شن نشطاء حملة احتجاجية على مكاتب شركة "أليانز" للخدمات المالية في المملكة المتحدة، حيث قاموا بإلقاء طلاء أحمر على الواجهات الخارجية تعبيرًا عن رفضهم للعلاقات المالية للشركة مع شركة "إلبيت" الإسرائيلية، التي تعمل في مجال الصناعات العسكرية.

وأعلنت جماعة "العمل الفلسطيني"، عبر منصة "إكس" أن 10 مكاتب لشركة "أليانز" في بريطانيا تم استهدافها، مع تأكيدها على "احتلال" المتظاهرين لمقر الشركة الرئيسي في غيلدفورد، جنوب لندن، الليلة الماضية.



وجاء في بيان الجماعة: "لا تستطيع إلبيت العمل في بريطانيا دون تأمين، وأليانز توفر هذا الدعم عبر استثماراتها في أكبر شركة أسلحة إسرائيلية وخدماتها التأمينية".

BREAKING: Palestine Action target 10 offices owned by Allianz, investors and insurers of Israel’s biggest weapons firm, Elbit Systems. Without insurance, Elbit couldn’t operate in Britain.

Nine actions occurred overnight and the company’s Guildford HQ remains occupied! pic.twitter.com/Ul53sg5tkQ — Palestine Action (@Pal_action) October 8, 2024


توسّعت الحملة لتشمل أيضًا دعوة العملاء إلى مقاطعة بعض شركات المال المتورطة في دعم الأنشطة العسكرية الإسرائيلية. بالإضافة إلى ذلك، لجأ المحتجون إلى تشويه واجهات بعض المباني بالطلاء الأحمر كرمز لإراقة دماء الفلسطينيين.

و"أليانز" ليست الشركة العالمية الوحيدة التي تواجه هذه الاحتجاجات؛ حيث سبق للمحتجين المؤيدين للفلسطينيين أن استهدفوا أيضًا بنك "باركليز" البريطاني وشركة "إلبيت يو.كيه" وغيرها من الشركات الدفاعية المرتبطة بإسرائيل.

Three arrested after they shut down the Guildford HQ of Allianz, investors and insurers of Israeli weapons firm Elbit Systems.

This was one of 10 actions against the firm today. pic.twitter.com/AXRF2YHtZM — Palestine Action (@Pal_action) October 8, 2024


تزامنت الاحتجاجات الحالية المؤيدة لفلسطين مع مرور عام على حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة التي اندلعت في تشرين الأول / أكتوبر 2023، حيث شهدت العديد من المدن الكبرى حول العالم مظاهرات ضخمة، حيث تجمع الآلاف من الناشطين لدعم القضية الفلسطينية ورفض مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين.

وتتميز هذه المظاهرات بتنوعها من حيث المشاركين، حيث تشمل مجموعات من مختلف الخلفيات العرقية والدينية، بما في ذلك الشباب، والطلاب، والأكاديميين، والعائلات، بالإضافة إلى العديد من المنظمات غير الحكومية والحقوقية. كما يتبنى المحتجون استراتيجيات متنوعة في تعبيرهم عن دعمهم، بدءًا من تنظيم مسيرات سلمية إلى تنفيذ أعمال فنية كالتشويه الرمزي لبعض المباني بالطلاء الأحمر، كطريقة لتسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني.

في إطار هذه الحركات، تُبذل جهود كبيرة لدعوة الجماهير لمقاطعة الشركات والمؤسسات التي تدعم سياسات الاحتلال الإسرائيلي، وتبرز شركات مثل أليانز وبنك باركليز كمستهدفين رئيسيين في هذه الحملات، حيث تنطلق هذه الدعوات من إدراك عام بأن الاقتصادات العالمية يمكن أن تُستخدم كوسيلة للضغط على الحكومات من أجل تغيير سياساتها.

