أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي الثلاثاء الماضي، حملة "هنوصلك" لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، والوصول إليهم في أماكن سكنهم وتوعيته بالإجراءات والمستندات الخاصة للحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة، من أجل استخراج بطاقات الخدمات لذوي القدرات الخاصة.

وزيرة التضامن ومحافظ الغربية يوقعان اتفاق تسوية بشأن سوق الجملة ماذا ينتظر المصريين في الخارج من وزارة التضامن بمؤتمر الهجرة ؟ أهداف حملة هنوصلك

 

وكشفت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن حملة "هنوصلك"، تستهدف استخراج مليون بطاقة خدمات متكاملة إضافية، للأشخاص ذوى الإعاقة على مستوى الجمهورية.

 

وتابعت القابج أن حملة "هنوصلك"  تساعد  ذوي الإعاقة في  إجراءات استخراج بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة للمرحلة الثالثة للأشخاص ذوى الإعاقة. 

 

وأوضحت وزيرة التضامن، إن هناك مليون ونصف بطاقة متكاملة لذوي الإعاقة تم استخراجهم على مدار المرحلتين الأولى والثانية لاستخراج البطاقات والتي تتم بالتعاون مع وزارة الصحة.

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعىحملة هنوصلك تجوب محافظات اجمهورية 

 

وتشهد حملة "هنوصلك" تعاونا مع الهلال الأحمر المصرى ومؤسسة صناع الحياة من خلال 5 آلاف متطوع للمشاركة في الحملة، في محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسماعيلية، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء، السويس، قنا، سوهاج، الإسكندرية، المنوفية، الغربية، الدقهلية، ومحافظة كفر الشيخ)، وذلك على مدار شهر أغسطس.

 

ولفتت القباج إلى أن الوزارة تسعى إلى امتلاك قاعدة بيانات مدققة، تمكنها من الحصر والاستهداف الدقيق لتوجيه الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة.

 

وخصصت وزارة التضامن رقم هاتف 15044؛ لتلقي الاستفسار أو الشكاوى بشأن ملف ذوي الإعاقة، وإعفا أصحاب الإعاقة الشديدة وبالغة الشدة من رسم التسجيل للحصول على البطاقة، وقدره 50 جنيهًا.

 

وقال كشف خليل محمد خليل مدير إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، إن حمة "هنوصلك" تستفيد بكل الموارد المتاحة لدى الوزارة مثل مديريات التضامن الاجتماعي والإدارات الاجتماعية ومكاتب التأهيل، وذلك على المستوى الحكومي، وكل الإمكانيات المتاحة لدى الوزارة فيما يتعلق بالجمعيات الأهلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هنوصلك حملة التضامن ذوى الإعاقة وزارة التضامن الاجتماعي نيفين القباج وزارة التضامن وزیرة التضامن

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تلتقي أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ لبحث متطلبات دوائرهم

التقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، وفدًا من النواب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وذلك بمقر وزارة التضامن الاجتماعي، بحضور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك في إطار اللقاءات الدورية التي تحرص الوزارة على عقدها مع النواب للاطلاع على طلباتهم والعمل على تلبية مطالب المواطنين في دوائر النواب.

سرعة الرد على طلبات النواب

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن تقديرها لتشريف النواب والتواجد بمقر وزارة التضامن الاجتماعي، مشددة على حرصها على المشاركة في مثل هذه اللقاءات بصفة مستمرة، كما أن وجهت المسئولين في الوزارة بسرعة الرد على طلبات النواب الخاصة بالمواطنين، بشفافية تامة.

آلية جديدة ومختلفة

ومن جانبهم، وجه النواب الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي على ما لمسوه من تطور ورد فعل سريع تجاه الطلبات المقدمة من جانبهم للوزارة، حيث يتم الرد على استفساراتهم وطلباتهم في فترة وجيزة، وهذا يؤكد أن هناك آلية جديدة ومختلفة في التعامل مع الطلبات الخاصة بالنواب، وفق ما أكدته وزيرة التضامن الاجتماعي من قبل.

مقالات مشابهة

  • كيفية استخراج بدل فاقد لـ«جواز السفر» والرسوم المقررة والأوراق المطلوبة
  • تعاون بين «القومي للإعاقة» ووزارة الداخلية لتقديم إجراءات تيسيرية لذوي الهمم
  • "القومي للإعاقة" يتعاون مع "وزارة الداخلية" في عدد من الإجراءات التيسيرية لذوي الإعاقة السمعية
  • وزيرة التضامن تلتقي أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ
  • «التضامن» تعلن إضافة عدد من الأسر إلى قوائم انتظار «تكافل وكرامة»
  • وزيرة التضامن تلتقي أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ لبحث متطلبات دوائرهم
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح أعمال تطوير مجمع خدمات متعددي الإعاقة بالطالبية
  • وزيرة التضامن تفتتح أعمال تطوير مجمع خدمات متعددي الإعاقة في الطالبية
  • وزيرة التضامن تفتتح أعمال تطوير مجمع خدمات متعددي الإعاقة بالطالبية
  • لاستخراج شهادة ميلاد أنلاين.. الخطوات والأوراق المطلوبة