زنقة 20 | مراكش

أشرف والي جهة مراكش أسفي مرفوقا برئيس مجلس الجهة على إعطاء الانطلاقة لمجموعة من المشاريع التنموية المهيكلة.

وبهذه المناسبة، وفيما يخص قطاعي الصناعة َالموانئ تمت زيارة رصيف الفحم بالميناء الأطلسي الجديد الذي أنجز بغلاف مالي يقدر ب 300 مليون درهم، كما تمت زيارة ورش بناء أرصفة المكتب الشريف للفوسفاط بالميناء الأطلسي، وهو الورش الذي كلف ما يناهز 6 ملايير درهم، وسيساهم في توفير ما يقارب 300 منصب شغل مباشر.

كما تم بنفس المناسبة تقديم مشروع البنايات الإدارية والملحقات بالميناء الأطلسي، والتي ناه غلافها المالي ما يفوق 65 مليون درهم، فضلا عن مشروع منصة أسفي فوسفاط وممر المكتب الشريف للفوسفاط أسفي المزيندة، بغلاف مالي يقدر ب28 مليار درهم، وهو المشروع الذي يساهم في خلق أزيد من 4400 منصب شغل قار.

كما تم تقديم عرض حول المناطق الصناعية الحالية المستقبلية الإقليم.

وبخصوص محور التزويد بالماء الصالح للشرب زار الوفد محطتي تحلية مياه البحر الإقليم اللتان بلغ غلافهما المالي ما يقارب 3 ملايير درهم، كما تم تقديم مشروع محطة تخزين المياه بسعة 15000 متر مكعب التابع للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بأسفي، بغلاف مالي يقدر ب31 مليون درهم، وكذا مشروع محطة تخزين المياه بسعة 40 ألف متر مكعب التابع للمكتب الشريف للفوسفاط بما يناهز 60 مليون درهم.

وبنفس المناسبة أعطيت انطلاقة مشروع قناة أسفي البخاتي التزويد العالم القروي بالمياه المحلاة على طول 62 كلم بتكلفة فاقت 400 مليون درهم، وكذا مشروع قناة اعزيب الدرعي بورصاص على طول 9 كيلومترات بغلاف مالي يقدر ب 30 مليون درهم، فضلا عن محطتي لمعالجة المياه العادمة الأولى بإشراف الوكالة المستقلة بغلاف مالي يقدر 138 مليون درهم، والثانية تابعة للمكتب الشريف للفوسفاط بغلاف مالي يقدر ب660 مليون درهم.

الوفد أعطى أيضا انطلاقة عدد من المشاريع الاستثمارية الإقليم، ويتعلق الأمر بوحدة لإنتاج الجبس وألواحه بالمنطقة الصناعية بجماعة سيدي التيجي بغلاف مالي يقدر ب 700 مليون درهم، وهي الوحدة التي تساهم في خلق ما يقارب 300 منصب شغل قار، كما قام الوفد بزيارة للمنصة اللوجيستيكية لتدبير مخزون مصبرات السمك بغلاف مالي يقدر ب40 مليون درهم، ومشروع ضيعة تربية الأحياء المائية وتثمين ها بغلاف مالي يقدر ب190 مليون درهم مع خلق ازيد من 500 منصب شغل مباشر.

وبخصوص مشاريع البنية التحتية الطريقة، تم إعطاء انطلاقة الأشغال بالسطر الثاني من الطريق الجهوية الساحلية التي تربط أسفي بالوالدية على طول 13 كلم بتكلفة نازت 40 مليون درهم، كما تم تقديم حصيلة قطاع الطرق ببرنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي بإقليم أسفي، حيث بلغ الغلاف المالي لمجموع هذه المشاريع 542 مليون درهم، وكذا حصيلة برنامج الصيانة الطريقة الخاص بوزارة التجهيز في الإقليم بما يناهز 786 مليون درهم.

أما بخصوص القطاع الاجتماعي والثقافي، فقد قام الوفد بزيارة لمستشفى الشيخ زايد متعدد التخصصات الذي كلف ما يقارب 240 مليون درهم، كما تمت زيارة جناح الأمراض العقلية ومصحة النهار بمستشفى محمد الخامس بأسفي والتي أنجزت بغلاف مالي فاق 22 مليون درهم.

وفي القطاع الصحي دائما، تم بالمناسبة تقديم مشروع مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية القطرية لبناء مركز لتصفية الدم بمركز سبت جزولة بغلاف مالي يقدر ب 34 مليون درهم.

وفي الشأن الثقافي قام الوفد بزيارة مشروع ترميم ورد الإعتبار لمعلمة قصر البحر بمدينة أسفي والذي ستبلغ كلفته الإجمالية 164 مليون درهم، بالإضافة إلى مشروع مركز استقبال الشباب بالكارتينغ بأسفي الذي فاقت كلفته المالية 4،5 مليون درهم.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الشریف للفوسفاط ملیون درهم منصب شغل ما یقارب کما تم

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة: السجن 15 سنة لوافدَين متورطين بـ 177 عملية احتيال مالي استوليا من خلالها على 22 مليون ريال

المناطق_واس

باشرت نيابة الاحتيال المالي تحقيقاتها مع وافدَين متورطين في تشكيل عصابي للاحتيال المالي، استهدف ضحايا داخل المملكة وخارجها.

