالابتكار الصحي والتكنولوجيا الحديثة
  • معرض «إيجي هيلث».. وزيرة التضامن تكشف تفاصيل مبادرة «بإيدك تنقذ حياة»
  • وزيرا الرياضة والتضامن يشهدان انطلاق مؤتمر إيجي هيلث بدورته الرابعة
  • خلال ساعات.. انطلاق فعاليات معرض إيجي هيلث