اختتمت في مقر غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية، اليوم، أعمال الدورة التدريبية بعنوان "خطة التسويق السنوية لمشاريع التنمية الريفية"، التي نظمتها وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، ممثلةً في دائرة التنمية الريفية وقسم التنمية الريفية بشمال الشرقية.

استمرت الدورة لمدة ثلاثة أيام وهدفت إلى تمكين المرأة الريفية وصاحبات الأعمال في المجالين الزراعي والحيواني بالمحافظة من خلال التعرف على أساليب التسويق الصحيحة والمبتكرة لمنتجاتهن.

وتحدث المهندس عبدالله بن أحمد السيابي، رئيس قسم التوعية والإرشاد بدائرة التنمية الريفية، عن أهمية هذه الدورة. من جانبها، أكدت جوخة بنت محمد الحبسية، رئيسة قسم التنمية الريفية، أن القسم يسعى دائمًا لتطوير وتمكين قدرات المرأة الريفية في مختلف المجالات، مشيرةً إلى أن هذه الدورة تُعتبر جزءًا من جهود الوزارة لتعزيز قدرات النساء الريفيات في مجالات الزراعة وتربية الحيوانات. تهدف الدورة إلى تعريف النساء الريفيات صاحبات المشاريع الزراعية والحيوانية ورائدات الأعمال بأساليب التسويق الحديثة، بما في ذلك استخدام المنصات الإلكترونية ووسائل التسويق الحديثة الأخرى.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: التنمیة الریفیة

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق مؤتمر الغذاء للمستقبل لتعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري

تنطلق غدا فاعليات مؤتمر "الغذاء للمستقبل - مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية" للوصول إلى مليون مزارع.

يتضمن المؤتمر عقد ورشة عمل عن "دور المزارع الخبير للقمح في الإرشاد وضمان الاستدامة" وأهدافه للوصول إلى مليون مزارع قمح، وكذلك عرض إنجازات مزارعي القمح الخبراء من مختلف المحافظات المصرية خلال موسم 2023 - 2024، وتجتمع ورشة العمل علي مدار يومين بحضور جميع أصحاب المصلحة من المزارعين و الخبراء في القمح، القطاع الخاص، والخبراء الاعلاميين لتحقيق نقلة نوعية في قطاع الزراعة.

مقالات مشابهة

  • نادي مستشاري قضايا الدولة ينظم دورة تدريبية حول الذكاء الاصطناعي
  • ورشة عمل لتعزيز الأعمال الزراعية وزيادة إنتاجية محصول القمح.. صور
  • لجنة "صاحبات الأعمال" بشمال الشرقية تناقش الخطط والبرامج المستقبلية
  • «القومي للمرأة»: مشروع تحويل المخلفات الزراعية إلى سماد يساهم في تمكين السيدات
  • غدا.. انطلاق مؤتمر الغذاء للمستقبل لتعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري
  • القومي للمرأة ينظم زيارة للقليوبية للتعريف بمشروع تحويل المخلفات الزراعية لسماد عضوي
  • "القومي للمرأة" يزور القليوبية للتعريف بمشروع تحويل المخلفات الزراعية إلى سماد عضوى
  • القومي للمرأة ينظم زيارة لمحافظة القليوبية للتعريف بمشروع تحويل المخلفات الزراعية
  • تحت القصف.. نقابة الصحفيين الفلسطينيين تفتتح دورة تدريبية عن كتابة السيناريو