وكشفت إجراءات التحقيق أن المتهمَين قاما بتأسيس مراكز اتصال في عدة مناطق من المملكة، حيث استغلا هذه المراكز لتمرير مكالمات احتيالية بادعائهما أنهما ممثلان لجهات حكومية. وتمكن الجناة من تنفيذ (177) عملية احتيال مالي موزعة على مناطق مختلفة في المملكة، محققةً مكاسب غير مشروعة تجاوزت (22.000.000) “اثنين وعشرين مليون ريال سعودي”. وبتفتيش مقر إقامة المتهمَين، عثر على أجهزة لوحية وشرائح اتصال خارجية، بالإضافة إلى جهازين متطورين لتمرير المكالمات الاحتيالية وجهاز تحكم يدير العمليات بشكل كامل.

أخبار قد تهمك ضبط مواطن مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الملك عبدالعزيز الملكية 8 أكتوبر 2024 - 3:16 مساءً نائب أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية 8 أكتوبر 2024 - 3:01 مساءً

واتخذت النيابة العامة إجراءاتها في شأن تتبع المبالغ المالية محل الجريمة للحجز عليها تحفظياً، وإعادتها إلى أصحابها.

وبإيقاف المتهمَين وإحالتهما إلى المحكمة المختصة، وتقديم الأدلة على اتهامهما، صدر بحقهما حكم يقضي بإدانتهما بما نسب إليهما، ومعاقبتهما بسجن كل واحد منهما مدة (15 سنة) وغرامة مالية قدرها (1.000.000) “مليون ريال سعودي” لأحدهما و (500.000) “خمس مئة ألف ريال سعودي” للآخر، ومصادرة متحصلات الجريمة، وإبعادهما عن البلاد بعد انتهاء محكوميتهما.

وتؤكد النيابة العامة التزامها التام بتحريك الدعاوى الجزائية المشددة بحق كل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الجرائم، موضحةً أن مواجهة الاحتيال المالي بكل صوره ستظل من أولوياتها في حماية أموال المواطنين والمقيمين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 أكتوبر 2024 - 3:19 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 2:53 مساءًنعيم قاسم: نؤيد الحراك السياسي.. ولا محل لأي نقاش دون وقف النار أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 2:40 مساءً9 أبواب تفتح آفاقاً جديدة لرواد الأعمال وتمكّن المنشآت الصغيرة والمتوسطة من الاستدامة في “بيبان 24” منطقة القصيم8 أكتوبر 2024 - 2:27 مساءًأمير القصيم يكرّم 15 فائزًا وفائزة بجائزة “المعلم قدوة” في تعليم المنطقة أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 2:12 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41965 شهيدًا أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 2:04 مساءًنائب أمير تبوك يستقبل رئيس وأعضاء جمعية درع للبحث والإنقاذ بالمنطقة8 أكتوبر 2024 - 2:53 مساءًنعيم قاسم: نؤيد الحراك السياسي.. ولا محل لأي نقاش دون وقف النار8 أكتوبر 2024 - 2:40 مساءً9 أبواب تفتح آفاقاً جديدة لرواد الأعمال وتمكّن المنشآت الصغيرة والمتوسطة من الاستدامة في “بيبان 24”8 أكتوبر 2024 - 2:27 مساءًأمير القصيم يكرّم 15 فائزًا وفائزة بجائزة “المعلم قدوة” في تعليم المنطقة8 أكتوبر 2024 - 2:12 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41965 شهيدًا8 أكتوبر 2024 - 2:04 مساءًنائب أمير تبوك يستقبل رئيس وأعضاء جمعية درع للبحث والإنقاذ بالمنطقة ضبط مواطن مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الملك عبدالعزيز الملكية ضبط مواطن مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الملك عبدالعزيز الملكية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • والي الشمال يعاتب مسؤولا في وزارة التجهيز بسبب مشاريع طرق لم تنجز رغم تمريرها من سلطاته
  • السوداني بعد افتتاح مجسري ساحتي عدن وصنعاء: أنجزنا 8 مشاريع من أصل 19 مشروعاً
  • رئيس الوزراء: مشاريع فكّ الاختناقات ضرورية في بغداد
  • السعودية.. محاكمة وافدين استحوذا على 22 مليون ريال عبر 177 عملية احتيال مالي (تفاصيل)
  • إطلاق خط جوي جديد مباشر بين مراكش و مانشستر
  • 22 مليون ريال.. السجن 15 سنة لوافدين ارتكبا 177 عملية احتيال مالي
  • النيابة العامة: السجن 15 سنة لوافدَين متورطين بـ 177 عملية احتيال مالي استوليا من خلالها على 22 مليون ريال
  • مشاريع تنموية دعما للأسر الأولى بالرعاية في الدقهلية
  • تزويد الساكنة بالماء الشروب، توفير فرص الشغل وتعزيز الدبلوماسية الموازية أبرز ما ميز دورة أكتوبر لمجلس جهة مراكش آسفي