كتب- نشأت علي:


طالب النائب السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة سماسرة ومافيا تجارة الدواجن للحد من ارتفاع أسعارها.


وتساءل "شمس الدين" في طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، وعلاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قائلًا إن شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية أعلنت أن سعر تكلفة الكتكوت 20 جنيهًا ويباع بـ 52 جنيهًا.


وتساءل: من المسؤول عن تحديد الأسعار؟ وأين الرقابة على تكاليف وبيع الدواجن؟ خاصة أن شعبة الدواجن أكدت عدم وجود مشكلة في إنتاج الدواجن وأن المشكلة الحقيقية في تسعيرها والسبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الدواجن هو ارتفاع سعر الكتكوت، لافتًا إلى بلوغه 52 جنيهًا.


وطالب النائب السيد شمس الدين، الحكومة بسرعة التحرك لوضع أسعار استرشادية لجميع أنواع الدواجن بصفة عامة وأسعار الكتاكيت بصفة خاصة، مشيرًا إلى أن هناك بعض الشركات التي تبالغ في أسعار إنتاج الكتاكيت.


وأشاد بحرص الدولة على اتخاذ إجراءات سريعة بفتح باب استيراد الكتاكيت من الخارج خاصة أنه بعد فتح باب استيراد الكتاكيت والدواجن بالتأكيد سنشهد خفضًا في الأسعار خلال الفترة المقبلة.


ووجه النائب السيد شمس الدين، حديثه إلى التجار والسلاسل التجارية قائلًا: ارحموا الناس شوية خاصة أن الدواجن كانت في مقدمة أنواع البروتين التي في متناول البسطاء والفقراء ولكن بعد ارتفاع أسعارها بصورة جنونية أصبحت في غير مقدرتهم المالية للحصول عليها، مطالبًا الحكومة بتوفير الدواجن داخل المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة حتى تكون هناك مقدرة مالية على شرائها من أهالينا من البسطاء والفقراء.


المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي مجلس النواب النائب السيد شمس الدين شمس الدین جنیه ا

إقرأ أيضاً:

ثمن الكتكوت يتعدى سعر الدولار

أكد محمد إسماعيل صاحب مزرعة دواجن أن سبب ارتفاع الدواجن يأتى بعد رفع سعر الكتكوت الذى وصل إلى 55  جنيها أى أنه تعدى سعر الدولار، وذلك بسبب قلة الإنتاجية في الفترة التى تم فيها إعدام الكتاكيت نتيجة لعدم وجود أعلاف. 


وأضاف إسماعيل فى تصريح للوفد قائلا: “إننا طالبنا وزارة الزراعة بالسماح باستيراد كتاكيت من الخارج لدخولها في دورة الإنتاج، لكنها رفضت بسبب الموقف الوبائي لبعض الدول"، مشيرا إلى أن الوزارة أكدت أنها ستضع شروط للاستيراد وهو ما سيأخذ وقتا كبيرا تشهد فيه الأسواق ارتفاعات أخرى للدواجن. 


وأوضح إسماعيل أن هناك أيضا انتشار كبير للفيروسات بمزارع الدواجن أثرت على الإنتاجية في ظل غياب تام للهيئة العامة للخدمات البيطرية في التحصين و توفير الأمصال. 


وطالب إسماعيل وزارة الزراعة بسرعة التدخل لتقديم الدعم خاصة لصغار المربين وتثبيت أسعار الأعلاف و الدواجن.

شهدت أسعار الدواجن والبيض ارتفاعات كبيرة خلال الأيام الماضية فوصل سعر الفراخ البيضاء لـ 100 جنيه للكيلو، والبانيه 220 جنيها للكيلو، وطبق البيض فى بعض المناطق 200 جنيه.

مقالات مشابهة

  • تكلفة الكتكوت 20 ويباع بـ52 جنيهاً.. طلب إحاطة فى النواب لمواجهة سماسرة الدواجن
  • سعر الكتكوت اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024
  • أسعار الكتاكيت اليوم الأربعاء 9-10-2024 في بورصة الدواجن
  • الكتكوت بـ 45 جنيها.. أسعار الدواجن اليوم
  • الكيلو تخطى الـ100 جنيه.. لماذا ارتفعت أسعار الدواجن بالأسواق؟| خبراء يجيبون
  • بعد وصول سعرها 56 جنيها.. ما أسباب ارتفاع أسعار الكتاكيت؟
  • ثمن الكتكوت يتعدى سعر الدولار
  • أسعار الدواجن تشتعل بعد انخفاض.. والشعبة تهاجم السماسرة: "ارحموا المواطنين"
  • "الكتكوت السبب".. أسباب ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق