نظمت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية بالتعاون مع دار الإفتاء المصرية ندوة دينية وتثقيفية ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، لترسيخ الهوية المصرية والاستثمار في رأس المال البشري.

حاضر في الندوة أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الشيخ أحمد علي الذي تطرق لعدد من القضايا والمناسبات الدينية المعاصرة والوطنية، حيث أكد أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف باعتباره ذكرى ميلاد خير البشر هو أمر مستحب شرعاً ويأتي تعبيراً عن الحب والاحترام للنبي صلى الله عليه وسلم، قائلا: "إن الاحتفال به يجب أن يكون مقرونًا بالالتزام بسنته الشريفة مع تجنب المبالغات والبدع".

وأشار إلى أهمية الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر والتي تذكر الأجيال الجديدة بتضحيات الشهداء، مشددا على أهمية العمل بنية نفع العباد والمعاملة الإسلامية الحسنة مع المواطنين.

وتحدث أمين الفتوي بدار الإفتاء عن بعض المشكلات الاجتماعية التي تواجه المجتمع والحلول المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى المبادرات التي تقوم بها دار الإفتاء المصرية في تفعيل مركز الإرشاد الزوجي، وكتاب دليل الأسرة والذي تسلمه وزاره العدل للمقبلين على الزواج مجاناً.

في السياق نفسه، نظم حي غرب ندوة بمدرسة "نبع الفكر الرسمية" عن الطفولة المبكرة والتعريف بخط نجدة الطفل بهدف تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وتناولت الندوة التي حاضر فيها مسئولو وحدة حماية الطفولة بحي غرب، المراحل العمرية للإنسان والألف يوم الذهبية بالنسبة للأطفال وأهمية التربية والتركيز على إبراز الموهبة داخل الأطفال من الصغر لتكون بداية جديدة لبناء الإنسان، حيث يتمتع كل طفل بنوع أو أكثر من الذكاء وعليه أن ينمي نفسه ويحدد هدفه للوصول لتحقيق غايته وبناء إنسان يفيد نفسه ومجتمعه.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية بالفيوم ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لحياة الإنسان، وتحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس الجامعة وإشراف الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع  وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، والدكتورة نجلاء الشربيني عميد كلية الطب، والدكتور سامح عشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم، نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة قافلة طبية بالتعاون مع كلية الطب ومديرية الصحة بالفيوم وعدد من الطلاب بفريق طلاب من أجل مصر بالجامعة، وذلك  ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة وذلك اليوم الأربعاء بالوحدة الصحية بمدينة الفيوم الجديدة.

صرح د عاصم العيسوي أن مشاركة جامعة الفيوم في المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" تأتي بناء على تكليفات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية، وانطلاقا من دور الجامعة ورسالة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في خدمة المجتمع المحلي، وتقديم الخدمات الطبية المتنوعة والتوعية اللازمة تجاه القضايا المجتمعية.

وأضاف أن اليوم شهد انطلاق أولى القوافل الطبية بمدينة الفيوم الجديدة، وشارك فيها نخبة متميزة من السادة الأطباء، وذلك في تخصص الباطنة، والأطفال وقد تم الكشف الطبي على٦٢ حالة منها ٣٧ حالة، باطنة، و٢٥ حالة أطفال.

وأكد أن جامعة الفيوم مستمرة في تنظيم القوافل الطبية والتمريضية والتوعوية والبيطرية خلال مدة المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، بعدد من القرى بمراكز محافظة الفيوم.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تشارك في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى»
  • قافلة طبية بالفيوم ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • الأوقاف تشارك في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • نائب محافظ البحر الأحمر تبحث سبل تفعيل مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" خلال ندوة تنظيمية
  • محافظ بني سويف يتابع جهود تفعيل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • دار الإفتاء تعلن خطة دعم المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • محاور دار الإفتاء المصرية في دعم المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محاور دار الإفتاء في دعم المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • «الإفتاء»: نعمل على 5 محاور لدعم المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»