عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرا عاجلا يفيد بأن مصادر طبية فلسطينية، قالت إن هناك 35 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم 22 منهم في دير البلح وسط القطاع.


وقال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن الأزمة الإنسانية في قطاع غزة بدأت منذ بداية العدوان على الشعب الفلسطيني، موضحًا أن الإدارة الأمريكية على علم بتداعيات منع الاحتلال الإسرائيلي بإدخال أشكال المساعدات إلى قطاع غزة كافة.

وأضاف «الشوا»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الإدارة الأمريكية تعلم التدمير الممنهج والهجمات التي تشنها  قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، إلى جانب تدمير قوات الاحتلال لمقومات الحياة المختلفة، واستهداف المدنيين في القطاع.

ولفت إلى أن قطاع غزة يخوض معركة من أجل بقائه على قيد الحياة، إذ إن هناك آلاف الأسر المحاصرة والتي يمنع وصول المياه والغذاء إليها، فضلا عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تطالب بإخلاء المستشفيات التي بها عشرات المرضى المرتبطين بأجهزة التنفس ويمرون بوضع صحي حرج.

وأشار إلى أن هناك تهديد على حياة الشعب الفلسطيني لا سيما شمال القطاع، إلى جانب إحراق قوات الاحتلال الإسرائيلي لمراكز الإيواء ومنازل المواطنين، متابعًا: «اليوم نشهد حلقات أكثر شدة، والأمر كارثي عندما تتوقف المخابز في مختلف أنحاء قطاع غزة بسبب نقص الإمدادت من الدقيق والسكر».

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

28 شهيدا وإصابة 54 آخرين جراء غارات إسرائيلية استهدفت مدرسة «رفيدة» في دير البلح

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الخميس، استشهاد 28 شهيدًا وإصابة 54 آخرين جراء غارات إسرائيلية استهدفت مدرسة «رفيدة» بدير البلح.

وأفادت تقارير إعلامية نقلًا عن مصادر، بأن مستشفى شهداء الأقصى المتواجدة في دير البلح استقبلت 10 شهداء أشلاء يصعب التعرف عليها وعشرات الإصابات جراء استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي مدرسة «رفيدة».

يذكر أن، قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارات في شمال قطاع غزة على مدرسة «الرافعي» في مخيم جباليا التي تؤوي آلاف النازحين، وتعد هذه المدرسة هي الثانية التي يستهدفها طيران الاحتلال في أقل من 24 ساعة فقط.

وكشف المكتب الإعلامي الحكومي، عن قصف 187 مركزًا للإيواء والنزوح استهدفها طيران الاحتلال الإسرائيلي، ونباءً عليه استشهد بداخلهم أكثر من 1060 شهيدًا، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023.

اقرأ أيضاًعشرات الإصابات جراء قصف للاحتلال استهدف مستشفى في دير البلح والشجاعية بغزة

مصر تدين مذبحة الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح بقطاع غزة

مجزرة جديدة.. طيران الاحتلال يقصف مسجدا يؤوي نازحين في دير البلح

مقالات مشابهة

  • 28 شهيدا وإصابة 54 آخرين جراء غارات إسرائيلية استهدفت مدرسة «رفيدة» في دير البلح
  • «الصحة الفلسطينية»: 35 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • استشهاد 8 فلسطينيين جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي لشمال وجنوب قطاع غزة
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية على شمال وجنوب قطاع غزة
  • ‏مصادر طبية تابعة لحماس: 43 قتيلًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم 21 منهم في جباليا
  • عشرات الشهداء في غارات إسرائيلية على وسط وشمال قطاع غزة
  • أكثر من 45 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء
  • في تصعيد جديد.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف منزلاً بمخيّم البريج وسط قطاع غزة
  • 52 شهيدا فلسطينيا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم