قال خالد محمود، الناقد الفني، إن رسالة الفنان محمد منير تخطت كونها رسالة غناء ومغني، إذ أنه نبع من الجذور فأصبح مؤثر في مختلف الأجيال على مر العقود.

وأضاف «محمود»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ودينا شرف، أن الفنان محمد منير تميز بصدق مشاعره في غنائه، مشيرًا إلى أغنية «امبارح كان عمري عشرين» التي تصف بعض مشاعر الأشخاص، وتوقعهم في هالة من كونهم أضاعوا عمرهم وهم في المنتصف بين أحلام تحققت وأحلام لم تتحقق.

وتابع: «لما بنسمع منير بيغني لسه الأماني ممكنة بنشعر إننا أصبح لدينا طاقة أخرى للتجاوب مع الحياة، وإننا في إمكاننا أن نحلم، ونتجاوز العقابات».

محمد منير استطاع في كل أغانيه التعبير عن المشاعر كافة

ولفت إلى أن الكينج محمد منير استطاع في كل أغانيه التعبير عن المشاعر كافة، من حزن وفرح وحلم وحب وغصب وثورة، فضلا عن أغانيه التي تمكن الإنسان من الشعور بالذات، موضحًا أن نظرة المخرج يوسف شاهين جعلته يشعر أن صوت محمد منير يعتبر الصوت الذي يمكنه التعبير عن كل الأحلام والأفكار لذا رشحه لغناء أغنية «حدوتة مصرية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكينج محمد منير صباح الخير يا مصر حدوتة مصرية محمد منیر

إقرأ أيضاً:

إيمان العاصي: محمد محمود عبد العزيز مكسب كبير ووليد فواز اكتشاف

تحدثت الفنانة إيمان العاصي عن تجربتها في مسلسل «برغم القانون»، مشيرة إلى تعاونها مع الفنان محمد القس، الذي يجسد دور زوجها النصاب في المسلسل.

وأشارت إيمان العاصي، خلال لقائها ببرنامج «صاحبة السعادة» الذي تقدمه الفنانة والإعلامية إسعاد يونس على قناة «دي إم سي»، إلى تأثيره العميق على حالتها النفسية، قائلة: «لم أستطع التعامل معه في البداية، وكنت أقول له أنا أكرهك بسبب تأثير الشخصية التي يجسدها، وهو يتقن التحضير لأدواره بشكل مذهل، وعندما شاهدت العرض قلت له إن الشخصية صعبة للغاية وهو يتقمصها بشكل كبير ولا يشعر بأنه ظالم».

إيمان العاصي تتحدث عن محمد محمود عبد العزيز

ثم انتقلت إيمان للحديث عن الفنان محمد محمود عبد العزيز، واصفة إياه بأنه «مكسب كبير»، وأضافت: «محمد متربي بشكل رائع ومتمكن جدا من الشخصية، ولا أحد يستطيع التعاطف معه أو الوقوف ضده، خاصة بفضل وجهه الطفولي».

وأخيرا، تحدثت إيمان عن الفنان وليد فواز، واصفة إياه بأنه «اكتشاف»، وقالت: «وليد هادئ ورزين ولديه حضور قوي، ولا تشعرين بوجوده، كما أنه لا يشتكي أبدا، وإذا واجه مشكلة يحلها بهدوء».

مقالات مشابهة

  • معرض «تواصل الأجيال» يجمع إبداعات «الجبالي» و«قنديل» في متحف محمد محمود خليل
  • برنامج «صباح الخير يا مصر» يحتفي بذكرى ميلاد محمد منير.. أعمال متفردة لا شبيه لها
  • الإثنين.. "تواصل الأجيال" يجمع إبداعات الجبالي وقنديل في متحف محمد محمود خليل
  • في ذكرى ميلاد محمد منير.. حكاية أغنية غناها بقلبه فخطفت أنفاس الجمهور
  • محمد محمود يسلم درع تكريم أحمد راتب لزوجته بمهرجان الممثلين .. صور
  • «عقبالك».. أشرف عبد الباقي يمازح علاء مرسي بعد زفاف ابنته بهذا المقطع
  • ناقد فني: أحمد مظهر برع في الكوميديا.. و«رد قلبي» الانطلاقة الحقيقة لموهبته
  • إيمان العاصي: محمد محمود عبد العزيز مكسب كبير ووليد فواز اكتشاف
  • إيمان العاصي عن محمد محمود عبد العزيز: ممثل متربي بزيادة وجميل