المظاهرات ليست محصورة في بريطانيا فحسب، بل انتشرت في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط، حيث شهدت المدن الكبرى مثل لندن وباريس ونيويورك وباريس تجمعات حاشدة. وقد قوبلت هذه التحركات بانتقادات ودعم متباين من قبل وسائل الإعلام والجماعات السياسية، مما يزيد من أهمية القضية الفلسطينية في الساحة الدولية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية العمل الفلسطيني بريطانيا الاحتلال بريطانيا الاحتلال اليانز العمل الفلسطيني المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی بریطانیا

إقرأ أيضاً:

إنذار أحمر .. 3 علامات تحذيرية تدل على إصابة الشباب بسرطان القولون

سرطان القولون من أكثر أنواع السرطانات شيوعا في العالم، خاصة في مرحلة الشباب، وفي السنوات الأخيرة لاحظ عدد كبير من الباحثين زيادة الإصابة بهذا النوع من السرطان بين أشخاص تترواح أعمارهم بين 20 إلى 29 عاما، الأمر الذي أثار حالة من القلق لدى الكثيرين، ونوضح الأعراض التي تدل على الإصابة بسرطان القولون بين الشباب.

يبدأ سرطان القولون في خلال القولون أو المستقيم، فهما يعدان جزاء من الأمعاء الغليطة، لذلك أصبح هذا النوع من السرطانات هو السبب الرئيسي للوفاة بالسرطان بين الشباب الأقل من 50 عاما، وفقا للإحصاءات التي أصدرتها جمعية السرطان الأمريكية في تقريرها عام 2024، الأمر الذي دفع عددا من الخبراء للمطالبة بإجراء فحص أفضل للمرضى الأصغر سنا، وفقا لما ذكرته صحيفة الشرق الأوسط.

علامات تحذيرية للإصابة من سرطان القولون 

وجدت دراسة أمريكية أن هناك 3 علامات تحذيرية يواجهها الشباب الذين يصابوا بسرطان القولون لأول مرة، ومنها وجود دم في البراز، والإصابة بالتقلصات أو غازات مؤلمة في البطن، حدوث تغيرات في عادات الأمعاء مثل الشعور بأن الأمعاء لا تفرغ بالكامل.

لا تقتصر العلامات التي تدل على الإصابة بسرطان القولون لدى الشباب عند هذا الحد، ولكن جاءت من ضمن هذه العلامات نقصان الوزن الزائد دون تعمد ذلك، وأيضا زيادة مرات الإصابة بالإسهال أو الإمساك، بالإضافة إلى الضعف أو التعب، وفقا لما ذكره الدكتور محمد الشربيني أستاذ الأمراض الباطنة والكبد والجهاز الهضمي في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

نصائح للوقاية من الإصابة بسرطان القولون 

وقدمت وزارة الصحة الوسكان عبر حسابها الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عدة نصائح للوقاية من سرطان القولون ومنها اتباع نظام غذائي صحي ومتكامل، وممارسة الرياضة بانتظام، بالإضافة إلى الانتباه للتاريخ العائلي المرضي، والكشف المبكر.

الإكثار من تناول الخضروات

وجاءت من ضمن النصائح التي قدمتها وزارة الصحة والسكان للحماية الشباب من الإصابة بسرطان القولون، هي الإكثار من تناول الخضروات، والابتعاد عن التدخين وتجنب الوجبات السريعة لاحتوائها على اللحوم المصنعة.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء مدرسة رفيدة التي تؤوي نازحين في دير البلح
  • بريطانيا.. مطالب بفرض عقوبات على منظمات تمول الإرهاب على الفلسطينيين
  • احتجاجات بالطلاء الأحمر ضد دعم شركة إيليانز في بريطانيا للاحتلال
  • احتجاجات بالطلاء الأحمر ضد دعم شركة إيليانز البريطانية للاحتلال
  • إنذار أحمر .. 3 علامات تحذيرية تدل على إصابة الشباب بسرطان القولون
  • ارتفاع الضرائب يثير موجة احتجاجات في باكستان وسط أزمة اقتصادية خانقة
  • نادي الأسير الفلسطيني: الفيديوهات التي ينشرها الاحتلال لعمليات تعذيب الأسرى محاولة لاستهداف إرادتهم وترهيب عائلاتهم
  • وزير خارجية مصر: تهجير الفلسطينيين خط أحمر لمصر والأردن
  • ما هي حقيقة الإدعاءات التي طالت شركة هرفي؟ الإدارة توضح الحقائق