أعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، عن بدء تقديم الهيئة خدمتها المميزة لتبديل الأطقم البحرية من السفن العابرة للقناة من مارينا يخوت قناة السويس بالإسماعيلية مطلع شهر نوفمبر القادم.

دعم التعليم الفني .. محافظ الإسماعيلية يتفقد المدرسة التجريبية العسكرية |صور

يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على استكمال جهود تطوير وتحسين الخدمات البحرية واللوجيستية لعملائها وفق المعايير والمواصفات العالمية.

وقال رئيس الهيئة إن الخدمة الجديدة لتبديل الأطقم البحرية من قلب قناة السويس بمنطقة مارينا اليخوت بالإسماعيلية تراعي متطلبات خدمات تبديل وتغيير الأطقم البحرية التي تدعمها مبادرات المنظمة البحرية الدولية "IMO" لتوفير خدمات أيسر وأسرع وأكثر أمانا.

وأكد أن الهيئة كانت سباقة في التعامل الإيجابي مع أزمة البحارة خلال جائحة تفشي فيروس كورونا  من خلال السماح بتغيير وتبديل الأطقم البحرية في المدخلين الشمالي والجنوبي بالتعاون مع وزارة النقل ووزارة الصحة للتخفيف من وطأة تأثير الجائحة عليهم، وهو الأمر الذي حظى بإشادة عالمية من العديد من المنظمات الدولية وعلى رأسها المنظمة البحرية الدولية IMO ومنظمة Sea trade البحرية.

وأوضح الفريق ربيع أن قناة السويس تستكمل جهود تحديث وتطوير خدمات تبديل وتغيير الأطقم البحرية وتسهيل عملية رفت وتعيين البحارة من خلال السماح بإتمام تلك العملية في نطاق مارينا اليخوت بالإسماعيلية وباستخدام لانشات بحرية حديثة البناء تابعة للهيئة بما يضمن إتمام الخدمة بكفاءة ويسر وأمان تام.

ومن المقرر أن تنضم تلك الخدمة الجديدة إلى حزمة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة لعملائها عبر موقعها الإلكتروني في إطار خطة التحول الرقمي، وعبر المنصة الرقمية الخاصة بها crew change والتي تتيح لعملائها عملية الحجز الإلكتروني بسهولة ويسر.

في السياق ذاته، شهد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، مراسم توقيع عقد تعاون مع شركة وكالة الخليج مصر المحدودة بهدف الدعاية والتسويق لخدمة تبديل الأطقم البحرية للوكلاء الملاحيين عبر المنصة الرقمية الخاصة crew change على الموقع الإلكتروني للهيئة.

وقع عقد التعاون من هيئة قناة السويس المهندس نشأت نصر الدين، مدير إدارة التحركات، ومن شركة وكالة الخليج مصر المحدودة الربان محمد إبراهيم محمد بدوي، مدير الشركة.


                     

IMG-20241010-WA0003 IMG-20241010-WA0002 IMG-20241010-WA0001

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قناة السویس

إقرأ أيضاً:

«اقتصادية قناة السويس» توقع عقد المرحلة الأولى من مشروع إنتاج ألواح الطاقة الشمسية

شهد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم، بمقر الهيئة بالعاصمة الإدارية، مراسم توقيع عقد المرحلة الأولى لمشروع «PYRAMIDS ALU» لإنتاج إطارات الألومنيوم عالية الجودة، وأنظمة تركيب ألواح الطاقة الشمسية بمنطقة السخنة الصناعية، داخل نطاق المطور الصناعي شركة التنمية الرئيسية «MDC».

ويقام المشروع على ثلاث مراحل، تبدأ المرحلة الأولى من خلال مصنع على مساحة 5 آلاف متر مربع، يتكون من أربع وحدات جاهزة الإنشاء Plug & play، بتكلفة استثمارية تصل إلى1.8 مليون دولار، حوالي 90 مليون جنيه مصري، ويوفر نحو أكثر من 42 فرصة عمل مباشرة، ومن المتوقع افتتاح المصنع خلال شهرين، وقام بتوقيع العقد اللواء وليد يوسف، العضو المنتدب لشركة التنمية الرئيسية، و طارق شحاتة، مدير عام شركة «PYRAMIDS ALU».

توطين الوقود الأخضر

وأوضح وليد جمال الدين، أن اقتصادية قناة السويس حققت خطوات رائدة في ملف توطين الوقود الأخضر؛ نتيجة لرؤيتها المتسقة مع الاحتياجات العالمية والإقليمية، وإتاحة مجالات متعددة للاستثمار في هذا القطاع، إذ أن فرص الاستثمار في مجال الوقود الأخضر داخل المنطقة الاقتصادية متنوعة بداية من إنتاج الوقود الأخضر بمختلف أنواعه، والاستثمار في الصناعات المكملة والمغذية له، والاستثمار في البنية التحتية اللازمة لإقامة هذه المشروعات، بالإضافة إلى خدمات تموين السفن بالوقود الأخضر من خلال ميناءي السخنة وشرق بورسعيد.

مشروع «PYRAMIDS ALU»

وأشار رئيس اقتصادية قناة السويس، إلى أن مشروع «PYRAMIDS ALU» يمثل تحقيق أهداف المنطقة الاقتصادية في توطين الصناعات المكملة والمغذية لإنتاج الوقود الأخضر، ودفع التقدم في صناعة مكونات إنتاج الطاقة الشمسية، وذلك بالاعتماد على إمدادات محلية، كما أن المشروع يقام داخل 4 وحدات جاهزة Plug & Play، وهو نموذج تبنته المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لدعم المستثمرين من خلال توفير مساحات لمصانع جرى إنشائها مسبقًا لتسريع وتيرة الإنتاج في مشروعاتهم.

والجدير بالذكر، أن مصنع «PYRAMIDS ALU» هو شراكة بين ALU AFRIC المصرية وشركة ALU PRO الصينية، ويستهدف الوصول إلى طاقة إنتاجية شهرية تبلغ 1750 طنا، وذلك من خلال خطين للتصنيع الآلي بالكامل وخط إنتاج يدوي، كما سيعتمد المشروع على مواد خام محلية بنسبة 100% من خلال شركة ALU AFRIC المصرية، وهو أحد المشروعات التي تمت تحت مبادرة التوسع للشركات والمؤسسات الصناعية ذات القدرات التصديرية داخل المنطقة الاقتصادية بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية.

مقالات مشابهة

  • قناة السويس تطلق خدمة تبديل الأطقم البحرية نوفمبر المقبل
  • قناة السويس: بدء تبديل الأطقم البحرية من مارينا اليخوت مطلع نوفمبر المقبل
  • قناة السويس تطلق خدمة تبديل الأطقم البحرية من مارينا اليخوت بالإسماعيلية
  • قناة السويس تُطلق خدمة تبديل الأطقم البحرية من مارينا اليخوت بالإسماعيلية مطلع نوفمبر القادم
  • جامعة قناة السويس تطلق ندوة عن البريكس ضمن "بداية جديدة"
  • افتتاح مركز خدمة ذوي الهمم بجامعة قناة السويس وتكريم الطلاب المتفوقين
  • افتتاح مركز خدمة الطلاب ذوي الهمم بجامعة قناة السويس
  • «اقتصادية قناة السويس» توقع عقد المرحلة الأولى من مشروع إنتاج ألواح الطاقة الشمسية
  • أزمة قناة السويس المصرية