قالت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تسعى بالأساس لتوفیر شبكات الأمان الاجتماعي وتحقیق العدالة الاجتماعیة وتحسین ظروف الحیاة للأسر الأكثر احتياجا، موضحة أن هذا لن یتحقق دون تمتع الفرد بصحة جیدة، وتوفیر الخدمات الصحیة المناسبة.

وأضافت، أن الخدمات الصحیة قد تكون للكثیر من الحضور مسألة فنیة بھا علوم ونظریات واقتصادیات، ولكن بالنسبة لنا ھي قضیة إنسانیة وتنمویة، ومدخل رئیسي لتحقیق التنمیة البشریة الشاملة والعدالة الاجتماعیة.

«تكافل وكرامة»

وأكدت أن برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» يقوم على المشروطیة الصحية، والذي یقدم دعماً نقدیًا لإجمالي 4.7 ملیون أسرة من الأولى بالرعایة بما یشمل 21 ملیون مواطن تقریباً، ممولة من موازنة الدولة بإجمالي تكلفة تبلغ 41 ملیار جنيه سنویاً، حیث تستھدف تحسین صحة الأطفال من خلال التزام الأسر بمتابعة أطفالھم بالتطعیمات والفحوصات الدوریة، مقابل الحصول على المساعدة المالیة.

وأضافت «مايا»، في تقرير لها، أن الوزارة تعمل ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة لمواجهة الزيادة السكانية، وتساھم في تقدیم وسائل تنظیم الأسرة المناسبة والتوعیة بالمباعدة بین الولادات من خلال عیادات تنمیة الأسرة إلى جانب التوعیة الصحیة من خلال برنامج مودة للمقبلین على الزواج.

الاھتمام بصحة الأم والطفل

ونوهت بأنّ الرائدات الاجتماعیات والتي یصل عددھن إلى 15 ألف رائدة يلعبن دوراً مھماً في التوعیة الأسریة والمجتمعیة ویتابعن الأسر بشكل مباشر، كما تقدم الرائدات مھمة رفع وعي الأسر المستھدفة بأھمیة تنظیم الأسرة، والاھتمام بصحة الأم والطفل، وتجریم الختان، والاھتمام بالنظافة الشخصیة، وعدم تزویج الأطفال؛ حیث ینفذن ما لا یقل عن ملیون و400 ألف زیارة منزلیة شھریاً.

وأكدت أن بنك ناصر الاجتماعي يقدم ضمن مهامه في مجال المسئولیة المجتمعیة مجهوداته في خدمة ودعم قطاع الرعایة الصحیة، من خلال إطلاق سلسلة من المبادرات الفعالة، ورعایة ودعم العدید من المستشفیات والمشاركة في بروتوكولات تھدف إلى خلق تأثیر إیجابي ومستدام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة التضامن التضامن بنك ناصر الرعاية الصحية من خلال

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي تكرم الموظفين المتميزين بالوزارة عن شهر سبتمبر

كرمت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، الموظفين المتميزين بديوان عام الوزارة عن شهر سبتمبر الماضي، وذلك تقديرًا لمجهوداتهم وتميزهم وإخلاصهم في العمل، مما ساهم في تحقيق نسب إنجاز عالية في معدلات العمل.

وحرصت الدكتورة مايا مرسي على لقاء الموظفين المتميزين، وهم الأستاذة رانيا عزت رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزيرة، والأستاذة حنان مصطفى مدير عام الإدارة العامة لخدمة المواطنين، والأستاذة رنا غنيم مدير الخط الساخن بالوزارة، والأستاذ محمد عطية استشاري تكنولوجيا المعلومات ومدير المشروعات بالوزارة، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار التقييم المؤسسي لكافة قطاعات الوزارة.

وأشادت الدكتورة مايا مرسي  بأداء الموظفين وتميزهم في قيادة منظومة العمل، مما كان له أثر كبير في تحقيق نسب إنجاز كبيرة في خدمة المواطنين والرد على استفساراتهم من خلال الخطوط الساخنة بالوزارة

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه تم تكريم القائمين على قطاع خدمة المواطنين، وذلك في إطار سعى الوزارة الدائم نحو تحسين جودة الخدمات، مشددة على أن هذا التقليد سيتم إتباعه شهريًا بتكريم الموظفين المتميزين في إدارات وقطاعات الوزارة المختلفة، خاصة أنه من حق الموظف الذي يجيد أن يحظي بالتكريم المعنوي والمادي المناسب ليكون قدوة لبقية الموظفين العاملين بالوزارة وقطاعاتها.

ومن جانبهم أعرب الموظفون عن سعادتهم بتكريم وزيرة التضامن الاجتماعي لهم في تقليد يحدث للمرة الأولي داخل ديوان وزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدين أن هذا التكريم يعد تكريم لكافة العاملين بالإدارات التابعة لهم، مشددين على استمرارهم في أداء مهامهم بنفس الدرجة من الكفاءة والتميز خلال الفترة المقبلة.

1000183734 1000183738 1000183742

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تكرم الموظفين المتميزين بالوزارة عن شهر سبتمبر
  • وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات النسخة الرابعة من معرض مصر الدولى للصحة
  • وزيرة التضامن: تحسین جودة حیاة المواطن إحدى أھم ركائز عمل الحكومة المصریة
  • وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر "إيجي هيلث 2024"
  • رسالة وزيرة التضامن للأسر لوقاية أبنائهم من أضرار تعاطي المخدرات.. اعرف التفاصيل
  • مشاريع تنموية دعما للأسر الأولى بالرعاية في الدقهلية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي المدير القطري لمؤسسة دروسوس
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي مديرة مؤسسة «دروسوس»
  • التحالف الوطني: القيادة السياسية تُثمن جهود المجتمع المدني في مساعدة الأسر الأكثر احتياجا