قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن الأزمة الإنسانية في قطاع غزة بدأت منذ بداية العدوان على الشعب الفلسطيني، موضحًا أن الإدارة الأمريكية على علم بتداعيات منع الاحتلال الإسرائيلي بإدخال أشكال المساعدات إلى قطاع غزة كافة.

وأضاف «الشوا»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الإدارة الأمريكية تعلم التدمير الممنهج والهجمات التي تشنها  قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، إلى جانب تدمير قوات الاحتلال لمقومات الحياة المختلفة، واستهداف المدنيين في القطاع.

 

ولفت إلى أن قطاع غزة يخوض معركة من أجل بقائه على قيد الحياة، إذ إن هناك آلاف الأسر المحاصرة والتي يمنع وصول المياه والغذاء إليها، فضلا عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تطالب بإخلاء المستشفيات التي بها عشرات المرضى المرتبطين بأجهزة التنفس ويمرون بوضع صحي حرج.

وأشار إلى أن هناك تهديد على حياة الشعب الفلسطيني لا سيما شمال القطاع، إلى جانب إحراق قوات الاحتلال الإسرائيلي لمراكز الإيواء ومنازل المواطنين، متابعًا: «اليوم نشهد حلقات أكثر شدة، والأمر كارثي عندما تتوقف المخابز في مختلف أنحاء قطاع غزة بسبب نقص الإمدادت من الدقيق والسكر». 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

العدوان على غزة يدخل يومه 369 والاحتلال يطالب باخلاء المستشفيات

سرايا - في اليوم الـ369 من العدوان على غزة، حذر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة من تكرار سيناريو تدمير مجمع الشفاء الطبي، مؤكدا رفضه تهديدات الاحتلال للمستشفيات بالإخلاء.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 43 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، في حين نفذت فصائل المقاومة عمليات عدة ضد قوات الاحتلال أسفرت عن قتيلين ومصابين.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها المكثف لمناطق مختلفة في شمال قطاع غزة، وتفرض حصارا على مخيم جباليا، وتمنع طواقم الإسعاف من الوصول إلى عشرات الشهداء. كما أجبر القصف الكثير من المدنيين على النزوح نحو مدينة غزة.

وخلال الساعة الماضية أفاد هود عيان بانتشار جثامين عشرات الشهداء في شوارع مخيم جباليا شمال قطاع غزة، في وقت تعجز فيه فرق الدفاع المدني عن انتشال عدد من المفقودين تحت ركام المنازل المهدمة.

كما دفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية إلى داخل المخيم.

وأفاد شهود عيان باستشهاد 9 فلسطينيين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا بجوار سوق البسطات في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

واكدوا أن مسيّرات إسرائيلية قصفت منازل المواطنين في بيت لاهيا شمالي القطاع، كما استهدف القصف والغارات الإسرائيلية محيط مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع.

إقرأ أيضاً : سوريا تؤكد ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لردع الاحتلالإقرأ أيضاً : البنتاغون: ننسق مع إسرائيل بشأن الرد على إيرانإقرأ أيضاً : السفارة الإيرانية في سوريا تصدر بيانا بعد الهجوم الإسرائيلي على دمشق

مقالات مشابهة

  • مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: غزة تخوض معركة من أجل البقاء على قيد الحياة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: غزة تخوض معركة من أجل البقاء على قيد الحياة
  • مصادر طبية فلسطينية: 35 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • استشهاد 8 فلسطينيين جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي لشمال وجنوب قطاع غزة
  • العدوان على غزة يدخل يومه 369 والاحتلال يطالب باخلاء المستشفيات
  • في تصعيد جديد.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف منزلاً بمخيّم البريج وسط قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسف منازل سكنية شمالي قطاع غزة
  • عام الدم.. نتنياهو لا يزال يطارد أهدافه الـ3 في قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,909 منذ بدء العدوان الإسرائيلي